مازال منصب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاونات شاغرا بعد انتقال هذا الأخير إلى فاس Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_15453" align="aligncenter" width="350"] السيد زهير شهبي يسلم جائزة التفوق لتلميذ حاصل على باكالوريا 2018[/caption] محمد العبادي :"تاونات [caption id="attachment_15453" align="aligncenter" width="350"] السيد زهير شهبي يسلم جائزة التفوق لتلميذ حاصل على باكالوريا 2018[/caption] محمد العبادي :"تاونات Rating: 0

مازال منصب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاونات شاغرا بعد انتقال هذا الأخير إلى فاس

السيد زهير شهبي يسلم جائزة التفوق لتلميذ حاصل على باكالوريا 2018

السيد زهير شهبي يسلم جائزة التفوق لتلميذ حاصل على باكالوريا 2018

محمد العبادي :”تاونات نت”/علم وفق مصدر رسمي مازال منصب زهير شهبي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي شاغرا بعد انتقل هذا الأخير الى مديرية فاس بعدما أجرت الوزارة الوصية حركة داخلية واسعة في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين، على صعيد كل جهة من جهات المملكة، إلى جانب حركة بين الجهات.
و قالت الوزارة في بلاغ لها أنها أنهت مهام مسؤولين اثنين بطلب منهما، وإنهاء مهام 10 آخرين، والاحتفاظ ب 36 مديرة ومديرا إقليميا في مناصبهم الحالية.
و أضافت أن العملية تندرج في إطار تكريس معايير الكفاءة والمردودية في تقلد وممارسة مهام المسؤولية، تنزيلا للمبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة؛ واستحضارا لرهانات تنزيل الرؤية الاستراتيجية 2015-2030؛ وتماشيا مع أهداف الارتقاء بفعالية ونجاعة المرافق الإدارية، والرفع من جودة الخدمات التي تقدمها الإدارة للمواطنات والمواطنين في مختلف ربوع المملكة.
و ذكرت الوزارة أن إجراء حركة جهوية داخلية على مستوى كل أكاديمية من الأكاديميات الجهوية، جاءت ضمانا للموضوعية والاستحقاق وتكافؤ الفرص في إنجاز هذه الحركية، تم اعتماد مجموعة من المبادئ والمعايير الأساسية التي مكنت من بلوغ هذه الغاية، والمتمثلة في تفعيل مبدأ التداول على مناصب المسؤولية بالنسبة للمسؤولات والمسؤولين الإقليميين، من خلال تنقيل المسؤولين الذين تجاوزت أقدميتهم في المنصب خمس سنوات، وإتاحة إمكانية الانتقال المشروط بالموافقة بالنسبة للمسؤولين المتراوحة أقدميتهم بين سنتين وخمس سنوات.

فمتى سيتم تعيين مدير جديد للوزارة بتاونات خاصة أن هذه العملية التي قامت بها الوزارة الوصية غير ملائمة في ظل بداية الموسم الدراسي التي تكثر فيه المشاكل وتطرح عدة إشكالات وصعوبات في التدبير المدرسي…؟

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3402

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى