فضيحة المنح بتاونات تضع رئيس المجلس الإقليمي في قفص الاتهام وتحركات مدنية من أجل الإحتجاج أمام مقر المجلس Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_15604" align="aligncenter" width="540"] لائحة بعض المستفيدين من المنحة والتي يتواجد بها اسم شقيق رئيس المجلس الٌإقليمي لتاونات[/caption] [caption id="attachment_15604" align="aligncenter" width="540"] لائحة بعض المستفيدين من المنحة والتي يتواجد بها اسم شقيق رئيس المجلس الٌإقليمي لتاونات[/caption] Rating: 0

فضيحة المنح بتاونات تضع رئيس المجلس الإقليمي في قفص الاتهام وتحركات مدنية من أجل الإحتجاج أمام مقر المجلس

لائحة بعض المستفيدين من المنحة والتي يتواجد بها اسم شقيق رئيس المجلس الٌإقليمي لتاونات

لائحة بعض المستفيدين من المنحة والتي يتواجد بها اسم شقيق رئيس المجلس الٌإقليمي لتاونات

منير فلاح:” تاونات. نت”/ تعيش مدينة تاونات هذه الأيام على وقع فضيحة من العيار الثقيل بطلها رئيس المجلس الإقليمي، وذلك مباشرة بعد إعلان عمالة الإقليم عن أسماء الطلبة الحاصلين على منحة التعليم العالي للموسم الدراسي 2018/2019 والتي تواجد بها شقيق رئيس المجلس الإقليمي في حين تم إقصاء عدد كبير من الطلبة المنتمين إلى الطبقة الكادحة والمعوزين.

 وقد خلف تواجد اسم اخ الرئيس ضمن لائحة الممنوحين على حساب الفقراء والضعفاء من أبناء الإقليم موجة غضب واستنكار كبيرين من طرف فعاليات الإقليم.

  وتطرح  قضية توزيع المنح بتاونات منذ سنوات عدة مشاكل وتدفع بالكثيرين للطعن لكن الجديد في الاحتجاج هذه السنة لم يأت من الطلاب أو آبائهم فقط بل فجرته شخصيات من المجتمع المدني ومنتخبين بعد استفادة أخ رئيس المجلس الإقليمي وهو من عائلة ميسورة.

فالطالب (ع. س.) الممنوح هذه السنة ما هو إلا ابن برلماني سابق ورئيس جماعة لأربع ولايات وأخ رئيس المجلس الإقليمي لتاونات.

والسؤال الذي يفرض نفسه  هل يجوز أن يستفيد ابن برلماني سابق ورئيس جماعة لأربع ولايات وأحد أبرز الأعيان في الإقليم  ويحرم أبناء الفقراء وذوي الدخل المحدود واليتامى من هذا الحق ؟

وقد تعرف الايام القليلة القادمة تصعيدا كبيرا إذ لم لم يتم تدارك هذه الاختلالات خاصة وأن عدد من فعاليات المجتمع المدني وقيادات حزبية و نقابية تلملم صفوفها للتصدي لهذا الحيف الذي لحق أبناء الإقليم خاصة وأن بوادر جبهة طلابية من أبناء الإقليم والتي ترص صفوفها بجامعة ظهر المهراز بفاس قد تلتحق خلال الأيام القليلة القديمة بمقر عمالة تاونات في تصعيد يندر بالكثير من الخطر.

وتجدر الإشارة أننا حاولنا الإتصال برئيس المجلس الإقليمي بتاونات من أجل أخذ رأيه في الموضوع لكن هاتفه ظل يرن دون جواب.

وهذا الحدث يذكرنا بالفضيحة التي أثارتها جريدة “صدى تاونات” عندما فضحت استفادة الكاتب العام لعمالة إقليم تاونات سنة 2002 من منحة جامعية لفائدة إبنه ومعه أبناء العديد من المسؤولين والأعيان في حين حرم منها أبناء الفقراء والمساكين وأبناء صغار الموظفين.

وقد سبق لجمعية “تاونات للتضامن والتنمية” بالرباط أن طالبت بتعميم المنحة الجامعية على جميع أبناء إقليم تاونات .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3402

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى