عمالة تاونات تعبئ كافة الوسائل اللوجيستيكية لمواجهة موجة البرد‎

عامل إقليم تاونات الدحا

عامل إقليم تاونات سيدي صالح دحا

نبيل التويول: “تاونات نت”/ -ترأس سيدي صالح داحا عامل إقليم تاونات أمس الاثنين 05 نونبر 2018 بمقر عمالة تاونات، اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة، خصص لتقديم برنامج العمل الإقليمي لمواجهة موجة البرد والوقوف على كافة الاستعدادات والتدابير الاستباقية المتخذة من قبل مختلف المصالح المعنية للتخفيف من آثار تداعيات موجة البرد على صعيد المناطق المستهدفة بالإقليم.

وفي كلمته الافتتاحية أكد عامل إقليم تاونات أن ” هذا الاجتماع يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله المتعلقة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الرامية للتخفيف من آثار موجة البرد لفائدة ساكنة بعض المناطق المعرضة لهذه الظاهرة الطبيعية.

وأضاف عامل الإقليم أن ” هذا الاجتماع يأتي في سياق الإجراءات الاستباقية المتخذة بشراكة مع باقي المصالح الأمنية والمصالح الخارجية الإقليمية المعنية لمواجهة أي طارئ من شأنه أن يعرض أمن وسلامة المواطنين بهذا الإقليم وممتلكاتهم للخطر.

عمالة تاونات تعبئ كافة الوسائل اللوجيستيكية لمواجهة موجة البرد‎

عمالة تاونات تعبئ كافة الوسائل اللوجيستيكية لمواجهة موجة البرد‎

وطالب عامل الإقليم بتفعيل دور اللجنة الإقليمية واللجان المحلية لليقظة وتعبئة جميع الوسائل اللوجستيكية اللازمة التابعة سواء للمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أو مجموعة الجماعات التعاون، وكذا باقي الجماعات الترابية، للمساهمة في هذه العملية والتدخل لإزاحة الثلوج وفك العزلة عن الدواوير المعنية، وإصلاح المحاور الطرقية المتضررة، مع تتبع وضعية النساء الحوامل بالمناطق المعنية بموجة البرد والاهتمام بهن، وإحصاء المشردين والأشخاص بدون مأوى والعمل على إيوائهم وتوفير الأغطية والأفرشة والتغذية اللازمة لإقامتهم.

كما أكد على تنظيم مبادرة تضامنية إحسانية اجتماعية لفائدة تلاميذ وساكنة الدواوير المعنية التابعة لكل من جماعة تمضيت بدائرة تاونات، وجماعتي الودكة والرتبة التابعتين لدائرة غفساي، تشتمل على تنظيم قوافل طبية مجانية متعددة الاختصاصات تشرف عليها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، و توزيع 2700 حصة من الألبسة الشتوية الواقية من البرد لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة للدواوير المعنية. بالإضافة إلى توزيع حصص مكونة من300 من الألبسة الشتوية لفائدة الرجال والنساء المسنين و6500 من المواد الغذائية، و 4000 من الأسرة و 500 من الأغطية في مرحلة أولى، و30 كرسي متحرك لفائدة السكان المنحذرين من أسر معوزة بالمناطق المستهدفة.

عمالة تاونات تعبئ كافة الوسائل اللوجيستيكية لمواجهة موجة البرد‎

عمالة تاونات تعبئ كافة الوسائل اللوجيستيكية لمواجهة موجة البرد‎

كما تشتمل هذه المبادرة الإنسانية على ” تخصيص أجهزة ومواد تدفئة الحجرات الدراسية والمكاتب الإدارية من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات، و توزيع 160 من الأفرنة الحديدية المحسنة على الساكنة المحلية المجاورة للمجال الغابوي، المخصصة من طرف المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

و أصدر عامل الإقليم توجيهاته قصد الإنجاز الفوري والتنزيل لهذا البرنامج، مع التعبئة الشاملة واليقظة المتواصلة، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير قصد تقديم مختلف أنواع الدعم والمساعدة والعون للساكنة المعنية، بما يضمن سلامتهم وصحتهم والحفاظ على ممتلكاتهم وفك العزلة عنهم وتسهيل ولوجهم للخدمات العمومية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى