فعاليات جمعوية وجامعية تطالب رئيس بلدية تاونات بتكريم الطفلة الحاصلة على الجائزة الأولى في القراءة على مستوى العالم العربي

النابغة مريم مريم أمجون الحاصلة على الجائزة الأولى في القراءة على مستوى العالم العربي مؤخرا  بدبي

النابغة مريم مريم أمجون الحاصلة على الجائزة الأولى في القراءة على مستوى العالم العربي مؤخرا بدبي

 إدريس الوالي -الرباط:”تاونات نت “/طالب عدد من الفعاليات التي لها ارتباط بعالم الثقافة والفكر والجامعة والجامعة فضلا عن مواطنين عاديين من المسؤولين والمتخبين على مستوى إقليم تاونات  بتنظيم حفل كبير بتاونات تكريما للطفلة النابغة مريم مريم أمجون الحاصلة على الجائزة الأولى في القراءة على مستوى العالم العربي مؤخرا  بدبي بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

ومن بين الرسائل المتميزة التي إطلعنا عليها نجد الرسالة التي بعثها الأستاذ الجامعي والفاعل الجمعوي الدكتور بوزيد العزوزي إلى محمد قلوبي رئيس بلدية تاونات ملتمسا منه تنظيم حفل تكريمي من المستوى العالي يليق بهذا الحدث الكبير يتهيكل على مجموعة محاور.

 ونظرا لأهمية ما حمله هذا الطلب من رسائل وإشارات وأهداف ننشر الرسالة كما توصل موقع “تاونات نت” بنسخة منها كما هي:

السيد الرئيس المحترم سي محمد قلوبي رئيس بلدية تاونات،

لقد انبهرت بنباغة الطفلة مريم أمجون المزدادة سنة 2009 ببني وليد والدارسة حاليا بتيسة بإقليم تاونات ، وهي تشرف إقليمنا وتجعل منه مفخرة وفضاء اعتزاز .
“مريم أمجون”  أيقونة وطنية تستحق التقدير العالي والتحفيز الكافي لتشجيعها وتكريمها حتى تكمل هاته المسيرة النبيلة التي تشرف إقليمنا ووطننا الغالي .
لقد تميزت بالحصول على الجائزة الأولى للقراءة العربية وحضيت بشرف الإستقبال من طرف نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، أمير دولة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، الذي مسح بعمامة رأسه دموع فرحة الأيقونة الطفلة مريم أمجون تكريما لها على مثابرتها المشرفة للمغرب قبل تسليمها جائزتها المستحقة .
اقترح عليكم ، السيد الرئيس ، أن تنظم بلدية تاونات حفلا تكريميا من المستوى العالي يتهيكل على مجموعة محاور وعددها ستة(6) :

النابغة مريم مريم أمجون الحاصلة على الجائزة الأولى في القراءة على مستوى العالم العربي مؤخرا  بدبي

النابغة مريم مريم أمجون الحاصلة على الجائزة الأولى في القراءة على مستوى العالم العربي مؤخرا بدبي

أ. – المحور الأول : هدف حفل التكريم:
يتم افتتاح الحفل التكريمي بقراءة أيات بينات من الذكر الحكيم تتلوه كلمات السادة المتدخلين حسب البروتوكول المعمول به إداريا ، تليه كلمة السيد رئيس البلدية سي محمد قلوبي المؤسسة المنظمة لهذا الحفل .
الهدف من هذا الحفل ، ناهيك عن رمزيته ، سيكون إشارة لكل الصبيان والشباب للإقتداء بهاته الصبية الرائعة مريم أمجون البالغة من العمر 9 سنوات : عروسة الثقافة لإقليم تاونات ، وتشجيعهم للسير في فضاء القراءة  الأرضية الصلبة للتكوين السليم وبناء صرح التقدم لمغربنا الحبيب .
هاته الإشارة ، حفل تكريم الفائزة مريم أمجون ، تثير الإنتباه الى هاته الأجيال الصاعدة التي أصبحت فريسة للتيارات الفكرية الهدامة وهدفا لكل أشكال الإنحرافات التي تهدد وطننا العزيز ، وشد انتباههم إلى القراءة والإهتمام بالكتاب ، وستكون مساهمة شريفة من طرف بلدية تاونات في التأطير البيداغوجي لهاته الأجيال .

ب.- المحور الثاني : المدعوون للحفل:

 يستدعى إلى هذا الحفل بحضور السلطة الجهوية والإقليمية والمحلية وممثلي السكان من نواب ومستشارين ومنتخبين محليين ؛

– مثقفو  أبناء الإقليم من أساتذة ومفكرين وكتاب وشعراء … و مديرا مندوبيتي وزارة الثقافة والتعليم ، و ممثلو الجمعيات الثقافية والإجتماعية ، و جمعيات أولياء وأباء التلاميذ ،واطفال الخيريات ،و التلميذات والتلاميذ المتفوقين من كافة مستويات التعليم ، الخ…

ج.- المحور الثالث : أسس نجاح مريم أمجون في المبارة: 
للإطلاع ، توزع خلال الحفل لائحة أسماء الكتب 200 على الحاضرين في المناسبة ، التي قرأتهم الطفلة مريم أمجون ، للتهيء للمباراة التي شارك فيها 10 ملايين شخص على مستوى العالم العربي ، بقي منهم في النهاية 300.000 متبار ، مع إبراز 60 كتاب الذين شاركت بهم في المبارة والتي مكنتها من الفوز بالجائزة الأولى في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة  الشقيقة .

النابغة مريم مريم أمجون الحاصلة على الجائزة الأولى في القراءة على مستوى العالم العربي مؤخرا  بدبي

النابغة مريم مريم أمجون الحاصلة على الجائزة الأولى في القراءة على مستوى العالم العربي مؤخرا بدبي

د.- المحور الرابع : إغناء المكتبة البلدية :
كما أقترح عليكم اقتناء هاته الكتب 200 ووضعها بمكتبة بلدية تاونات رهن إشارة أطفالنا وتلامذتنا والأطر البيداغوجية ببلدية تاونات وكل مهتم بالقراءة والدراسة والتحصيل .

ه.- المحور الخامس : التغطية الإعلامية :

أشير كذلك إلى لزومية إعطاء هذا الحفل المميز الإشعاع الكافي واللازم في كل فضاء الإعلام ، الشيء الذي يتطلب دعوة كل مكونات الصحافة المرئية من تلفزة رسمية وإلكترونية ومقروءة من صحافة ورقية وغيرها.

و.- المحور السادس : الهدايا :

  تقدم إلى الطفلة الرائعة مريم امجون خلال هذا الحفل البهيج والمشرف لبلدية تيسة وإقليم تاونات هدية رمزية تتكون من :

– 1. مجموعة كتب ، كتبها أبناء الإقليم  وكتب ذات إشعاع وطني وعربي ودولي في عدد من التخصصات ،

– 2. مجموعة أعمال إبداعية فنية لفنانين من إقليم تاونات ،

– 3.  شيكا ، كمساهمة نقدية رمزية من طرف البلدية .

بوزيد عزوزي

د.بوزيد عزوزي صاحب الطلب الموجه لمحمد قلوبي رئيس بلدية تاونات

أشير بالمناسبة أننا خلال سنوات 1999-1992 في إطار جمعية تاونات وردزاغ للتنمية أحصينا ما لا يقل عن 6000 إطار من مثقفين وأساتذة جامعيين وكتاب وشعراء ومؤرخين ومحامين وقضاة ومسؤولين إداريين سامين وأطر سامية عاملة في جميع القطاعات المدنية والعسكرية والأمنية والإقتصادية بكل مرافقها والمالية والتجارية وقطاع الأعمال بصفة عامة.
إقليم تاونات أنجب نخبة كبيرة جدا من الأطر السامية والجامعية المتفوقة تعمل في كل المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص ، تعمل بكل إخلاص وتفان وحب للوطن من أقصاه إلى أقصاه تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك المحبوب سيدي محمد السادس نصره الله وأعز أمره وأطال عمره وأقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي مولاي الحسن حفظه الله ، وشد أزره بصنوه سمو الأمير الجليل مولاي رشيد .
أتمنى لكم ، السيد الرئيس سي محمد قلوبي ، النجاح في مسيرتكم التخطيطية والإنجازية المسترسلة من أجل الدفع بإقليمنا إلى اللحاق بركب باقي الأقاليم في مملكتنا الشريفة الغالية .
مع كامل التوفيق .

تحياتي ومودتي

د. بوزيد عزوزي

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7180

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى