تلاميذ إقليم تاونات يخرجون في احتجاجات على الساعة الإضافية Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_15956" align="aligncenter" width="549"] تلاميذ مدينة تاونات يخرجون في احتجاجات على الساعة الإضافية[/caption] عادل امجاهدي:"تاونات نت"/خر [caption id="attachment_15956" align="aligncenter" width="549"] تلاميذ مدينة تاونات يخرجون في احتجاجات على الساعة الإضافية[/caption] عادل امجاهدي:"تاونات نت"/خر Rating: 0

تلاميذ إقليم تاونات يخرجون في احتجاجات على الساعة الإضافية

تلاميذ إقليم تاونات يخرجون في احتجاجات على الساعة الإضافية

تلاميذ مدينة تاونات يخرجون في احتجاجات على الساعة الإضافية

عادل امجاهدي:”تاونات نت”/خرج مؤخرا العشرات من تلاميذ  عدد من المؤسسات التربوية العمومية بإقليم تاونات على غرار باقي المؤسسات التعليمية العمومية  في باقي المدن المغربية في مظاهرات احتجاجا على القرار الحكومي الذي يقضي باعتماد التوقيت الصيفي طوال العام، والإبقاء على الساعة الإضافية مرددين شعار:”الشعب يريد اسقاط الساعة الجديدة”.

وقد عرفت بعض المؤسسات  أعمال عنف خلفت خسائر في بعض الممتلكات كتكسير زجاج النوافذ.

تلاميذ إقليم تاونات يخرجون في احتجاجات على الساعة الإضافية

تلاميذ مولاي بوشتى بإقليم تاونات يخرجون في احتجاجات على الساعة الإضافية

وخروج هذه الإحتجاجات العفوية التي جاءت بناء على تنسيق و تواصل قبلي واعداد للمسيرة عبر تطبيقات “الواتساب” والفايسبوك بين التلاميذ ,استنفر السلطات العمومية بتاونات من أجل إحتواءها.

ووفق القرار الذي يقضي باعتماد التوقيت الصيفي طوال العام، والإبقاء على الساعة الإضافية الذي تمّت المصادقة عليه يوم الجمعة الماضي ، أعلنت الحكومة أنها أقدمت على هذا القرار “تفاديا لتعدّد التغييرات التي يتم إجراؤها عدة مرات خلال السنة، وما يترتب عنها من انعكاسات سلبية على مستويات متعددة، خلصت إليها دراسة معمقة للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلّفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية“.

وأبدى غالبية المغاربة تذمّرهم من قرار استمرار العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام، لما تثيره هذه الساعة الإضافية من تداعيات نفسية وصحية سلبية على حياتهم اليومية، داعين إلى عدم الالتزام بهذه الساعة الزائدة.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3506

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى