تعيين إبنة تاونات مريم أمجون الفائزة بمسابقة “تحدي القراءة العربي”سفيرة للقراءة بجهة فاس مكناس Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_16073" align="aligncenter" width="540"] تعيين إبنة تاونات مريم أمجون الفائزة بمسابقة "تحدي القراءة العربي" سفيرة للقراءة بجهة فاس مكناس[ [caption id="attachment_16073" align="aligncenter" width="540"] تعيين إبنة تاونات مريم أمجون الفائزة بمسابقة "تحدي القراءة العربي" سفيرة للقراءة بجهة فاس مكناس[ Rating: 0

تعيين إبنة تاونات مريم أمجون الفائزة بمسابقة “تحدي القراءة العربي”سفيرة للقراءة بجهة فاس مكناس

تعيين إبنة تاونات مريم أمجون الفائزة بمسابقة "تحدي القراءة العربي" سفيرة للقراءة بجهة فاس مكناس

تعيين إبنة تاونات مريم أمجون الفائزة بمسابقة “تحدي القراءة العربي” سفيرة للقراءة بجهة فاس مكناس

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/عينت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس إبنة تاونات التلميذة مريم أمجون، كسفيرة للقراءة على مستوى الجهة.

وأفادت أكاديمية فاس مكناس حسب بلاغ صحافي توصل موقع “تاونات نت” بنسخة منه بأن مقرها احتضن، في إطار التشجيع على انخراط المؤسسات التعليمية في النسخة الرابعة من مسابقة “تحدي القراءة العربي”، اجتماعا، حضره رئيس قسم الشؤون التربوية ومنسقة “تحدي القراءة العربي” بالأكاديمية، ومنسقو “تحدي القراءة “بمديريات الجهة، تم خلاله تقديم اقتراحات الأكاديمية بخصوص الدورة الرابعة، والمتعلقة، على الخصوص، بتوزيع الكتب المجانية على المؤسسات التعليمية، ورفع جودة الإشراف من خلال تكوين مؤطري المسابقة بالمؤسسات التعليمية.

ويهدف تنصيب التلميذة أمجون سفيرة للقراءة، إلى تشجيع انخراط المتعلمين في مشروع القراءة، حيث ستسهر الأخيرة على تنظيم لقاءات مع التلاميذ بالمؤسسات التعليمية، لتشجيعهم على القراءة والمشاركة في التحدي.

في سياق متصل، تعتزم الأكاديمية تأسيس 40 ناديا لتحدي القراءة بالمؤسسات التعليمية ذات المشاركة المتميزة في التحدي بالجهة، من أجل الرفع من عدد المشاركين في المسابقة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمتمدرسين بمراكز التربية غير النظامية، ومراسلة المؤسسات التعليمية من جديد للتذكير باستمرار التسجيل في المسابقة.

تعيين إبنة تاونات مريم أمجون الفائزة بمسابقة "تحدي القراءة العربي" سفيرة للقراءة بجهة فاس مكناس

تعيين إبنة تاونات مريم أمجون الفائزة بمسابقة “تحدي القراءة العربي” سفيرة للقراءة بجهة فاس مكناس

واستطاعت مريم أمجون التي تبلغ من العمر 9 سنوات، الفوز بمسابقة “تحدي القراءة العربي” لسنة 2018، بدولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تعتبر أصغر مشاركة في التحدي، بعدما تمكنت من التفوق على أزيد من 300 ألف تلميذ وتلميذة على الصعيد الوطني، والوصول إلى المراحل النهائية من المسابقة.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3506

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى