لجنة (INDH) لإقليم تاونات تصادق على مشاريع اجتماعية بغلاف مالي يقدر بحوالي 12 مليون درهم Reviewed by Momizat on . محمد الزروالي:"تاونات نت"/ صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات على 16 مشروعا بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 12 مليون درهم، تمثل فيها مساهمة المبادرة الوط محمد الزروالي:"تاونات نت"/ صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات على 16 مشروعا بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 12 مليون درهم، تمثل فيها مساهمة المبادرة الوط Rating: 0

لجنة (INDH) لإقليم تاونات تصادق على مشاريع اجتماعية بغلاف مالي يقدر بحوالي 12 مليون درهم

IMG_2879

محمد الزروالي:”تاونات نت”/ صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات على 16 مشروعا بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 12 مليون درهم، تمثل فيها مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حوالي 7,6 مليون درهم.

وتوزعت هذه المشاريع المصادق عليها – خلال إجتماع عقدته اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات يوم الجمعة 23 نونبر 2018 بمقر العمالة تحت رئاسة سيدي صالح داحا، عامل إقليم تاونات  رئيس اللجنة بحضور الكاتب العام للعمالة و رئيس المجلس الإقليمي لتاونات وأعضاء اللجنة ورؤساء أقسام ومصالح الكتابة العامة للعمالة، خصص للدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة على اللجنة في إطار مختلف البرامج برسم سنة 2018 – حسب البرامج على الشكل التالي:

لجنة (INDH) لإقليم تاونات تصادق على مشاريع اجتماعية بغلاف مالي يقدر بحوالي 12 مليون درهم

لجنة (INDH) لإقليم تاونات تصادق على مشاريع اجتماعية بغلاف مالي يقدر بحوالي 12 مليون درهم

- البرنامج الأفقي: 4 مشاريع بتكلفة إجمالية تفوق 7 ملايين درهم تمثل فيه مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مبلغا يتعدى 4 ملايين درهم؛

- برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري: 6  مشاريع، بغلاف مالي إجمالي يفوق 1,6 مليون  درهم بتمويل كلي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

-برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي: 4 مشاريع، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 1,3 مليون درهم ، تمثل فيها مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حوالي 545.000 درهم.

- برنامج التأهيل الترابي: مشروع واحد،  بغلاف مالي إجمالي قدره 2 مليون درهم ، تمثل فيه مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مبلغ 1,4 مليون درهم .

- برنامج محاربة الهشاشة: مشروع واحد،  بغلاف مالي إجمالي قدره 50.000 درهم.بحوالي 12 مليون درهم

وتهم المشاريع المصادق عليها التي قدمها أمين نوفل المجيد، رئيس قسم العمل الاجتماعي بالنيابة في شكل عرض مفصل أمام أعضاء اللجنة بالمشاريع المقترحة في إطار مختلف البرامج؛تجهيز مركزين للتكوين وإدماج النساء ورياض الأطفال وإتمام بناء وتجهيز الأسواق النموذجية وأكشاك لفائدة الباعة الجائلين واقتناء حافلات للنقل المدرسي وحافلة لنقل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتجهيز قاعات للإعلاميات ومكتبات وتأهيل مدرسة وتجهيز أقسام للتعليم الأولي وتهيئة فضاء لألعاب الأطفال وألعاب رياضية للكبار ودعم الجمعيات العاملة في مجال الهشاشة وبناء منشآت فنية.

لجنة (INDH) لإقليم تاونات تصادق على مشاريع اجتماعية بغلاف مالي يقدر بحوالي 12 مليون درهم

لجنة (INDH) لإقليم تاونات تصادق على مشاريع اجتماعية بغلاف مالي يقدر بحوالي 12 مليون درهم

 وفي نهاية اللقاء أصدر عامل الإقليم توجيهاته للأقسام والمصالح المعنية قصد الإسراع بالانكباب على تنفيذ هذه المشاريع لضمان إخراجها إلى حيز الوجود لفائدة الساكنة المحلية.

هذا وقد افتتح هذا اللقاء بكلمة لعامل الإقليم أوضح فيها أن هذا الاجتماع يندرج في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة للتمويل من طرف مختلف الشركاء والفاعلين في مجال التنمية البشرية من جماعات محلية وهيئاتها وجمعيات وتعاونيات وشركات أشخاص، وذلك في إطار تنزيل وأجرأة هذا الورش الملكي الطموح والخلاق على مستوى الإقليم.

وبعدما ذكر أعضاء اللجنة بجدول أعمال الاجتماع وكذا حصيلة المشاريع والعمليات المنجزة والمبرمجة على مستوى الإقليم خلال الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2018 ومجالات تدخلاتها، شكر أعضاء اللجنة الإقليمية على مواكبتهم لأشغالها ومساهمتهم القيمة في إثراء النقاش وإغناء الحوار، مهيبا بضرورة تضافر جهود جميع الفاعلين قصد إيلاء مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية العناية التي تستحقها بالانخراط الفعلي والايجابي في ظل مقاربة تشاركية وتكثيف الجهود لتسريع وثيرة الإنجاز، وذلك من أجل تحصين المكتسبات التي تم تحقيقها خلال المرحلتين السابقتين وتجاوز الإكراهات والتحديات المطروحة، استعدادا للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 19  شتنبر الماضي بنفس وروح جديدتين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3506

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى