قنبلتان من عهد الاستعمار بغفساي تحرك الجيش من تازة إلى تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_16226" align="aligncenter" width="540"] قنبلتان من عهد الاستعمار بغفساي تحرك الجيش من تازة إلى تاونات[/caption] رضا حمد الله-عن موقع "ال [caption id="attachment_16226" align="aligncenter" width="540"] قنبلتان من عهد الاستعمار بغفساي تحرك الجيش من تازة إلى تاونات[/caption] رضا حمد الله-عن موقع "ال Rating: 0

قنبلتان من عهد الاستعمار بغفساي تحرك الجيش من تازة إلى تاونات

قنبلتان من عهد الاستعمار بغفساي تحرك الجيش من تازة إلى تاونات

قنبلتان من عهد الاستعمار بغفساي تحرك الجيش من تازة إلى تاونات

رضا حمد الله-عن موقع “الجريدة 24″:”تاونات نت”/أتلفت فرقة عسكرية خاصة قنبلتين قديمتين تعودان إلى الفترة الاستعمارية، عثر عليهما عمال ورش بناء محطة لتصفية المياه العادمة بدوار بورويز التابع لمنطقة غفساي بتاونات، عثر به إلى الآن ومنذ بداية الأشغال على نحو 10 قنابل قديمة.

وتنقلت الفرق  المختصة في تفجير مثل هذه القنابل، من ثكنة عسكرية بتازة إلى تاونات  ، حيث باشرت عملية تفجير القنبلتين في ظل احتياطات خاصة خوفا من إصابة أي مواطنين أو حدوث حوادث غير محسوبة العواقب.

وعثر العمال على القنبلتين أثناء مباشرتهم عملية الحفر، كما حدث في فترات سابقة عثر فيها على قنابل بالموقع نفسه وفي أماكن متفرقة بتاونات، غالبيتها تعود لفترة الحماية الفرنسية على المغرب.

وعثر في السنوات الأخيرة على عشرات القنابل بمناطق متفرقة بتاونات خاصة بغفساي وكلاز وبني وليد وبوعادل، بعضها تسبب في إصابة أشخاص بعاهات خاصة بزريزر، لجهل الناس بطرق تفجيرها ولجوئهم في ذلك إلى النار.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3664

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى