بفضل الرقم الأخضر:ثلاث(3) حالات ارتشاء ضبطت بدائرة تيسة بتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_16375" align="aligncenter" width="540"] بفضل الرقم الأخضر:3 حالات ارتشاء ضبطت بدائرة تيسة بتاونات[/caption] توفيق الحياني:"تاونات نت"/عل [caption id="attachment_16375" align="aligncenter" width="540"] بفضل الرقم الأخضر:3 حالات ارتشاء ضبطت بدائرة تيسة بتاونات[/caption] توفيق الحياني:"تاونات نت"/عل Rating: 0

بفضل الرقم الأخضر:ثلاث(3) حالات ارتشاء ضبطت بدائرة تيسة بتاونات

بفضل الرقم الأخضر:3 حالات ارتشاء ضبطت بدائرة تيسة بتاونات

بفضل الرقم الأخضر:3 حالات ارتشاء ضبطت بدائرة تيسة بتاونات

توفيق الحياني:”تاونات نت”/علم لدى “تاونات نت” من مصدر أمني مطلع أن  إيداع قائد عين عائشة سجن تاونات  تزامن ، مع صدور أمر قضائي آخر عن وكيل الملك بابتدائية تاونات، بإيداع مستخدم بمركز القاضي المقيم بتيسة، سجن عين عائشة بعد ساعات من اعتقاله متلبسا بالارتشاء.

واعتقل المتهم من داخل مكتبه متحوزا بمائتي درهم رشوة تسلمها من مرتفق، في ثالث حالة ارتشاء ضبطت بالدائرة نفسها، بعد اعتقال ممرض بالمركز الصحي بتيسة متلبسا بحيازة 150 درهم رشوة من مريض.

وأدانت المحكمة الابتدائية بتاونات، هذا الممرض المودع بسجن عين عائشة، بشهرين حبسا نافذة وألفي (2000)درهم غرامة مالية نافذة، بعد الاستماع إليه وإلى الطرف المشتكي الذي لجأ بدوره للرقم الأخضر، ولم ينتصب طرفا مدنيا.

هذا وتجدر الإشارة أن رئاسة النيابة العامة سبق لها أن قامت في السنة الماضية بإحداث آلية لتلقي شكايات وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة ومختلف صور الفساد، باعتبار ذلك من أولويات السياسة الجنائية، ويتعلق الأمر بخط مباشر موضوع رهن إشارة المواطنين طيلة أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف بعد الزوال، حيث إن بإمكان المواطنين التبليغ عما يتعرضون له من ابتزاز أو رشوة أو ما يقفون عليه من جرائم الفساد وذلك بالاتصال بالرقم (0537.71.88.88).

وتعالج مكالمات المواطنين من طرف مركز الاتصال برئاسة النيابة العامة، المجهز بكافة الوسائل التكنولوجية التي تساعد على معالجة مكالمات المواطنين، وإحالتها على القاضي المكلف بعد التأكد من كونها تتعلق بأحد جرائم الفساد، بحيث يعمل القضاة المكلفون بهذا النوع من التبليغات على ربط الاتصال بالنيابة العامة، وذلك من أجل التنسيق مع المبلغ لضبط المشبه فيه في حالة تلبس.

رئيس النيابة العامة يتابع مجريات الرقم الأخضر

رئيس النيابة العامة يتابع مجريات الرقم الأخضر

وأشار رئيس النيابة العامة في ندوة صحفية عُقدت سابقا بمناسبة إطلاق الرقم الهاتفي الأخضر للتبليغ عن الرشوة، أنه لا يمكن محاربة الفساد بشكل كبير دون مشاركة المواطن، داعيا جميع المواطنين إلى المساهمة الفعالة في هذه العملية لمحاربة الرشوة.

وشدد رئيس النيابة العامة على أن هذا الرقم الأخضر هو خاصا بالتبليغ عن الرشوة، مؤكدا أنه سيتم رفض أي طلب لأي مواطن عبر هذا الرقم سيكون موضوعه ليس التبليغ عن الرشوة والإبتزاز.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3664

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى