الإعلامي إدريس الوالي يكرم من قلب جبال إيموزار كندر (عن موقع “شوف TV “)

الإعلامي إدريس الوالي يكرم  من قلب جبال إيموزار كندر (عن موقع "شوف TV " )

الإعلامي إدريس الوالي يكرم من قلب جبال إيموزار كندر

مصطفى لختاصير- عن موقع “شوف TV”: “تاونات نت”/في إطار الطبعة الثامنة عشر (18) لمهرجان الشعر الذي نظمت فعالياته نهاية الأسبوع من شهر دجنبر 2018 بالمركب الثقافي لمدينة إيموزار كندر، كرمت إدارة المهرجان الإعلامي إدريس الوالي الذي  حفر اسمه كصحافي ومدير نشر جريدة “صدى تاونات” الجهوية التي جعل منها إحدى اللبنات الأساسية في مجال الإعلام الجهوي والوطني.

تكريم مستحق جاء في وقته، حسب تعبير الأستاذ عبد الله عرفاوي مدير المهرجان ورئيس جمعية الفنيق للإبداع والتواصل، وهو بالنسبة للصحافي إدريس الوالي مفاجأة سارة، ومبادرة راقية والتفاتة أعادت لشخصه وللصحافة الجهوية ممثلة في “صدى تاونات” الاعتبار،  خصوصا أنها جاءت في وقت دقيق جدا، تكرس لثقافة الاعتراف من جهة وتعطي دفعة قوية في الاجتهاد أكثر، حسب ما جاء في كلمة ألقاها بالمناسبة.

الإعلامي إدريس الوالي يكرم  من قلب جبال إيموزار كندر (عن موقع "شوف TV " )

الإعلامي إدريس الوالي يكرم من قلب جبال إيموزار كند

  وأضاف الوالي أن هذه المبادرة أثرت فيه إنسانيا خصوصا أنها تأتي من مهرجان بهذا الحجم والذي عمر لثمانية عشر(18) سنة، مما يعطي مصداقية كبيرة ووازنة لهذا التكريم الفخري والفني الثقافي والإعلامي بامتياز، وتعيد إلى الأذهان شريط ذكريات طويل في الكفاح من أجل بعث الصحافة الجادة من الرماد، حيث ركز الوالي في كلمته على المعاناة المادية والمعنوية التي قاساها في سبيل حرية التعبير، ومن ذلك جو المضايقات في تسعينيات القرن الماضي، والمحاكمات التي ربح بعض قضاياها بعد سنوات من التقاضي..

الإعلامي إدريس الوالي يكرم  من قلب جبال إيموزار كندر

الإعلامي إدريس الوالي يكرم من قلب جبال إيموزار كندر

وتأتي هذه الدورة تكريسا للفعل الثقافي الجاد والهادف، وترسيخا للعرف السنوي الذي دأبت على تنظيمه إدارة المهرجان الشعري لمدينة إيموزار كندر  احتفاء بالشعر، كأبرز القيم النبيلة والبديلة، المناوئة لكل أشكال العنف والإقصاء..

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى