سكان باب الغول بجماعة مزراوة بتاونات يطالبون برفع الضرر الذي يلحقهم من الفضايانات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_16647" align="aligncenter" width="550"] سكان باب الغول بجماعة مزراوة بتاونات يطالبون برفع الضرر الذي يلحقهم من الفضايانات[/caption] منير [caption id="attachment_16647" align="aligncenter" width="550"] سكان باب الغول بجماعة مزراوة بتاونات يطالبون برفع الضرر الذي يلحقهم من الفضايانات[/caption] منير Rating: 0

سكان باب الغول بجماعة مزراوة بتاونات يطالبون برفع الضرر الذي يلحقهم من الفضايانات

سكان باب الغول بجماعة مزراوة بتاونات يطالبون برفع الضرر الذي يلحقهم من الفضايانات

سكان باب الغول بجماعة مزراوة بتاونات يطالبون برفع الضرر الذي يلحقهم من الفضايانات

منير فلاح:”تاونات نت”/توصلت “تاونات نت” من سكان دوار اولاد الغول القاطنين قرب محطة تحويل الكهرباء التابع للمكتب الوطني للكهرباء بجماعة مزراوة باقليم تاونات بعريضة تحمل 13 توقيعا موجهة الى عامل اقليم تاونات حيث طالبوه فيها ب”رفع الضرر الذي يلحقهم من الفضايانات عند تساقط المطر وذلك باحداث قنطرة على المقطع الطرقي الموجود بالطريق الجهوية رقم408 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 2 (براشما ساحل بوطاهر)اتجاه غفساي/القرية  للتخفيف من معاناتهم خلال تساقط الامطار التي تغمر المياه دورهم الواقعة في الجهة اليمنى عند التوجه قبل مقر الجماعة”.

 وقال المشتكون “ان المقاولة برمجت منشأة فنية ليرفع الضرر عنهم وعن اراضيهم ومواشيهم، الا ان وصل لعلمهم الغاء انشاء القنطرة وهو الامر الذي ازعجهم وجعلهم يعيشون على اعصابهم خاصة بعدما غمرت الامطار التي سقطت في شهر اكتوبر الماضي منازلهم وحقولهم الشيء الذي تطلب تدخل رجال الوقاية المدنية والسلطة عدة مرات،”.

 وأضافوا”رغم قيام المقاولة بوضع قنوات لكن لاتلبي حاجاتنا ولاتحد من الفياضانات بل زادت من خطورة الوضع كلما ارتفع منسوب المياه الا واصبحت منازلنا وحياتنا وحياة اطفالنا في خطر وينقطعون عن الدراسة”.

وطالب الموقعون فى العريضة من عامل الإقليم والمدير الاقليمي للتجهيز وكل من يهمه الأمر ” التدخل لانشاء منشأة فنية للتخفيف من معاناتهم علما ان هذا المقطع الطرقي كان يضم 3منشآت فنية منذ انشاءها من طرف المستعمر الا انها ألغيت مع الاصلاحات التي تعرفها الطريق الجهوية رقم 408 حاليا”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3714

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى