مجانية الولوج للقاعات الرياضية و ملاعب القرب بتاونات … Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_16746" align="aligncenter" width="540"] القاعة المتعددة الإختصاصات بتاونات[/caption] محمد الأزمي الإدريسي:"تاونات نت"/أعلن رشيد الطالبي [caption id="attachment_16746" align="aligncenter" width="540"] القاعة المتعددة الإختصاصات بتاونات[/caption] محمد الأزمي الإدريسي:"تاونات نت"/أعلن رشيد الطالبي Rating: 0

مجانية الولوج للقاعات الرياضية و ملاعب القرب بتاونات …

القاعة المتعددة الإختصاصات بتاونات

القاعة المتعددة الإختصاصات بتاونات

محمد الأزمي الإدريسي:”تاونات نت”/أعلن رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب و الرياضة منصف شهر يناير 2018 عن مجانية ولوج القاعات الرياضية و المراكز الرياضية و ملاعب القرب التابعة للوزارة .

 و أكد الوزير في المراسلة الموجهة إلى المدراء الجهويين و الإقليميين انه لم يعد مسموحا استخلاص الواجبات المالية التي اعتاد المواطن أداءها مقابل الاستفادة من ولوج القاعات الرياضية و المراكز السوسيو راضية للقرب التابعة لوزارة الشباب و الرياضة ، مشيرا أن كل خدمات هذه المؤسسات أصبحت بالمجان . و نبهت المراسلة الوزارية أن كل من لجأ إلى عملية الاستخلاص سوف يتعرض إلى المساءلة القانونية.

و يأتي هذا القرار في إطار إستراتيجية وزارة الشباب و الرياضة الهادفة إلى توسيع قاعدة الممارسين و دمقرطة الولوج إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسات الرياضة التابعة لها. وعلى هذا الأساس صدر بالجريدة الرسمية عدد 6722 قرار لوزير الشباب و الرياضة رشيد الطالبي العلمي رقم 2982/18 يقضي بتصنيف المسابح التابعة للوزارة و قرار مشترك مع وزير الاقتصاد والمالية رقم2919/18  يقضي بتحديد أسعار الأجرة عن خدمات المسابح .

وقد أثير جدل كبير حول ملاعب القرب و القاعات الرياضية التي شكلت وسيلة لاغتناء العديد من الأشخاص و الجهات و الجمعيات ، مستغلين غياب الإطار القانوني لتدبيرها و انعدام الرقابة على مداخليها و استغلالها من قبل فئات معينة .

 و بموجب هذا القرار سيوكل تسيير المرافق الرياضية التابعة لوزارة الشباب و الرياضة إلى مديريات  الوزارة في المدن و الأقاليم .

 و الجدير بالذكر أن جريدة “صدى تاونات”الورقية ومعها “تاونات نت” الإلكترونية خاضتا حربا شرسة مع المدير الإقليمي للشباب و الرياضة بتاونات السابق بسبب القاعة المغطاة بتاونات التي كان يتم استغلالها بطرق غير قانونية و استخلاصات مالية خارج النص .

  و قد استطاع المنبرين الإعلاميين أن يصححا الوضعية التي كانت عليها القاعة المغطاة بتاونات انطلاقا من إيمانهما الراسخ باحترام القانون ، كما ربحت “صدى تاونات” الدعوى القضائية ضد المدير الإقليمي السابق و التي راجت بالمحاكم لثلاث (3)سنوات ، و اليوم يؤكد القرار الوزاري كل ما كانت “صدى تاونات” تدافع عنه لمدة أربع (4)سنوات متتالية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3624

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى