النادي الملكي للدراجات النارية يمنح الفنانة شامة الزاز شقة مكتراة مجهزة بمدينة تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_16750" align="aligncenter" width="540"] الفنانة شامة الزاز[/caption] إدريس الوالي:"تاونات نت"/تجاوبت مؤسسة "النادي الملكي للدراجات النار [caption id="attachment_16750" align="aligncenter" width="540"] الفنانة شامة الزاز[/caption] إدريس الوالي:"تاونات نت"/تجاوبت مؤسسة "النادي الملكي للدراجات النار Rating: 0

النادي الملكي للدراجات النارية يمنح الفنانة شامة الزاز شقة مكتراة مجهزة بمدينة تاونات

الفنانة شامة الزاز

الفنانة شامة الزاز

إدريس الوالي:”تاونات نت”/تجاوبت مؤسسة “النادي الملكي للدراجات النارية” مع نداء الى”الأعيان وأصحاب الأموال بتاونات”أطلقته جريدة “صدى تاونات” الورقية وموقع”تاونات نت”مؤخرا على إثر الوعكة الصحية التي ألزمت الفنانة الكبيرة صاحبة أعيوع المطربة شامة الزاز الفراش.

وتشتكي الفنانة الشعبية، شامة الزاز، أنها تعرضت للإهمال من طرف مسؤولي وزارة الثقافة بتازة، فهي تموت في صمت بمنزلها الصغير بعدما أهلكها المرض.

الفنانة شامة الزاز في المستشفى بتاونات

الفنانة شامة الزاز في المستشفى بتاونات

الجميع يعرف أن رائدة الطقطوقة الجبلية، تعيش وضعا اجتماعيا وصحيا صعبا، حيث تكابد في سبيل الحصول على لقمة العيش، كما أن مرضها جعلها تقضي أيامها على الإعانات والمساعدات التي تحصل عليها من بعض المسؤولين بعمالة تاونات أو خلال مشاركتها في بعض الأعراس أو بعض المحسنين من حين لآخر…

تعيش الفنانة شامة اليوم على وقع النسيان، قبل أن ترمي بها وضعيتها الاجتماعية الصعبة وتجبرها بأن تركن بدوار الروف بجماعة سيدي المخفي بإقليم تاونات.

تعيش الفنانة شامة اليوم على وقع النسيان، قبل أن ترمي بها وضعيتها الاجتماعية الصعبة وتجبرها بأن تركن بدوار الروف بجماعة سيدي المخفي بإقليم تاونات.

   وكنا ننتظر أن يأتي الرد على نداء هذه الفنانة التي اشتهرت طيلة سنوات بأدائها اغاني رفقة الراحل الفنان الكبير محمد العروسي، تعيش اليوم على وقع النسيان، قبل أن ترمي بها وضعيتها الاجتماعية الصعبة وتجبرها بأن تركن بدوار الروف بجماعة سيدي المخفي بإقليم تاونات.

النادي الملكي للدراجات النارية يمنح الفنانة شامة الزاز شقة مجهزة بمدينة تاونات

النادي الملكي للدراجات النارية يمنح الفنانة شامة الزاز شقة مجهزة بمدينة تاونات

 حالتها الصحية في هذه الأيام متدهورة جدا بسبب مرض انسداد في صمامات القلب، حيث يتطلب منها إجراء عملية جراحية يُقدر مبلغها بـ 140 ألف درهم . 

     قلت كنا ننتظر الرد وأن يأتي الرد على  هذا النداء من أحد الأعيان بالإقليم أو المنحدرين منه القاطنين خارجه لكن كما كان متوقعا التجاوب جاء من خارج تاونات بل جاء من مؤسسة محترمة من مدينة الرباط  ،حيث بادرت مؤسسة “النادي الملكي للدراجات النارية”  الى كراء شقة لمدة سنة مجهزة بالكامل بكل ما يستلزم في  تاونات السفلى قرب المستشفى الإقليمي بمدينة تاونات للفنانة شامة .

شامة الزاز تتوسط أعضاء النادي الملكي والمستفيدين من القافلة الطبية بتاونات

شامة الزاز بمعية عامل تاونات وهشام بناني تتوسط أعضاء النادي الملكي للدراجات النارية والمستفيدين من القافلة الطبية المنظمة ببوهودة

   وفي هذا الإطار نظمت مؤسسة “النادي الملكي للدراجات النارية”، حفلا بمدينة تاونات، سلم خلاله رئيس النادي هشام بناني  مفاتيح الشقة المكتراة الى الفنانة الكبيرة شامة الزاز (الشقة تضم سريرا جديدا بأغطية جديدة طبعا ومطبخ مجهز بكل الأليات والأدوات وصالون وغرفة وتلفزة من الحجم الكبير…” .

  وقالت الفنانة شامة الزاز في تصريح حصري خصت به “تاونات نت” ” بهذه المناسبة، احرص على ان أعرب عن سعادتي البالغة وتأثري العميق وامتناني الشديد للمؤسسة التي فتحت لي آفاقا جديدة ووفرت لي ظروف عيش كريمة وحياة مهنية جديدة، ستجعلني وأسرتي نعيش في استقرار وراحة بال وطمأنينة”.

سرير الشقة المكتراة للفنانة شامة الزاز

سرير الشقة المكتراة للفنانة شامة الزاز

   وأكدت قائلة “أنا جد ممتنة لمؤسسة “النادي الملكي للدراجات النارية” عامة ولرئيسها هشام بناني الذي مكنني من ايجاد حياة اجتماعية ومهنية جديدة وسعيدة حيث انني لم أكن أحلم يوما بامتلاك مثل هذه الشقة المجهزة بالكامل والمهيئة لاستيعابي انا و عائلتي “.

طاولة من الحجم الكبير وسط الشقة المكتراة

طاولة من الحجم الكبير وسط الشقة المكتراة

   وأضافت “لا تفوتني الفرصة كذلك أن أتقدم بالشكر الجزيل لعامل تاونات الجديد الذي لمست فيه الجانب الإنساني وحبه الكبير للمبدعين والفنانين وأشكر كذلك الصحافة الوطنية والمحلية وعلى رأسها جريدة “صدى تاونات” التي أجدها دائما تقف بجانبي منذ إن اكتشفت موهبتي في الغناء لأول مرة خلال حفل نظمته الجريدة بمناسبة ذكراها (التاسعة) سنة 2003 بطهر السوق بتاونات ؛وعلى إثره تعرف علي الجمهور المغربي “.

جهاز التلفزة في الشقة المكتراة للفنانة شامة الزاز

جهاز التلفزة في الشقة المكتراة للفنانة شامة الزاز

   وفي هذا السياق قال رئيس النادي الملكي للدراجات النارية، هشام بناني، في تصريح صحافي خص به موقع “تاونات نت” ،”حول المبادرة ودوافعها ” منذ تأسيس هذه المؤسسة دأبنا على مساعدة الأسر والأشخاص الذين يعانون من وضعية اجتماعية ومهنية صعبة، وتقديم يد المساعدة للأشخاص المعوزين”.

   وأضاف قائلا ” في اطار العناية بالفنانين والمبدعين وخاصة منهم الذين يمرون بظروف صحية ومادية صعبة، وتقديرا لمسيرتها الحافلة في المجال الفني بادرنا الى تقديم مساعدة لهذه الفنانة ، والتي تستحق من أجل أن تعيش في ظروف كريمة ولائقة، ولتتوفر لأسرتها الظروف الملائمة لتواصل مشوارها الفني”.

بعض تجهيزات المطبخ في الشقة المكتراة للفنانة شامة الزاز

بعض تجهيزات المطبخ في الشقة المكتراة للفنانة شامة الزاز

  وأشار بناني الى قرار المؤسسة أن تكون “الشقة مجهزة تجهيزا كاملا ، حيث حرصنا أن تكون في المستوى اللائق” مشيرا أن  ”المؤسسة قررت كذلك منح الفنانة شامة الزاز منحة شهرية ستتوصل بها نهاية كل شهر من أجل التغلب على مصاريف الحياة “.

   هذا وتجدر الإشارة أن ساكنة جماعتي بوهودة  وتيسة بنواحي مدينة تاونات سبق لها أن استقبلت أيام 31 يناير و1و2 فبراير2019 قافلة طبية إجتماعية تضامنية نظمها النادي الملكي للدراجات النارية بتنسيق وتعاون مع مع السلطات الإقليمية والمجلس الإقليمي بتاونات والمديرية الإقليمية للتعليم والمندوبية الإقليمية للصحة والسلطة المحلية.

الفنانة-شامة-الزاز-رفقة-الفنان-محمد-الكوشي

الفنانة-شامة-الزاز-رفقة-الفنان-محمد-الكوشي

    وقد حققت هذه  القافلة الطبية متعددة التخصصات،التي أشرف عليها عامل الإقليم شخصيا صالح الداحا بمعية محمد السلاسي رئيس المجلس الإقليمي وهشام بناني رئيس النادي الملكي للدراجات النارية وبعض رؤساء المصالح الخارجية المعنية ، نجاحا كبيرا بالنظر لعدد المستفيدين، من هذه القافلة، والذي بلغ أزيد من 4500 مستفيد على مستوى الاستشارات والفحوصات والخدمات الطبية المقدمة.

الفنانة شامة الزاز بمعية فنان شاب في القناة الثانية

الفنانة شامة الزاز بمعية فنان شاب في القناة الثانية


    الجدير بالذكر أن “مؤسسة الطاهر للأعمال الاجتماعية” درجت منذ تأسيسها على تبني عدة مبادرات لخدمة المحتاجين، ومساعدة جميع الفئات التي تعاني خصاصا ، وذلك بتوفير خدمات صحية وسكنية وتعليمية ومساندتهم على إيجاد مكان لهم في سوق الشغل.

   ويشدد هشام بناني على ضرورة احترام وصيانة كرامة المستفيدين من مبادرات المؤسسة.

رئيس النادي الملكي للدراجات النارية، هشام بناني

رئيس النادي الملكي للدراجات النارية، هشام بناني

إضافة إلى ذلك أيضا تعمل المؤسسة على ترسيخ القيم الإنسانية والاجتماعية الخيرة، خاصة القيم التي تعزز الثقة والشفافية وروح الابتكار والعمل الجماعي كل ذلك من خلال مبادرات اجتماعية وطبية وإنسانية متواصلة في جميع أنحاء المغرب.

    كما تركز المؤسسة في عملها على ثلاث محاور رئيسية وهي العمل الميداني، وتعزيز قيم التضامن، والتعاون الجمعوي.

لوكو النادي الملكي للدراجات النارية

لوكو النادي الملكي للدراجات النارية

    وتستلهم وتسترشد المؤسسة في كل ذلك بالنهج الرشيد والسياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي تروم من خلال “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” الى محاربة الفقر والهشاشة ووضع بلادنا في مصاف الدول المتطلعة إلى التقدم والرقي.

بعض تجهيزات المطبخ في الشقة المكتراة

بعض تجهيزات المطبخ في الشقة المكتراة

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3714

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى