تجديد الثقة في كمال لحلو رئيسا للفيدرالية المغربية للإعلام وإنتخاب إدريس الوالي نائبا للكاتب العام

الوزير الوصي الدكتور لعرج والرئيس كمال لحلو مه أعضاء الفدرالية في اجتماع سابق

الوزير الوصي الدكتور لعرج والرئيس كمال لحلو مه أعضاء الفدرالية في اجتماع سابق

    الدارالبيضاء:”تاونات نت”/عقد أعضاء الفيدرالية المغربية للإعلام (FMM)، الجمع العام العادي الخامس للفيدرالية يوم الإثنين 11 فبراير 2019 بمدينة الدار البيضاء، حيث تم تجديد الثقة في الزميل كمال لحلو رئيسا للفدرالية المغربية للإعلام.

    وقد تمت إعادة انتخاب لحلو، أحد قيدومي الصحافة بالمغرب، من قبل أعضاء الفدرالية خلال انعقاد الدورة الخامسة العادية للجمع العام للفدرالية، التي خُصصت لانتخاب الأجهزة الجديدة ودراسة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما.

     وشهدت الدورة أيضا انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي البالغ عددهم 08 أعضاء إضافة إلى الرئيس.وقد أسفرت عملية إنتخاب المكتب التنفيذي على الشكل التالي:

الرئيس: كمال لحلو رئيس مجموعة “Les Editions de la Gazette”وإذاعة “MFM”
الرئيس المنتدب وأمين المال: عبد الله العمراني  مدير نشر مجلة “La vérité”
الرئيس المنتدب الأول: حسن العلوي  مدير مجلة “Economie et Entreprises”
الرئيس المنتدب الثاني: محمد أيت بوسلهام مدير “وكالة إتصال”
الكاتب العام: إدريس شحتان مدير نشر “المشعل” و”شوف تيفي
نائبه: إدريس الوالي مدير نشر جريدة”صدى تاونات” و”تاونات نت
المستشارون: لحسن بنحليمة مدير نشر “المسار الصحفي”– بلعيد بويميض “ممثل عن”ARTI”– حاتم قسيمي مدير نشر “البلاد الأخرى”.

عضو شرفي: عبد القادر الفريجي مدير “وكالة إشهار”.

الرئيس كمال لحلو رئيس مجموعة “Les Editions de la Gazette”وإذاعة “MFM”

الرئيس كمال لحلو رئيس مجموعة “Les Editions de la Gazette”وإذاعة “MFM”

ودعت الفدرالية في البيان الختامي للجمع العام الخامس جميع المعنيين بقطاع الصحافة في البلاد، من المسؤولين في الوزارة الوصية وباقي الشركاء، إلى “ضرورة مواصلة تقديم الدعم العمومي للمقاولات المغربية خاصة التي تصدر الصحف الورقية أو الجرائد الإلكترونية الحاصلة على رقم اللجنة الثنائية “، مسجلة بإيجابية “مواصلة وزارة الثقافة والإتصال إعتبار الفيدرالية المغربية للإعلام طرفا أساسيا وشريكا في كل الأوراش التي تهم الإعلام والصحافة“.

    وأكدت من جهة أخرى أنه رغم بعض الملاحظات التي أبدتها  الفيدرالية في وقت سابق  فإنها “تثمن أهمية دور المجلس الوطني للصحافة في الوقت الراهن ببلادنا ليكون أداة لتأطير المهنة وتنظيمها والسهر على احترام أخلاقياتها من قبل المقاولات وصحافييها  “.

    وطالبت الفيدرالية كذلك ب”ضرورة خلق هيئة وطنية مكلفة بالإشهار” لتقديم الدعم اللازم لكل الجرائد والمواقع الحاصلة على الملائمة طبقا لقانون الصحافة والنشر الجديد”مشيرة في نفس الوقت “تأكيد عزمها لفتح باب التعاون والشراكة مع مختلف الهيئات المهنية  بروح ونفس إيجابيتين”.

    وأشارت في ختام بيانها على أنها ستنظم “عددا من الأنشطة واللقاءات خلال السنة الجارية(2019) من بينها مواصلة انفتاحها على الإعلام الإفريقي بمختلف أصنافه فضلا عن عزمها تنظيم ندوة دولية بمشاركة ناشرين من مختلف القارات وندوة أخرى مغاربية حول ” الصحافة الجهوية بالفضاء المغاربي”.

   وتعتبر الفيدرالية المغربية للإعلام، التي تضم العديد من الناشرين الوطنيين والجهويين  وأرباب الإذاعات الخاصة وأصحاب وكالات الإشهار والإنتاج، الشريك الرئيسي والممثل الوحيد في“الإتحاد العام لمقاولات المغرب(CGEM) .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7248

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى