وزارة الثقافة والإتصال تستعد لفتح أبواب قلعة أمركو التاريخية بتاونات للزيارة و التصوير السينمائي والوثائقي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_16901" align="aligncenter" width="550"] قلعة أمركو التاريخية بتاونات[/caption] نبيل التويول:"تاونات نت"/- تستعد وزارة الثقافة والاتصال ق [caption id="attachment_16901" align="aligncenter" width="550"] قلعة أمركو التاريخية بتاونات[/caption] نبيل التويول:"تاونات نت"/- تستعد وزارة الثقافة والاتصال ق Rating: 0

وزارة الثقافة والإتصال تستعد لفتح أبواب قلعة أمركو التاريخية بتاونات للزيارة و التصوير السينمائي والوثائقي

قلعة أمركو التاريخية بتاونات

قلعة أمركو التاريخية بتاونات

نبيل التويول:”تاونات نت”/- تستعد وزارة الثقافة والاتصال قريبا، لفتح أبواب قلعة أمركو التاريخية المتواجدة بجماعة مولاي بوشتى الخمار بإقليم تاونات للزيارة ولبرامج التصوير السينمائي والوثائقي، وذلك بعد استكمال المراحل الأخيرة من أشغال الصيانة والترميم.

و أكد بلاغ لوزارة الثقافة و الاتصال -توصل موقع “تاونات نت” بنسخة منه- ” أن الوزارة خصصت  مبلغ إجمالي ناهز المليوني درهم لترميم قلعة أمركو ، والمتميزة بطابع معماري متقن على صعيد العمارة العسكرية المغربية الوسيطية”.

قلب-أمركو

قلب-أمركو

وأضاف المصدر أن ” هذه المجهودات الدؤوبة  تندرج في إطار الاستراتيجية الإنمائية التي تسعى وزارة الثقافة والاتصال من خلالها إلى صيانة وترميم التراث العمراني التاريخي الذي تزخر به بلادنا، وتثمين الرأسمال الرمزي، وتعزيز علاقته بالبعد التنموي الشامل قصد تحويله إلى قطاع صناعي وسياحي منتج”.

آثار-قلعة-أمركو

آثار-قلعة-أمركو

    وتجدر الإشارة حسب المصدر ذاته ” إلى أن قصبة أمركو التي شيدت  على مساحة تربو على 1.4 هكتار تقريبا،وتتكون من ثلاثة(3) أبواب تخترق سورا مدعما ب 14 برجا دائريا، ومن قصبة صغيرة محمية بأربعة(4) أبراج، تعتبر من أهم التحصينات العسكرية المرابطية، وتصنف تراثا وطنيا منذ 16 يناير 1931 بظهير 10دجنبر1930.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3667

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى