إنتخاب الناصري منسقا للشبكة المغربية للحق في الحصول على المعلومات وإدريس الوالي عضوا في مكتبها التنفيذي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_17042" align="aligncenter" width="540"] أعضاء المكتب التنفيذي للشبكة المغربية للحق في الحصول على المعلومات[/caption] الرباط-خاص:"تاونات [caption id="attachment_17042" align="aligncenter" width="540"] أعضاء المكتب التنفيذي للشبكة المغربية للحق في الحصول على المعلومات[/caption] الرباط-خاص:"تاونات Rating: 0

إنتخاب الناصري منسقا للشبكة المغربية للحق في الحصول على المعلومات وإدريس الوالي عضوا في مكتبها التنفيذي

أعضاء المكتب التنفيذي للشبكة المغربية للحق في الحصول على المعلومات

أعضاء المكتب التنفيذي للشبكة المغربية للحق في الحصول على المعلومات

الرباط-خاص:”تاونات نت”/إنتخب عبد الإلاه الناصري منسقا جديدا للشبكة المغربية  للحق في الحصول على المعلومات- ريمدي (REMDI)،ورئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية إدريس الوالي نائبا لأمين المال وذلك خلال جمع عام استثنائي عقد بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية يوم 4 مارس 2019 بالرباط ؛قبيل تاريخ تفعيل قانون الحق في الحصول على المعلومات المقرر يوم12مارس2019 من طرف الحكومة.

     وتدارس الجمع العام الإستثنائي –حسب بلاغ صحافي توصلت “تاونات نت” بنسخة منه- خلال هذا الجمع الذي سبقته عدة إجتماعات تحضيرية بحضور مكونات الشبكة؛وثائق شبكة “ريمدي” حيث  صادق الحاضرون على  تعديلات أساسية همت مقتضيات النظام الداخلي وأرضية الشبكة بناءا على مبادئ وأهداف وعلى ضوء مستجدات قضية الحق في الحصول على المعلومات و الاتجاه إلى تقوية  حضورها وطنيا وإقليميا ودوليا.

      وبعد المصادقة على الوثائق المعدلة أحيل مشروع الاستراتيجية على المكتب التنفيذي الجديد  من أجل تعديله وإغنائه مع الأخذ بعين الإعتبار تطورات مسار الحق في الحصول على المعلومات قانونا وممارسة.

       ثم  انتقل الجمع العام الإستثنائي الى تشكيل مجلس الشبكة  الذي اختار بدوره  أعضاء المكتب التنفيذي الذي تشكل من تسعة (9) أعضاء على الشكل التالي:

-         عبد الإلاه الناصري عن “منتدى الغد للمواطنة والديمقراطية”  منسقا للشبكة؛

-         فاطمة الزهراء التوزاني عن “حريات الإعلام والتعبير” نائبة أولى للمنسق؛

-         لحسن بريم عن جمعية ” ترانسبارنسي المغرب” نائب  ثاني للمنسق ؛

-         الحسين المتواكيل عن “المرصد المغربي للتعليم” أمين المال؛

-         إدريس الوالي عن “الجمعية المغربية للصحافة الجهوية” نائب الأمين؛

-         ربيعة مالك عن “النقابة الوطنية للصحافة المغربية” مقررة ؛

-         محمد لطفي عن “المنتدى المغربي للمستهلك” نائب المقررة؛

-         سعيد السلمي عن “مركز حرية الإعلام” مستشار ؛

-         ميلود وديد عن “جمعية العرعار(مركز الديمقراطية سابقا)” مستشار ؛

        وبعد انتخاب المكتب التنفيذي الجديد؛قرر  هذا الأخيرإختيار الأستاذ سعيد السلمي ممثلا للشبكة في لجنة الإشراف المتعلقة بالحكومة المنفتحة (OGP)والأستاذة ربيعة ملاك نائبة له.

سعيد السلمي ممثل الشبكة لدى لوجيبي

سعيد السلمي ممثل الشبكة لدى لوجيبي

      وبعد ذلك استعرض المكتب التنفيذي أولويات العمل وبرمج عدة مهام ووزع بشأنها  تكليفات بين عضواته و أعضائه  ومن ضمنها مراسلة الوزارة المعنية بشأن تمثيلية الشبكة في لجنة الإشراف المتعلقة بالحكومة المنفتحة ”لوجيبي” والمساهمة في جميع الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة بقضية الحق في الحصول على المعلومات على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي  والمرافعة من أجل تفعيل القانون 13/31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات بشكل جدي وسليم.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3667

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى