هل ستنتزع سومية علمي بودري رئاسة المجلس الإقليمي لمنظمة المرأة الاستقلالية بتاونات يوم 23مارس2019″؟؟ Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_17140" align="aligncenter" width="540"] المناضلة الإستقلالية سومية علمي بودري[/caption] نبيل التويول:"تاونات نت"/ أفلحت سومية علمي بودري [caption id="attachment_17140" align="aligncenter" width="540"] المناضلة الإستقلالية سومية علمي بودري[/caption] نبيل التويول:"تاونات نت"/ أفلحت سومية علمي بودري Rating: 0

هل ستنتزع سومية علمي بودري رئاسة المجلس الإقليمي لمنظمة المرأة الاستقلالية بتاونات يوم 23مارس2019″؟؟

المناضلة الإستقلالية سومية علمي بودري

المناضلة الإستقلالية سومية علمي بودري

نبيل التويول:”تاونات نت”/ أفلحت سومية علمي بودري في تجديد مكاتب فروع محلية تابعة لمنظمة المرأة الاستقلالية بإقليم تاونات، استعدادا لانعقاد المؤتمر الإقليمي للمنظمة النسائية الذي ستحتضنه جماعة تافرانت يوم السبت 23 مارس 2019.

وتمكنت عضو المجلس الوطني لمنظمة المرأة الاستقلالية في ظرف وجيز من تجديد أزيد من 14 فرع محلي بإقليم تاونات بفضل تعبئتها  لنساء شابات التزمن بكل إرادة وطموح على وضع بصماتهن داخل المشهد العمومي، وإسماع صوتهن الجوهري بكل تميز وجدارة.

الإعلان عن تجديد فروع حزب الإستقلال بتاونات تحت إشراف الرئيسة الزومي

الإعلان عن تجديد فروع حزب الإستقلال بتاونات تحت إشراف الرئيسة الزومي

وتبتغي  سومية علمي بودري بمعية  كفاءات نسائية من مختلف أنحاء تاونات، للانخراط الإيجابي في الحياة العامة، من أجل النهوض بوضعية النساء القرويات،  و رفع الظلم الاجتماعي الذي يعتريهن، و تعزيز مشاركتهن في جميع ميادين الحياة العامة : الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، و ضمان مشاركة واسعة للمرأة القروية في الحياة السياسية و الجمعوية داخل المؤسسات المنتخبة والمجتمع المدني… الشيء الذي مكنها من بناء سمعة محترمة داخل النسيج الجمعوي، جعلتها تحظى بشعبية كبيرة  لدى عموم الاستقلاليات و الاستقلاليين و كل المتعاطفين مع القضية النسائية.

سومية علمي بودري

سومية علمي بودري

مصدر مطلع من داخل منظمة المرأة الاستقلالية،  أكد في تصريح صحافي خص به موقع “تاونات نت” عزم ” الأخت سومية علمي بودري على  ترشحها لانتزاع رئاسة المجلس الإقليمي لمنظمة المرأة الاستقلالية بإقليم تاونات يوم 23 مارس 2019″.

و أوضح  المصدر أن ” الأخت سومية علمي  بودري  تتوفر على إرادة  قوية لمواصلة خارطة الطريق النسائية الرامية إلى تمكين النساء القرويات من النهوض بوضعيتهن، و تعزيز أدوارهن داخل المجتمع، و إتاحة فرصا أوسع أمامهن لإشعاع مؤهلاتهن و تفجير طاقاتهن الخلاقة، وترافعهن حول القضايا العادلة والمشروعة للنساء القرويات  المحرومات من أبسط شروط العيش الحر والكريم”.

و أضاف المصدر أن ” اصطفاف ابنة جماعة تافرانت كعنصر فاعل داخل الحياة الجمعوية والحزبية بالإقليم، و نجاحها في تنظيم ملتقيات نسائية و أنشطة مدنية جديرة بالاحترام، بالإضافة إلى مساهمتها في تأطير المئات  من المواطنات لا سيما شريحتي التلميذات و الطالبات منهن، وكذا الثقة الكبيرة التي تحظى بها من طرف الأستاذة خديجة الزومي رئيسة المنظمة، و الأستاذة وفاء التويول عضو المجلس الوطني، و أزيد من 14 فرع تابع لمنظمة المرأة الاستقلالية بتاونات، يضع على عاتقها مسؤولية  جسيمة  تستوجب انكبابها  على بلورة مشروع  نسائي  كفيل  برفع مختلف  التحديات التي تهم الشأن النسائي بالإقليم”.

إجتماعات خاصة بالمرأة بإقليم تاونات

إحدى إجتماعات خاصة بالمرأة بإقليم تاونات بحضور مفتش الحزب الخياري

هذا و من المرتقب في غضون الأيام القليلة المقبلة، أن تعلن سومية علمي بودري عن ترشحها لانتزاع  رئاسة المجلس الإقليمي لمنظمة المرأة الاستقلالية بتاونات، وذلك في المؤتمر الإقليمي الذي ستحتضنه جماعة تافرانت يوم السبت 23 مارس 2019، والذي من المنتظر أن يعرف  حضورا لافتا  لمختلف المناضلات والمناضلين في صفوف حزب علال الفاسي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3714

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى