سابقة..أستاذ التكنولوجيا يصمم جرس آلي لإعدادية مولاي رشيد ببني وليد بتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_17149" align="aligncenter" width="540"] أستاذ التكنولوجيا يصمم جرس آلي لإعدادية مولاي رشيد ببني وليد[/caption] عاهد ازحيمي:"تاونات نت"/ص [caption id="attachment_17149" align="aligncenter" width="540"] أستاذ التكنولوجيا يصمم جرس آلي لإعدادية مولاي رشيد ببني وليد[/caption] عاهد ازحيمي:"تاونات نت"/ص Rating: 0

سابقة..أستاذ التكنولوجيا يصمم جرس آلي لإعدادية مولاي رشيد ببني وليد بتاونات

أستاذ التكنولوجيا يصمم جرس آلي لإعدادية مولاي رشيد ببني وليد

أستاذ التكنولوجيا يصمم جرس آلي لإعدادية مولاي رشيد ببني وليد

عاهد ازحيمي:”تاونات نت”/صمم الأستاذ حميد شجاع (أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي التقني) المكلف بتدريس مادة التكنولوجيا الصناعية بإعدادية الأمير مولاي رشيد بتاونات، جرس آلي يشتغل بشكل تلقائي.

واعتمد في انجاز هذا المنظم الآلي على مجموعة من المركبات الكهروبية، وقام ببرمجته تبعا لأوقات الدخول والخروج من حصة إلى أخرى، وأوقات الاستراحة، وذلك طيلة أيام الأسبوع، دون تدخل الإنسان، بينما يمكن إغلاقه خلال أيام العطل.

وبدأت إعدادية الأمير مولاي رشيد ببني وليد تشتغل بهذا الجرس التلقائي، منذ منتصف شهر فبراير الماضي، وبعد تجريبه أبان عن نجاعته الكبيرة في ضبط الوقت وتدبير الزمن المدرسي بشكل أدق.

 من جهته أكد مدير المؤسسة عبد الناصر السباعي الذي صرح لجريدة “صدى تاونات”و”تاونات نت” : “بأن هذا الجرس هو إضافة نوعية للمؤسسة، وانه صار اليوم من اللازم تعميمه على جميع المؤسسات التعليمية، لما يساهم به بشكل كبير في ضبط الوقت، وهو مجهود شخصي للأستاذ حميد شجاع الذي نشكره على هذه المبادرة، التي ليست الأولى من نوعها حيث سبق له أن ساهم باسم المؤسسة بمشاريع أخرى حول الطاقات المتجددة في cop 22  سنة 2016″.

وعن إنجاز هذا الجرس صرح مصممه الأستاذ حميد شجاع للجريدة : “أنه جاء رغبة منه لأجراءة دروس مادة التكنولوجيا الصناعية والارتقاء بها من المستوى النظري إلى المستوى التطبيقي، وجعلها أقرب إلى التلاميذ، واستعماله كنموذج ديداكتيكي في تدريس المادة”.

وأشار كذلك”أن تصميم هذا الجرس أخذ وقتا ومجهودا كبيرين لانجازه، وهو مصمم من مجموعة من المركبات الكهروبية أبرزها بطاقة “الأردوينوو Arduino” وهي عبارة عن لوح تطوير إلكتروني يتكون من دارة إلكترونية ويبرمج عن طريق الحاسوب وهي مصممة لتسهيل استخدام الإلكترونيات في المشاريع المتعددة التخصصات”.

كما أضاف قائلا: “بأن هذا الجرس يتوفر على إمكانية التحكم اليدوي والبرمجة اليدوية لضبطه على أوقات استثنائية كالحصص المسائية ليوم الجمعة والتوقيت الرمضاني …”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3714

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى