الإعلامي إدريس الوالي يشارك في لقاء تحسيسي بفاس حول”تنزيل قانون الحق في الحصول على المعلومة بين رهانات تحقيق الشفافية ومحاربة الفساد” Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_17306" align="aligncenter" width="590"] ا لقاء تحسيسي حول"تنزيل قانون الحق في الحصول على المعلومة بين رهانات تحقيق الشفافية ومحاربة الفس [caption id="attachment_17306" align="aligncenter" width="590"] ا لقاء تحسيسي حول"تنزيل قانون الحق في الحصول على المعلومة بين رهانات تحقيق الشفافية ومحاربة الفس Rating: 0

الإعلامي إدريس الوالي يشارك في لقاء تحسيسي بفاس حول”تنزيل قانون الحق في الحصول على المعلومة بين رهانات تحقيق الشفافية ومحاربة الفساد”

الإعلامي إدريس الوالي يشارك في  لقاء تحسيسي حول "تنزيل قانون الحق في الحصول على المعلومة بين رهانات تحقيق الشفافية ومحاربة الفساد"

ا لقاء تحسيسي حول”تنزيل قانون الحق في الحصول على المعلومة بين رهانات تحقيق الشفافية ومحاربة الفساد”

فاس:توفيق الحياني:”تاونات نت”/سيشارك اليوم الجمعة 05 أبريل 2019 بقاعة مقاطعة أكدال بمدينة فاس على الساعة الرابعة بعد الزوال، الإعلامي والحقوقي إدريس الوالي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية وعضو لجنة الإشراف الوطنية للحكومة المنفتحة؛ في اللقاء العلمي التحسيسي الذي ينظمه المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومة -CEMDI-،بمعية شريكيه، الجمعية المغربية للتعاون التنموي (جمعية وطنية مقرها فاس) وجمعية رباط الأجيال (جمعية وطنية مقرها الرباط)، في موضوع: “تنزيل قانون الحق في الحصول على المعلومة بين رهانات تحقيق الشفافية ومحاربة الفساد “.

الاأستاذ عبد الرحيم فكاهي

الاأستاذ عبد الرحيم فكاهي

وسيشارك في هذا اللقاء العلمي كذلك الناشط  الجمعوي والحقوقي الأستاذ عبد الرحيم فكاهي رئيس المركز المغربي من اجل الحق في الحصول على المعلومة وعضو لجنة الحق في الحصول على المعلومات.

وسيسير هذا اللقاء العلمي التحسيسي الأستاذ خالد العرايشي رئيس جمعية رباط الأجيال وعضو مكتب المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومة، ونائب ممثله في لجنة الإشراف الوطنية للحكومة المنفتحة.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء على إثر دخول القانون 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات حيز التنفيذ يوم 12 مارس 2019 تأكيدا لانخراط المغرب في مسار تعزيز الشفافية، باعتبارها أحد ركائز الحكامة الجيدة التي كرسها دستور المملكة.

الأستاذ إدريس الوالي

الأستاذ إدريس الوالي

ومن اجل التعريف بهذا الحق الإنساني الأصيل وكذا بمقتضيات القانون 31.13 المجسد له علما إن بعضا من هاته المقتضيات ستطبق خلال اجل لا يتعدى سنة واحدة من تاريخ دخوله حيز التنفيذ.

كما يسعى المنظمون من هذا اللقاء العلمي التحسيسي الموجه إلى جمعيات المجتمع المدني والجماعات المحلية وعموم المواطنين إلى تقاسم فهم مشترك لمقتضيات القانون 31.13  ولمرجعيته الدستورية المجسدة في الفصل 27 من الدستور وعلاقته العضوية مع تحقيق الشفافية على مستوى تدبير الشأن العام وكذا مع تحدي محاربة الفساد بمختلف أشكاله وتلويناته بالإضافة إلى التوعية والتحسيس بحقوق المواطنين والمواطنات في مجال الحق في الحصول على المعلومات.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3857

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى