جمعية التضامن والتنمية بني وليد بتاونات تحتفل باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_17398" align="aligncenter" width="540"] جمعية التضامن والتنمية بني وليد بتاونات تحتفل باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة[/caption] عاه [caption id="attachment_17398" align="aligncenter" width="540"] جمعية التضامن والتنمية بني وليد بتاونات تحتفل باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة[/caption] عاه Rating: 0

جمعية التضامن والتنمية بني وليد بتاونات تحتفل باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة

جمعية التضامن والتنمية بني وليد بتاونات تحتفل باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة

جمعية التضامن والتنمية بني وليد بتاونات تحتفل باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة

عاهد ازحيمي:”تاونات نت”/بمناسبة اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يصادف 30 مارس من كل سنة، نظمت مؤخرا جمعية التضامن والتنمية ببني وليد تاونات ، حفلا تربويا بدار الشباب، لفائدة تلميذات وتلاميذ قسم الصم والبكم التابع لمجموعة مدارس بني وليد، الذين قدموا مجموعة من العروض والفقرات الفنية والتربوية باعتماد على لغة الإشارة. كقراءة سورة الفاتحة والنشيد الوطني وأداء عض الغاني والأناشيد التحسيسية ووصلات فكاهية.

وحضر في هذا الحفل محمد الكتاني عن هيئة الخبراء في التواصل بلغة الإشارة، و سناء الطرخاء مترجمة وخبيرة في لغة الإشارة، ووفاء الفاطمي عن الاتحاد الوطني للصم والبكم، هذا إلى جانب حضور قائد قيادة بني وليد وممثل عن الدرك الملكي وممثل عن المديرية الإقليمية للصحة وممثل عن المركز الصحي ببني وليد وممثل عن الجماعة المحلية ببني وليد وممثل عن دار الطالب بالإضافة إلى حضور أباء وأولياء التلاميذ.

وختم هذا الحفل بتوزيع الجوائز على المؤطرين والمشاركين في تنشيط هذا الحفل، وعرض الرسومات وإبداعات تلاميذ قسم الصم والبكم.

وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح قسم خاص بالصم والبكم يرجع إلى سنة 2016، بناء على اتفاقية شراكة بين جمعية التضامن والتنمية والمديرية الإقليم للتعليم بتاونات، غير أنه أمام تزايد عدد التلاميذ صار أمر توفير مؤسسة خاصة بهذه الفئة ضرورة ملحة، ولا تقبل التأخر مادام أن التعليم هو حق الجميع.

ومن جهته صرح رئيس جمعية التضامن والتعاون،عزيز البقالي أن عدد التلاميذ المسجلين اليوم وصل إلى 28 تلميذ،غير عدد المستفيدين 15 منهم فقط، لكون القسم المخصص لهم طاقته الاستعابية جد محدودة، كما إن اقتراح تحويل هذا القسم إلى فرعية عين عبدون يطرح مشكلة التنقل بالنسبة للأطر والتلاميذ معا، وذلك ما لم يتم التوصل لحل له بعد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3766

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى