بحضور رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية ..برنامج “أصوات الصين”يختار الدارالبيضاء ليمثل نسخته الأولى بشمال إفريقيا Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_17439" align="aligncenter" width="550"] الفعاليات الحاضرة في إفتتاح برنامج أصوات الصين بالدارالبيضاء[/caption] إدريس المزياتي-الدرالبيضا [caption id="attachment_17439" align="aligncenter" width="550"] الفعاليات الحاضرة في إفتتاح برنامج أصوات الصين بالدارالبيضاء[/caption] إدريس المزياتي-الدرالبيضا Rating: 0

بحضور رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية ..برنامج “أصوات الصين”يختار الدارالبيضاء ليمثل نسخته الأولى بشمال إفريقيا

الفعاليات الحاضرة في إفتتاح برنامج أصوات الصين بالدارالبيضاء

الفعاليات الحاضرة في إفتتاح برنامج أصوات الصين بالدارالبيضاء

إدريس المزياتي-الدرالبيضاء:”تاونات نت”/أشرفت السفارة الصينية، أول الإثنين 15 أبريل 2019 بالدار البيضاء، خلال ندوة صحفية على إفتتاح النسخة  الأولى للبرنامج الموسيقي الصيني الشهير” أصوات الصين” بمنطقة شمال إفريقيا، حيث سيعرف البرنامج لأول مرة مشاركة أصوات مغربية سيشرف على اختيارها لجنة صينية مغربية مشتركة، من بين أعضائها الحاج يونس رئيس المعهد الموسيقى للدار البيضاء .

وصبت مداخلات القائمين على  هذا الحدث الذي خص به المغرب على مستوى شمال إفريقيا، أن الهدف من إنفتاح على المغرب هو تعزيز العلاقات الصينية المغربية في مجال الإبداع الفني والثقافي، وبالتالي تشجيع القطاع السياحي من الجانبين حتى لا تبقى العلاقة مقتصرة على ما هو إقتصادي- دبلوماسي فحسب.

 وعبرت الكاتبة وسفيرة الغناء الصيني السيدة يان ايرشينامي، في تصريح صحافي، عن غبطتها للمشاركة في هذا البرنامج كرئيسة لجنة التحكيم للأصوات الواعدة، و قالت هذا البرنامج  الغنائي من بين البرامج التي تعرف أعلى نسبة مشاهدة بين الشباب الصيني، وأن هذه الطبعة تعتبر الأولى من نوعها منذ إطلاق البرنامج في سنة 2012 بالقناة الصينية زيجيان.

ويسهر على تنظيم الطبعة الأولى لأصوات الصين لمنطقة شمال إفريقيا لسنة 2019، قناة زيجيان الصينية بمشاركة العديد من الجهات الأخرى من بينها واستديو الإستشارة شنغاي ودعم من المركز الصيني بالرباط ومعهد كونفوشيوس الصيني بجامعة عبد المالك السعدي، وغرفة التجارة والصناعة الصينية المغربية.

الكاتبة وسفيرة الغناء الصيني السيدة يان ايرشينامي

الكاتبة وسفيرة الغناء الصيني السيدة يان ايرشينامي

وحسب القائمين على هذا اللقاء من المقرر أن يبدأ فرز الأصوات المرشحة للبرنامج الموسيقي الصيني” أصوات الصين” في الفترة الممتدة بين الخامس(5) والعاشر (10) من شهر مايو 2019 .

 وتجدر الإشارة أن  اللقاء تميز بحضور عدة فعاليات إعلامية وفنية وثقافية على رأسها حضور محمد بنيس رئيس جمعية التعاون المغربي الصيني ومحمد خليل رئيس جمعية التبادل والصداقة الصينية المغربية وجمال المحافظ رئيس المركز المغاربي للدراسال في مجال الصحافة والإتصال وعبد الرزاق الحنوشي مدير  ديوان رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان السابق وإدريس الوالي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3856

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى