الإعلامي ادريس الوالي يزور البوعناني صاحب برنامج”المفاتيح7″بمنزله بحي منطلق الفتح بالرباط Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_17722" align="aligncenter" width="550"] الإعلامي محمد البوعناني محاط بالإعلاميين إدريس الوالي والعربي بنتركة[/caption] إدريس المزياتي-ال [caption id="attachment_17722" align="aligncenter" width="550"] الإعلامي محمد البوعناني محاط بالإعلاميين إدريس الوالي والعربي بنتركة[/caption] إدريس المزياتي-ال Rating: 0

الإعلامي ادريس الوالي يزور البوعناني صاحب برنامج”المفاتيح7″بمنزله بحي منطلق الفتح بالرباط

الإعلامي محمد البوعناني محاط بالإعلاميين إدريس الوالي والعربي بنتركة

الإعلامي محمد البوعناني محاط بالإعلاميين إدريس الوالي والعربي بنتركة

إدريس المزياتي-الرباط:”تاونات نت”/بعد نشر أخبار غير صحيحة عن الحالة الصحية للإعلامي الكبير محمد البوعناني ، قام الإعلامي والحقوقي إدريس الوالي، مؤخرا،رفقة الإعلامي الأستاذ العربي بن تركة ( اعلامي وكاتب روائي وشاعر وزجال ومنتج اذاعي أنتج عددا مهما من البرامج التلفزية والاذاعية وألف عددا من الكتب والروايات) بزيارة الخبير في مجال الإعلام البحري محمد البوعناني في منزله  بحي منطلق الفتح بمدينة الرباط،.

وقد استقبل  البوعناني ضيوفه الإعلاميين الوالي وبنتركة بحفاوة وهو يبتسم  وقال لهما بأنه عانى من وعكة صحية مؤخرا وانه تماثل للشفاء لكن سرعان ما سقط في بهو منزله بسبب عدم إنتباهه.

الإعلامي المقتدر محمد البوعناني في سيارة إبنه قرب البحر

الإعلامي المقتدر محمد البوعناني في سيارة إبنه قرب البحر

 وبهذه المناسبة  وجه صاحب البرنامج الشهير “المفاتيح السبعة”، تحياته وتقديره وشكره لجميع الأصدقاء والزملاء الذين يزورونه  للإطمئنان على صحته أو الذين يسألون عليه…

و خلال حديثه مع ضيوفه عن أحواله الصحية أسر لهما  الإعلامي البوعناني بأن خلال زيارته للمستشفى العسكري بالرباط لاحظ عدم وجود كتب أو مجلات في غرف المرضى؛وفي هذا السياق قال للوالي وبنتركة بأنه يفكر في تحويل الكتب التي يتوفر عليها في منزله وهي كثيرة وتوزيعها على المستشفيات والمصحات  بالرباط للإستفادة منها .

الإعلامي محمد البوعناني قرب شاطئ أصيلا

الإعلامي محمد البوعناني قرب شاطئ أصيلا

ويعد محمد عبد السلام بن العربي البوعناني ابن مدينة أصيلا المولود في 30 مارس 1929، واحدا من الأسماء الإعلامية المغربية المحبوبة والمتميزة في الوسط الإعلامي المغربي والعربي، من خلال مشوار إعلامي  غني وحافل امتد لحوالي 70 سنة،حيث حفظ القرآن بالمدرسة القرآنية، وبعد أن أنهى الدراسة الابتدائية انتقل إلى تطوان فأنهى دراسته الثانوية، ثم التحق بالمدرسة العليا للمعلمين وتخرج فيها سنة 1950 بدرجة ممتاز.

عمل البوعناني في بداياته الأولى مدرسا بالناضور، ثم تطوان، ثم جذبته الإذاعة فترك مهنة التعليم ليعمل بالإذاعة المغربية بالرباط، ثم سرعان ما انتقل للعمل بالقسم العربي لإذاعة باريس بفرنسا ثم اشتغل مع التلفيزيون الإسباني.

البوعناني يتوسط الإعلاميين الوالي وبنتركة في منزله بالرباط

البوعناني يتوسط الإعلاميين الوالي وبنتركة في منزله بالرباط

 وبعد استقلال المغرب التحق مرة أخرى بإذاعة المملكة المغربية كرئيس للبرامج حيث أنتج للإذاعة عشرات البرامج، كما قدم العديد من المسابقات الثقافية بالتلفزيون المغربي. ومن بين البرامج التي قدّمها للإذاعة والتلفزة المغربية: “مجلة البحر”، و”المفاتيح السبعة”، و”لو يحكي البحر”.

سبق له أن اشتغل كذلك مستشارا مكلفا بالإعلام في ديوان وزير السياحة في الثمانينات.تولى رئاسة تحرير مجلتي (الفنون) و(حدائق)، كما عمل مراسلاً لعدد من الصحف العربية المشرقية.عضو مؤسس لعدة جمعيات وهيئات على رأسها إتحاد كتاب المغرب وجمعية المحيط (بأصيلة)، الرئيس المؤسس لجمعية البرولا إنقاذ (بأصيلة).

كما يعد البوعناني من الشعراء المتميزين بالمغرب حيث ظهرت موهبته الشعرية في وقت مبكر، وبدأ ينشر قصائده في نهاية الأربعينيات بمجلات الأنيس، والأنوار، والمعرفة، والآداب، والزهور، والأديب، والدوحة، وآفاق، ودعوة الحق، واللقاء، والأسبوع المغربي، والحرس الوطني، والمجلة العربية، والسنابل، والفكر، وفي العديد من الصحف العربية الأخرى.

له ثلاثة دواوين وهي: الليل الأبيض، والليل الأحمر، والليل الأخضر.

غلاف ديوان الليل الأبيض للشاعر محمد البوعناني

غلاف ديوان الليل الأبيض للشاعر محمد البوعناني

كما تجدر الإشارة أن جريدة”صدى تاونات” في الذكرى  التاسعة عشر (19)من صدورها؛قامت بتكريمه يوم الجمعة 17 ماي2013  بتاونات،ضمن ثلة من الأسماء التي كان لها الوزن والصيت والأثر في الساحة الإعلامية الوطنية واعترافا لما قدمته للوطن من خدمات(العالم الأستاذ عبد الكريم احميدوش والإعلامي العربي بن تركة والصحافية ايمان اغوثان).

جريدة”صدى تاونات” الورقية ومعها جريدة”تاونات نت” الإلكترونية تتمنى للإعلامي المقتدر والرائع والمتواضع محمد البوعناني  الشفاء العاجل والصحة والعافية وطول العمر.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4015

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى