ضبط مستشار جماعي في حالة غش بتيسة بنواحي تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_17919" align="aligncenter" width="550"] ضبط مستشار جماعي في حالة غش بتيسة بنواحي تاونات/ أرشيف[/caption] توفيق الحياني-تيسة :"تاونات نت" [caption id="attachment_17919" align="aligncenter" width="550"] ضبط مستشار جماعي في حالة غش بتيسة بنواحي تاونات/ أرشيف[/caption] توفيق الحياني-تيسة :"تاونات نت" Rating: 0

ضبط مستشار جماعي في حالة غش بتيسة بنواحي تاونات

ضبط مستشار جماعي في حالة غش بتيسة بنواحي تاونات

ضبط مستشار جماعي في حالة غش بتيسة بنواحي تاونات/ أرشيف

توفيق الحياني-تيسة :”تاونات نت”/ ضبطت لجنة المراقبة مستشارا جماعيا ينتمي لحزب “المصباح”، متلبسا بالغش أثناء اجتيازه امتحان اللغة الإنجليزية للسنة الثانية باكالوريا أحرار، صباح يوم الأربعاء الماضي.

ووفقا لمصدر إداري تربوي، فإن لجنة المراقبة ضبطت (إ. ب.)، مستشار بجماعة تيسة بإقليم تاونات، والذي يشغل منصب نائب كاتب المجلس لنفس الجماعة، حيث ضبطته لجنة المراقبة ومعه هاتف نقال أثناء اجتيازه لامتحان اللغة الإنجليزية للسنة الثانية باكالوريا أحرار.

وأضاف المصدر، أنه جرى حجز هاتف المستشار الجماعي وتحرير محضر غش في حقه، قبل أن تشير أنه سيتم إحالة المحضر على اللجنة الإقليمية لمحاربة الغش بجهة فاس مكناس.

يذكر أن البرلمان المغربي كان قد صادق سنة 2016 على قانون معاقبة الغشاشين في الامتحانات المدرسية، وأكد على أن أن “حيازة أو استعمال الوسائل الإلكترونية، كيفما كان شكلها أو نوعها سواء كانت مشغلة أو لا، تدخل ضمن حالات الغش”.

و ينص القانون على عقوبة الحبس من شهر إلى سنة، وغرامة تتراوح بين 5 آلاف و10 آلاف درهم، أو بإحدى العقوبتين لكل من استعمل وثائق مزورة قصد المشاركة في الامتحان، أو تعويض الطالب المرشح المعني باجتياز الامتحان بشخص غيره”.

وأما السجن من ثلاثة أشهر إلى سنتين، وغرامة من 10 آلاف إلى 20 ألف درهم، فجاءت في حق كل من قام بتسريب مواضيع الامتحانات للغير قبل إجراء الامتحان أو المساعدة على الإجابة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4015

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى