غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس تبرأ رئيس جماعة سيدي العابد بتاونات ومن معه Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_17934" align="aligncenter" width="500"] إحدى غرف الجنايات بإستئنافية فاس[/caption]  عبد الله المهدي:"تاونات نت"/ برأت غرفة الجنايات الاب [caption id="attachment_17934" align="aligncenter" width="500"] إحدى غرف الجنايات بإستئنافية فاس[/caption]  عبد الله المهدي:"تاونات نت"/ برأت غرفة الجنايات الاب Rating: 0

غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس تبرأ رئيس جماعة سيدي العابد بتاونات ومن معه

إحدى غرف الجنايات بإستئنافية فاس

إحدى غرف الجنايات بإستئنافية فاس

 عبد الله المهدي:”تاونات نت”/ برأت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية  فاس مؤخرا  رئيس جماعة سيدي العابد دائرة قرية با محمد بإقليم تاونات وعضوا بها وحيسوبها  وتقنيا ومهندسا  وميكانيكيا و4 مقاولين  من جناية تبديد واختلاس أموال عامة  والمشاركة في ذلك  وجنحة التزوير  في وثائق إدارية  واستعمالها.

وقررت إرجاع مبالغ الكفالات التي أدوها لصندوق المحكمة  أثناء مرحلة التحقيق  بموجب القرار الصادر بعد مرافعة دفاعهم  والنيابة العامة  بعدما استمعت هيئة الحكم  في جلسة سابقة إليهم وأربعة شهود بينهم موظف وسائق جرافة وشاحنة والرئيس السابق للجماعة الذي يشغل مهمة النائب الأول  للرئيس الحالي.

وتوبع 11 متهما في هذا الملف  بمن فيهم الرئيس المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار  بناء على شكاية  تقدم بها نائبه الأول  الرئيس السابق لنفس الجماعة والمنتمي أيضا لحزب التجمع الوطني للأحرار  تحدث فيها  عن صفقات مشبوهة  ابرمها خلفه  لانجاز مشاريع ضمنها تهيئة مقر الجماعة  وشراء أنابيب إسمنتية  مهملة والإفراط في استهلاك الوقود وقط الغيار.

خريطة جماعات إقليم تاونات

خريطة جماعات إقليم تاونات

 واعتبر محامي المتهمين  الشكاية كيدية مستغربا تقديمها من نائب الرئيس في نهاية عقده السابع  بعدما صادق  على كل الميزانيات  وتحمله المسؤولية سابقا وحاليا.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن الجماعة تعاني من عدة مشاكل بنيوية  فالطرق المؤدية إليها يعتبر السير عليها مغامرة. كما آن صبيب الانترنيت غير متوفر مما يضطر معه حيسوبي الجماعة التنقل إلى قرية با محمد من اجل القيام بمهامه التي أصبحت تعالج عبر الشبكة العنكبوتية مثل منظومة التدبير المندمج.

 وكان من الأفضل أن تتضافر الجهود من اجل السير بالجماعة إلى مستوى أحسن بدل العرقلة وهدر الوقت في أمور لا تعود بالنفع على أي احد.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 3856

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى