لأول مرة..الفنانة التاوناتية شامة الزاز تشارك في مهرجان فاس للموسيقى العالمية يوم 17يونيو بساحة بوجلود Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_17952" align="aligncenter" width="550"] الفنانة شامة الزاز في حوار مع قناة الجزيرة[/caption] إدريس الوالي-فاس:"تاونات نت"/ لأول مرة ستشا [caption id="attachment_17952" align="aligncenter" width="550"] الفنانة شامة الزاز في حوار مع قناة الجزيرة[/caption] إدريس الوالي-فاس:"تاونات نت"/ لأول مرة ستشا Rating: 0

لأول مرة..الفنانة التاوناتية شامة الزاز تشارك في مهرجان فاس للموسيقى العالمية يوم 17يونيو بساحة بوجلود

الفنانة شامة الزاز في حوار مع قناة الجزيرة

الفنانة شامة الزاز في حوار مع قناة الجزيرة

إدريس الوالي-فاس:”تاونات نت”/ لأول مرة ستشارك الفنانة الجبلية التاوناتية المقتدرة شامة الزاز  بمعية الفنان الكبير عبدو الوزاني فى فعاليات الدورة   25(اليوبيل الفضى) من مهرجان فاس للموسيقى العريقة، ووضع بصمتهما الغنائية،  من خلال حفل جماهيري ضخم تحتضنه مدينة فاس المغربية، وذلك فى تمام التاسعة مساء الإثنين 17يونيو 2019 بساحة بوجلود.

شامة الفنانة الجبلية وعبدو الفنان الجبلي كذلك سيخطفان دون شك قلوب جمهورهما المغربى بصفة عامة وعشاق الغناء الجبلي بصفة خاصة  بالظهور المنتظر عبر توليفة غنائية من الطرب الجبلي بتقديم مزيج من أشهر أعمالهما، فى رابع ليالى المهرجان الموسيقى العالمى الذى يعود هذا العام بنسخته الخامسة والعشرين، ويضم نخبة من ألمع النجوم  ومن كبار المطربين المغاربة، أمثال سعيدة شرف، حاتم إدار، زكرياء غافولي، محمد جبارة، ناصر ميكري، أش-كاين، حادة أو عكي، نعمان بلعياشي، رابح مريواني، سعيد الصنهاجي، أركسترا العسري، ناس الغيوان، سامي راي، سعيد مسكر…وسيؤدون كلهم حفلات متنوعة مجانية لجماهير مدينة فاس تتضمن أشهر أغانيهم “الشعبية” و”الشبابية” العصرية مرورا بالأغنية الكلاسيكية المغربية.

الفنانة شامة الزاز بمعية الفنان عبدو الوزاني

الفنانة شامة الزاز بمعية الفنان عبدو الوزاني

يشار إلى أن هذه المنصة مفتوحة في وجه العموم، وهي ستتيح الفرصة للفنانين المشاركين للظهور بهذه المنصة التي تجسد المظهر التقليدي والأصيل لمدينة فاس، وبالخصوص الالتقاء بهذه الجماهير المضيافة والعاشقة للفن الأصيل.

موازاة مع هذه التظاهرة، ستشارك العديد من المجموعات بمختلف المنصات الموسيقية للعاصمة الروحية. وطيلة  عشرة أيام، سيخلق هؤلاء الفنانون المتمرسون الحدث ببسط حوار للحب والفرح ما بين الثقافات العالمية وذاك بالفعل حوار كوني، يجمع ما بين برمجة غنية ومحكمة، سيجذب إليه العديد من الجماهير خلال صيف هذه السنة بالعاصمة العلمية للمملكة، مدينة فاس.

الفنان عبدو الوزاني

الفنان عبدو الوزاني

وسحضر المهرجان هذه السنة وكالعادة كبار الفنانين والمنشدين العالميين أمثال البريطاني سامي يوسف، واللبناني مارسيل خليفة ، بالإضافة إلى فرق من إسبانيا وكوبا  وسلطنة عمان وإيرلاندا وايران ومالي وأفغانستان وفينزويلا…

وقال عبد الرؤوف زويتين ، رئيس مؤسسة روح فاس “ يشكل المهرجان فرصة للاحتفال بالتنوع والتسامح ، إذ ساهم على مر السنين في حوار الثقافات والأديان ، لتجسيد الوعي بقيم المغرب التي تميزت بالانفتاح على العالم”.

وأضاف “ الأجيال تواصلت عبر القرون لكن روح مدينة فاس مستمرة وبفضل المزيج القائم بين التقاليد الثقافية المختلفة وانصهار تاريخ المغرب وكذلك تجديده .و”وقعت المؤسسة منذ عام 2018 شراكة رسمية مع اليونسكو، ويعتبر هذا المهرجان فرصة للقاء أشهر الفنانيين العالمين وكذلك لحوار الثقافات”.

الفنان عبد الوزاني رفقة الفنانة شامة الزاز

الفنان عبد الوزاني رفقة الفنانة شامة الزاز

تجدر الإشارة أن مهرجان فاس الذي انطلق يوم 15 وسيستمر إلى 22 يونيو 2019 من تنظيم “جمعية روح فاس” بشعار “فاس، ملتقى الثقافات” تحت إدارة عزيز الأشهب، منسق المهرجان، والذي أكد و نوه من جهته ”بأهمية تثمين التراث الفني والروحي الوطني. ومن هذا المنطلق، فإننا نعتمد على الصدى الذي يتركه مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة لتسليط الضوء على المواهب المغربية ومختلف التيارات الفكرية والروحية التي تروج لها شخصيات مغربية”.

شعار مهرجان الموسيقي الروحية بفاس

شعار مهرجان الموسيقي الروحية بفاس

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4015

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى