حبار عملاق تقدفه الامواج الى شاطئ سانتا مونيكا بالولايات المتحدة

حبار عملاق تقدفه الامواج الى شاطئ سانتا مونيكا بالولايات المتحدة

حبار عملاق تقدفه الامواج الى شاطئ سانتا مونيكا بالولايات المتحدة

مفاجأة مدهشة كانت في انتظار سكان سانتا مونيا الساحلية.‏ حبار عملاق نادر يبلغ طوله 160 قدم أي ما يعادل 49 متر قذفته مياه المحيط إلي السواحل الغربية للولايات المتحدة، أصيب السكان والصيادين بالدهشة‏ نظرا لحجمه الاسطوري،‏ وتم علي الفور إخبار الأجهزة الأمنية‏، حيث تم تطويقه برجال أمن‏ ومسؤولين عن معاهد حماية البيئة،‏ وعدد مهم من الخبراء المتخصصين في علوم البحار‏ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدراسة هذه النوع من المخلوقات البحرية النادرة‏ وأسباب الوفاة.

وذهب بعض المتخصصين في اعتقادهم أن وفاة هذا المخلوق العملاق ناتج عن إشعاع نووي ناتج عن كارثة 2011 في محطة الطاقة النووية فوكوشيما باليابان.

يعيش هذا المخلوق في المياة الباردة في أعماق المحيطات بالقرب من القطب الشمالي والبحار المتاخمة له وقد وجد في بطنه بقايا لمعظم المخلوقات الكبيرة في البحر , ووجدت بقاياه في معدة الحوت الأزرق ويعتقد أن الحوت الأزرق يخوض مع هذا المخلوق معارك شرسة في الأعماق فقد وجد العلماء آثارا عديدة لفم هذا المخلوق على اجساد الحيتان. ويعتقد العلماء أن الحيتان تلتهم صغار هذا المخلوق بينما يقوم هذا المخلوق بقتل والتهام بعض الحيتان.

الجدير بالذكر أن البحر الابيض المتوسط ربما تكون خالية من هذا المخلوق لأنها بحار دافئة لكن يوجد الحبار الصغير والمتوفر بكثرة بالسواحل الجنونية كالداخلة، ويطلق عليه هناك إسم”أزاير” كما يسميه البعض بالأخطبوط .

مجلة العلوم ترجمة حفيظ مينو

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى