تلميذة مغربية من تاونات تحصل على الميزة الشرفية في الأولمبياد الدولية الرياضيات ببريطانيا Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_18282" align="aligncenter" width="550"] تلميذة مغربية من تاونات تحصل على الميزة الشرفية في الأولمبياد الدولية الرياضيات 2019 ببريطانيا[/ [caption id="attachment_18282" align="aligncenter" width="550"] تلميذة مغربية من تاونات تحصل على الميزة الشرفية في الأولمبياد الدولية الرياضيات 2019 ببريطانيا[/ Rating: 0

تلميذة مغربية من تاونات تحصل على الميزة الشرفية في الأولمبياد الدولية الرياضيات ببريطانيا

تلميذة مغربية من تاونات  تحصل على الميزة الشرفية في الأولمبياد الدولية الرياضيات 2019 ببريطانيا

تلميذة مغربية من تاونات تحصل على الميزة الشرفية في الأولمبياد الدولية الرياضيات 2019 ببريطانيا

خديجة بناجي:”تاونات نت”/تألق الفريق الوطني المدرسي المغربي في الدورة 60 من الأولمبياد الدولية في الرياضيات برسم موسم 2019 بحصوله على ميدالية برونزية وأربع ميزات شرف.

ومن بين ميزات الشرف حصلت التلميذة النجيبة إيناس البوزيدي التيالي (10 نقط) من جهة فاس مكناس والتي تدرس بإحدى الثانويات بمدينة مكناس في حين ينحدر أبوها من مدينة تاونات.

 وبذلك احتل الفريق الوطني المدرسي الرتبة 64 عالميا والمرتبة الثانية افريقيا والثالثة عربيا، وهي رتبة جد مشرفة في تظاهرة علمية من هذا الحجم، إذ مكنته من تحسين ترتيبه بـ9 نقاط مقارنة مع دورة 2018 التي نظمت برومانيا.

وقد نظمت فعاليات هذه الدورة بمدينة باث بالمملكة المتحدة، بين 14 و22 يوليوز 2019، بمشاركة 112 بلداً أي ما يناهز 670 متباري(ة)، وقد شارك المغرب بفريق ضم متباريتين وأربعة متبارين، حيث حاز التلميذ زياد الدين أومزيل من جهة الرباط سلا القنيطرة على الميدالية البرونزية بعد حصده لــ22 نقطة.

كما حاز الميزة الشرفية كل من التلميذتيْن مريم الخطري (11 نقطة) من جهة الدار البيضاء سطات، وإيناس البوزيدي التيالي (10 نقط) من جهة فاس مكناس، والتلميذين مروان شافي (16 نقطة) وزكرياءأجرعام (12 نقطة) وكلاهما من جهة الرباط سلا القنيطرة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4010

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى