إسدالُ الستار على فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي “مهرجان أهازيج الأرز” Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_18392" align="aligncenter" width="550"] جمهور غفير حج إلى المنصة لمتابعة فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي "مهرجان أهازيج الأرز"  [caption id="attachment_18392" align="aligncenter" width="550"] جمهور غفير حج إلى المنصة لمتابعة فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي "مهرجان أهازيج الأرز"  Rating: 0

إسدالُ الستار على فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي “مهرجان أهازيج الأرز”

إسدالُ الستار على فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي "مهرجان أهازيج الأرز"

جمهور غفير حج إلى المنصة لمتابعة فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي “مهرجان أهازيج الأرز” 

إدريس الوالي-إفران:”تاونات نت”/ اختُتِمت، ليلة السبت 27 يوليوز2019، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان إفران الدُولي -أغاني الأرز-، - المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس -على إيقاع موسيقى البوب و الفلامينكو و الراي و التي أداها كل من المغني المغربي زهير بهاوي و النجم الفرنسي كينجي جيراك بمنصة أرز بلادي.
و حظي، المهرجان بتغطية واسعة من مختلف وسائل الإعلام المحلية و الوطنية و الدُولية التي واكبت حفل الإفتتاح الذي تميز  بتأدية سمفونية كبرى لأحيدوس قوامها 220 فنانا ينتمون لمجموعات مختلفة، الأولى من نوعها التي ستشكل رمزا لاحترام التعددية الثقافية للمجتمع المغربي؛ وحفل الإختتام و السهرات الفنية و الندوات الصحفية و باقي الفقرات الموازية المبرمجة بالمهرجان و هو ما أعطى لمدينة إفران السياحية إشعاعاً كبيراً يليق بتاريخها العريق و جعلها قبلة للفن و الفنانين وعاصمة للموسيقى الدُولية و أرضية للإبداع الفني.

إسدالُ الستار على فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي "مهرجان أهازيج الأرز"

فرقة أحيدوس في مهرجان إفران الدُولي “مهرجان أهازيج الأرز”

وهكذا أحيى الفنانون والفنانات المغاربة أو الأجانب وعلى رأسهم  الفنانة دنيا باطمة والفنان حاتم عمور والفنان ماجد المهندس والفنانة فاطمة الزهراء العروسي والفنان حمزة النمرة والفنان حميد القصري والفنان مهدي مزين والفنان زهير البهاوي والفنان Kendji Girac فضلا عن عدة فرق فنية محلية سهرات غنائية على مدى ثمانية (8) أيام بمهرجان إفران الدُولي حيث أطلوا على جُمهورهم بمنصة تاج بمهرجان إفران الدولي “أهازيج الأرز”، بأساليب فنية جديدة ومبتكرة، حيث قدّموا مجموعة من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور بحرارة وحماس، سواء أغاني شعبية أوعصرية.

‘‘‘‘

‘بعض الفنانين الحاضرين في مهرجان إفران  المعروفين

و قال يونس صدقي، مدير المهرجان ورئيس جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية في تصريح خص به موقع “تاونات نت” أن  هذه التظاهرة التي أحدثت سنة 2016والتي رصد لها غلاف مالي قيمته ستة ملايين درهم، تروم الى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية والطبيعية والسياحية التي يزخر بها الإقليم الى جانب تثمين التراث اللامادي والموروث الثقافي المحلي ، والانفتاح على الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين المغاربة والأجانب لأجل النهوض بالسياحة وتشجيع فرص الاستثمار في مختل المجالات ، وتنشيط المدينة فنيا وثقافيا وسياحيا ”.

إسدالُ الستار على فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي "مهرجان أهازيج الأرز"

الفنان القصري الذي أطرب جمهور  الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي “مهرجان أهازيج الأرز”

من جهته كشف إبن تاونات المدير الفني للمهرجان الإعلامي نبيل الجاي في تصريح خص به موقع “تاونات نت” أن الدورة الرابعة لهذا المهرجان تميز هذه السنة فضلا عن البرمجة الخاصة بالفنانين بمختلف المنصات ببرمجة أنشطة مفتوحة شملت، على الخصوص، كرة السلة، وكرة القدم المصغرة، وصيد الأسماك، وألعاب الورق، وتنس الريشة وأسطوانات الرماية. كما نظم المهرجان ندوة موضوعاتية حول الحفاظ على شجرة الأرز وقدم عروضا في الشوارع تحتفي بالأدوات الأكثر استخداما في الموسيقى المغربية، قصد جعلها معروفة لدى العامة.

إسدالُ الستار على فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي "مهرجان أهازيج الأرز"

صدقي رئيس الجمعية المنظمة للمهرجان والإعلامي نبيل الجاي في الندوة المخصصة للدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي “مهرجان أهازيج الأرز” بالرباط

ولعبت، إدارة الإعلام و التواصل لمهرجان “أهازيج الأرز” دوراً مُهماً من حيث تنسيق الاتصال والتواصل مع وسائل الإعلام والصحفيين لرفع وتيرة التغطية الإعلامية للمهرجان
و لعب الإعلامي  محمد الخولاني المكلف بالصحافة  والإعلام بمهرجان إفران الدُولي دورا مهما واحترافيا  إلى جانب السيدة دعاء و باقي أعضاء اللجنة من خلال توفير كل الظروف المناسبة و الوسائل التنظيمية و اللوجستيكية الضرورية لتسويق للمهرجان وطنياً و دولياً و تأمين تغطية إعلامية منتظمة ومهنية.

إسدالُ الستار على فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي "مهرجان أهازيج الأرز"

إسدالُ الستار على فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي “مهرجان أهازيج الأرز”

و صرح الإعلامي  محمد الخولاني لموقع “تاونات نت”بأن هذه الدورة تميزت عن سابقاتها بإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد خاص بالمهرجان بعدما تم عرضه على وسائل الإعلام، التي قدمت مقترحاتها وأسئلتها بشأن هذا الحدث الثقافي، الذي كان قد بلغ حضورا قياسيا بما مجموعه 900 ألف زائر في نسخته الثالثة”.

وكانت الدورة الثالثة من هذا المهرجان، الذي نظم بالتعاون مع مجلس جهة فاس- مكناس، والمجلس الإقليمي لإفران، قد عرفت مشاركة عدد من كبار أسماء الموسيقى المغربية، العربية والدولية، بمن فيهم النجم اللبناني راغب علامة، والفرنسي- الموريسي ويلي وليام، والمطربون المغاربة الدوزي، وزكرياء غفولي، والشاب يونس الغزولي، وميمون أورحو، بالإضافة إلى المجموعات الفولكلورية المحلية.

إسدالُ الستار على فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي "مهرجان أهازيج الأرز"

الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي “مهرجان أهازيج الأرز”

واستقى موقع “تاونات نت” ارتسامات من طرف جمهور إفران، أو القادم من المدن المجاورة أو من مدن بعيدة أخرى في العطلة الصيفية، كانت جلها تعبر عن سعادته بأجواء البهجة والسرور، التي يخلقها مهرجان أهازيج الأرز من خلال حفلاته و سهراته الفنية.

إسدالُ الستار على فعاليات الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي "مهرجان أهازيج الأرز"

جمهور كبير تابع الدورة 4 من مهرجان إفران الدُولي “مهرجان أهازيج الأرز”

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4010

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى