فضيحة في معرض مهرجان التين بتاونات..مسؤولون ومنتخبون يأخذون أكياس من التين من التعاونيات دون تأدية ثمنها Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_18955" align="aligncenter" width="540"] الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للتين بإقليم تاونات[/caption] إدريس المزياتي:"تاونات نت"/احتضنت ك [caption id="attachment_18955" align="aligncenter" width="540"] الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للتين بإقليم تاونات[/caption] إدريس المزياتي:"تاونات نت"/احتضنت ك Rating: 0

فضيحة في معرض مهرجان التين بتاونات..مسؤولون ومنتخبون يأخذون أكياس من التين من التعاونيات دون تأدية ثمنها

الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للتين بإقليم تاونات

الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للتين بإقليم تاونات

إدريس المزياتي:”تاونات نت”/احتضنت كما هو معلوم لدى الرأي العام المحلي بتاونات ما بين 20 و 22 شتنبر الجاري المهرجان الوطني للتين في دورته السادسة، الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الفلاحة والصيد البحري وذلك تحت شعار ” سلسلة التين، رافعة للتشغيل بالمجال القروي ” بموقع المعرض المتواجد بساحة 16 نونبر قرب مقر عمالة تاونات بمدينة تاونات.

ويروم هذا المهرجان، الذي ينظم بتعاون مع عمالة إقليم تاونات، إبراز المؤهلات التي يزخر بها إقليم تاونات لتنمية سلسلة التين بالإضافة إلى إحداث فضاء للقاء والتواصل وتبادل الخبرات بين المهنيين وبناء الشراكات.

إحدى-منتوجات-التين-المعروضة-في-معرض-تاونات-للتين

إحدى-منتوجات-التين-المعروضة-في-معرض-تاونات-للتين

كما يشكل هذا المهرجان الذي بدأ يترسخ كموعد للاحتفاء بفاكهة التين ودورها في تفعيل الحركية الاقتصادية بالعديد من المناطق، مناسبة مهمة للمنتجين والمهنيين للاطلاع على أحدث التقنيات في ميدان إنتاج وتثمين فاكهة التين وكذا للوقوف على الفرص المتاحة في إطار مخطط المغرب الأخضر لتنمية السلسلة عبر مختلف البرامج والمشاريع التي هي في طور التنفيذ في إطار المخططات الفلاحية الجهوية والتي تهم كل جوانب تنمية السلسلة من عمليات التشجير والصيانة والتنظيم المهني وتثمين الإنتاج.

وطبعا تضمن برنامج هذا الحدث الاقتصادي والاجتماعي تنظيم العديد من الأنشطة والتظاهرات ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والفني، من بينها إقامة معرض يتضمن أروقة لمختلف أنواع وأشكال منتوجات فاكهة التين الطرية واليابسة ومشتقاتها.

لكن للأسف هناك سلوكات أصبحت غير مقبولة قام ويقوم بها بعض المسؤولين وبعض المنتخبين تجاه بعض التعاونيات المحلية المتميزة في مجال المنتوجات المجالية على رأسها التين التي يتميز بها الإقليم كأخذ أكياس التين دون تأدية ثمنها كما وقع في كل الدورات المقامة بتاونات وآخرها الدورة السادسة في معرض المهرجان حسب ماصرح به لموقع “تاونات نت” و”صدى تاونات” أحد رؤساء التعاونيات المشاركة في مهرجان التين بتاونات (الذي رفض الكشف عن إسمه مخافة الإنتقام منه).

إحدى-منتوجات-التين-المعروضة-في-معرض-تاونات-للتين

إحدى-منتوجات-التين-المعروضة-في-معرض-تاونات-للتين

وأشاد بحرارة رئيس هذه التعاونية  بسلوك عامل الإقليم صالح داحا الذي بادر إلى أخذ مجموعة من أكياس التين في المعرض بعد تأدية ثمنها رغم أن معظم العارضين يرفضون تسلم المال من المسؤول الأول على الإقليم لكن هذا الأخير يصر على تأدية ثمن ما أخذه في إطار التحفيز وتشجيع إقتناء المنتجات المحلية.

ووصف رئيس هذه الجمعية سلوك عامل الإقليم بالسلوك الحضاري والإنساني بحكم أنه رجل إقتصاد ويعرف المجهوذ التي تتطلبه كل عملية إنتاجية.

فمتى نغير سلوكنا تجاه المواطنين أيها المسؤولون والمنتخبون؟؟؟؟

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4010

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى