جلالة الملك محمد السادس يصدر عفوا على الصحافية هاجر الريسوني وخطيبها والطاقم الطبي

الصحافية هجر الريسوني

الصحافية هجر الريسوني

الرباط:”تاونات نت”/أصدر جلالة الملك محمد السادس عفوه على الزميلة الصحافية هاجر الريسوني التي سبق أن صدر في حقها حكم بالحبس.وفي ما يلي بلاغ وزارة العدل بهذا الخصوص:

“أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، عفوه الكريم على الآنسة هاجر الريسوني التي صدر في حقها حكم بالحبس والتي ما تزال موضوع متابعة قضائية .

ويندرج هذا العفو الملكي السامي في إطار الرأفة والرحمة المشهود بها لجلالة الملك، وحرص جلالته على الحفاظ على مستقبل الخطيبين اللذين كانا يعتزمان تكوين أسرة طبقا للشرع والقانون، رغم الخطأ الذي قد يكونا ارتكباه، والذي أدى إلى المتابعة القضائية”.

وفي هذا السياق، فقد أبى جلالته إلا أن يشمل بعفوه الكريم أيضا كلا من خطيب هاجر الريسوني والطاقم الطبي المتابع في هذه القضية. أبقى الله سيدنا المنصور بالله ذخرا وملاذا لهذه الأمة، وأدام له النصر والتمكين، وأقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة إنه سميع مجيب، والسلام”.

وعلى صعيد ذي صلة، أفاد محمد بنعبد القادر، وزير العدل، في لقاء على هامش التحضير لمؤتمر مراكش الدولي للعدالة، مؤخرا بالرباط، بأن الملك أصدر عفوا على هاجر الريسوني، بعدما حكمت المحكمة الابتدائية بالرباط عليها بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وقضت في حق خطيبها، الأكاديمي والناشط الحقوقي السوداني، بالحكم ذاته.

وكانت ابتدائية الرباط نطقت بحكمها في ملفّ “هاجر الريسوني ومن معها” عن تهم تتعلق بـ”ممارسة الإجهاض بشكل اعتيادي، وقَبول الإجهاض من طرف الغير، والمشاركة في ذلك، والفساد”.

هذا وتجدر الإشارة أن العديد من المنظمات غير الحكومية داخل الوطن وخارجه قد أصدرت عدة بيانات وعرائض منددة بهذا الحكم الصادر في حق الصحافية وخطيبها السوداني والطاقم الطبي.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى