الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونات تنظم وقفة إحتجاجية..وهذا هو ملفها المطلبي… Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_19159" align="aligncenter" width="550"] الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونات تنظم وقفة إحتجاجية ..وهذا هو ملفها المطلبي...[/caption] م [caption id="attachment_19159" align="aligncenter" width="550"] الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونات تنظم وقفة إحتجاجية ..وهذا هو ملفها المطلبي...[/caption] م Rating: 0

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونات تنظم وقفة إحتجاجية..وهذا هو ملفها المطلبي…

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونات تنظم وقفة إحتجاجية ..وهذا هو ملفها المطلبي...

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونات تنظم وقفة إحتجاجية ..وهذا هو ملفها المطلبي…

محمد الزروالي:”تاونات نت”/تنفيذا للمرحلة الأولى من البرنامج النضالي الذي سطره المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم في بيان 19 شتنبر 2019 وبيان المكتب الجهوي بجهة فاس مكناس بتاريخ 29 شتنبر 2019، إلى جعل اليوم العالمي للمدرس يوم غضب؛نظم المكتب الاقليمي تاونات وقفة احتجاجية يوم الخميس 10 اكتوبر2019 ؛شارك فيها اعضاء المكتب الاقليمي والمكاتب المحلية بالاقليم احتجاجا على تدهور أوضاع المدرسة العمومية، وتنديدا بفشل الوزارة الوصية في الاستجابة للملفات المطلبية للأسرة التعليمية.

 وحسب بيان صدر يوم 06 اكتوبر 2019 توصل موقع “تاونات نت” بنسخة منه ان هذه الوقفة تأتي احتجاجا على “منهج التدبير الارتجالي والإقصائي للوزارة”، والانفراد بالقرار التربوي والتعليمي للمنظومة في تغييب مفضوح للشركاء ممثلي الأسرة التعليمية؛وعجز وزارة التربية الوطنية الواضح عن إيجاد حلول منصفة وعادلة للملفات المطلبية لمختلف فئات الأسرة التعليمية بدءا بملف الأساتذة مفروض عليهم التعاقد، حاملي الشواهد، المقصيين من خارج السلم، دكاترة، متصرفين، ملحقي الإدارة والاقتصاد، ملحقين تربويين، فئات الإدارة التربوية، خريجي المسلك، مساعدين تقنيين وإداريين، مفتشين، الأطر المشتركة، المبرزين، المستبرزين، المكلفين خارج إطارهم الأصلي، أساتذة السلم 10 الذين تم توظيفهم بالسلم 9، العاملين بالمراكز الجهوية…مع الطي النهائي لملف ضحايا النظامين، وأساتذة الزنزانة 9. ورفضا لمنطق التهافت المكشوف لبعض المسؤولين على التمكين للفرنسية على حساب اللغات الرسمية للمجتمع، وفرضها لغة للتدريس خارج ضوابط القانون الإطار ومقتضيات الرؤية الاستعجالية.

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونات تنظم وقفة إحتجاجية ..وهذا هو ملفها المطلبي...

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونات تنظم وقفة إحتجاجية ..وهذا هو ملفها المطلبي…

وللارتباك الحاصل في عملية مراجعة وطبع المقررات الدراسية وتزويد المكتبات بها، و للتأخر في توزيع الكتب المدرسية على التلاميذ من جراء ذلك؛ورفضا لحملة الاستهداف المباشرة لأرزاق نساء ورجال التعليم من خلال تنزيل اقتطاعات واسعة من أجورهم الشهرية، مع التأكيد على عدم قانونية هذه الاقتطاعات بالنظر إلى دستورية النضالات المشروعة التي تخوضها الأسرة التعلمية، ومراعاة للفراغ القانوني الذي سببه تأخر الحكومة في إخراج قانوني الإضراب والنقابات المهنية.

 واحتجاجا على إقبار مكتسب الحركتين الانتقاليتين الجهوية والإقليميةلجميع الأطر الإدارية والتربوية والأطر المشتركة، ولعدم تعيين الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد افواج 2017 و2018 و2019  ومطالبا بمعادلة دبلوم تكوين المعلمين ودبلوم المركز الجهوي سابقا بالشهادات الجامعية والسماح للحاصلين عليهما بالمشاركة في مباريات مسلك الادارة وتدريس ابناء الجالية. وتاتي هده الوقفة تنفيذا للمرحلة الأولى من البرنامج النضالي الذي سطره المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم في بيان 19 شتنبر 2019 وبيان المكتب الجهوي بجهة فاس مكناس بتاريخ 29 شتنبر 2019، إلى جعل اليوم العالمي للمدرس يوم غضب.

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونات تنظم وقفة إحتجاجية ..وهذا هو ملفها المطلبي...

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتاونات تنظم وقفة إحتجاجية ..وهذا هو ملفها المطلبي…

ورفع المحتجون شعارات منددة بالوضع التعليمي وبغياب المقررات الدراسية وتردي البنية التحتية للمؤسسات التعليمية وعلى قلة الموارد البشرية بالإقليم،  وعلى الاعفاءات التي طالت اطر كفئة فقط لانتماءها السياسي لاغير والذي يكفله الدستور المغربي 2011. وختمت الوقفة بكلمة للكاتب الاقليمي وللكاتب الجهوي الذي دعم المحتجين.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4057

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى