من يحمي مجموعة مدارس سيدي امحمد المغراوي بقرية با محمد؟؟ Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_19199" align="aligncenter" width="530"] مقر-نيابة-تاونات[/caption] عبد الله المهدي:"تاونات نت"/خلال ثمانينيات القرن الماضي، ولسد العجز ف [caption id="attachment_19199" align="aligncenter" width="530"] مقر-نيابة-تاونات[/caption] عبد الله المهدي:"تاونات نت"/خلال ثمانينيات القرن الماضي، ولسد العجز ف Rating: 0

من يحمي مجموعة مدارس سيدي امحمد المغراوي بقرية با محمد؟؟

مقر-نيابة-تاونات

مقر-نيابة-تاونات

عبد الله المهدي:”تاونات نت”/خلال ثمانينيات القرن الماضي، ولسد العجز في مجال التعليم، وتوفير المؤسسات التعليمية، لجأت الدولة إلى حلول ترقيعية، وهي مدارس تتضمن حجرات تدعى «البناء المفكك»، وتنتشر على عموم التراب الوطني في المدن والقرى.

 ورغم أن دورها، كان هو سد ثغرة الخصاص في المؤسسات التعليمية من حيث البنيات التحتية، إلا أن عواقبها وخيمة إلى درجة أنه يطلق عليها بـ «مدارس الموت»، فهي الحجرات التي قد تسقط فوق رؤوس المعلمين والمتعلمين في أية لحظة، كما أن خيوطا حريرية، تحتويها هذه البنايات، تعتبر من أكثر العوامل المسببة لأمراض خبيثة كالسرطان وغيرها من أمراض التنفس والصداع، بعد أن يمتد الاشتغال بها لعشر سنوات وتعتبر مجموعة مدارس سيدي امحمد المغراوي بقرية با محمد (التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بتاونات) احدى المجموعات المدرسية التي كل أقسامها وادراتها  مبنية بهذه الطريقة  والتي يعاني في صمت تلامذتها واطرها التربوية. فغلي متى يبقى وضع هذه المؤسسة على ما هو عليه؟؟؟.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4057

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى