تطورات جديدة في قضية الاعتداء الذي تعرض له الإعلامي والنقابي منير فلاح على يد شرطي بتاونات

الإعلامي-منير-فلاح-يتلقى-العلاجات-الأولية-بمستشفى-تاونات

الإعلامي-منير-فلاح-يتلقى-العلاجات-الأولية-بمستشفى-تاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/في جديد قضية الاعتداء الذي تعرض له  الإعلامي والنقابي منير فلاح مراسل جريدة “صدى تاونات” الورقية و “موقع تاونات. نت” الإلكتروني ؛عضو المكتب المحلي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية  على يد شرطي (أ. ص) بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تاونات  والتي حددت المحكمة الابتدائية بتاونات تاريخ  31 أكتوبر 2019  أولى جلساتها فقد ظهرت مستجدات خطيرة في الملف بعد لجوء الشرطي إلى “شاهد زور”  تحت التهديد وشهادة طبية من أجل إيجاد غطاء يبرئ به نفسه .

وحسب مصدر أمني فقد دخل بعض أفراد  المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تاونات بكل ثقلهم في الملف من خلال الضغط الذي مورس على رجل الأمن وهو شاهد الضحية في هذا الاعتداء لتفرض عليه الأمر الواقع تماشيا مع المثل القائل انصر أخاك ظالما أو مظلوما.

مديرية الأمن الوطني -المقر الرئيسي الرباط

مديرية الأمن الوطني -المقر الرئيسي الرباط

 رجل الأمن الذي صرح اكثر من مرة لمقربين منه ان شهادته ستكون شهادة حق دون محاباة لزميله  الشرطي سرعان ما انقلبت تصريحاته مباشرة بعد التهديدات التي تلقاها  من بعض الأمنيين و الضغط الذي مورس عليه.

ففي الوقت الذي كان فيه على هؤلاء الأمنيين الوقوف بجانب الحق أو على الأقل التزام الحياد  فقد اختاروا الخيار الخاطئ بنصرهم للظلم على الحق في ظل الحديث عن امتعاض عدد كبير من رجال الأمن  وسكان المدينة من التصرفات اللامسؤولة من طرف هذا الشرطي  خاصة وان انتقاله للاشتغال بمدينة تاونات كان لأسباب تأديبية (…).

وقد تعرف الايام القليلة القادمة تطورات  جديدة  في ظل اعلان الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية و الاتحاد المحلي للاتحاد المغربي للشغل بتاونات والمكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الانسان لجهة فاس مكناس والمكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة فاس مكناس الوقوف إلى جانب الضحية و مؤازرته وادانتهم لهذا الاعتداء الوحشي وشجبهم لسلوكات الشرطي و لجوء  ل”شاهد الزور” و الضغوطات والتهديدات التي مورست على شاهد الضحية من طرف بعض الاطراف بالمنطقة الإقليمية للأمن بتاونات.

المنطقة-الإقليمية-للأمن-بتاونات

المنطقة-الإقليمية-للأمن-بتاونات

وكان الزميل منير فلاح قد تعرض بتاريخ18 أبريل 2019 لاعتداء همجي بمركز مدينة تاونات على يد مفتش شرطة  يشتغل بالمنطقة الاقليمية للأمن بمدينة تاونات والذي خلف موجة غضب عارمة بين صفوف  زملاءه الإعلاميين و النقابيين و الحقوقيين و ساكنة مدينة تاونات عامة، خاصة و ان الزميل منير فلاح يشهد له الجميع بنزاهته و طيبة  أخلاقه مما جعله يحظى بسمعة طيبة لدى ساكنة المدينة وفعالياتها التي عبرت عن تضامنها المطلق معه من خلال عريضة تظلمية وجهت الى السيد المدير العام للأمن الوطني و التي نتوفر على نسخة منها.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7186

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى