بحضور إيفانكا ترامب مستشارة الرئيس الأمريكي..إبن تاونات عبد الغني لخضر المدير العام لوكالة تحدي الألفية يصرح:”هدفنا هو إدماج الشباب والنساء في سوق الشغل” Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_19376" align="aligncenter" width="550"] صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تستقبل إيفانكا ترامب بمطار سلا[/caption] إدريس الوالي-الرباط [caption id="attachment_19376" align="aligncenter" width="550"] صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تستقبل إيفانكا ترامب بمطار سلا[/caption] إدريس الوالي-الرباط Rating: 0

بحضور إيفانكا ترامب مستشارة الرئيس الأمريكي..إبن تاونات عبد الغني لخضر المدير العام لوكالة تحدي الألفية يصرح:”هدفنا هو إدماج الشباب والنساء في سوق الشغل”

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تستقبل إيفانكا ترامب بمطار سلا

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تستقبل إيفانكا ترامب بمطار سلا

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/قال إبن تاونات عبد الغني لخضر، المدير العام لوكالة حساب تحدي الألفية ـ فرع المغرب، إنه “تم توقيع اتفاق لتنزيل برنامج بين الحكومة الأمريكية والحكومة المغربية، من أجل دعم ولوج النساء والشباب إلى سوق الشغل”.

إيفانكا ترامب بمعية المدير العام لتحدي الألفية والوزير أمكراز

إيفانكا ترامب بمعية المدير العام لتحدي الألفية والوزير أمكراز

وأوضح لخضر، في تصريح صحافي أن “هذا البرنامج الذي اعطيت انطلاقته على هامش الزيارة الرسمية التي قامت بها إيفانكا ترامب،مستشارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إلى المملكة المغربية (من6إلى 8نونبر2019)، “يتميز من ناحية المقاربة التمويل يشترط فيه النتائج من حيث إدماج الشباب في سوق الشغل، واستهداف شباب ونساء لم يدمجوا في سوق الشغل، وكذا تقريب الشباب إلى سوق الشغل عبر التكوينات”.

إيفانكا ترامب،مستشارة الرئيس الأمريكي في حفلة بالرباط

إيفانكا ترامب،مستشارة الرئيس الأمريكي في حفلة بالرباط

وأضاف المدير العام للوكالة “أنه تم تخصيص تمويل إجمالي بقيمة 6,2 مليون دولار لفائدة المستفيدين التسعة الأوائل من مبادرة الإدماج المهني لوكالة حساب تحدي الألفية “برنامج التشغيل المعتمد على التمويل القائم على النتائج”.

وجرى الكشف عن المستفيدين من هذا البرنامج، خلال حفل ترأسته إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي ، والرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية، شين كايرنكروس، ووزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز.

إيفانكا ترامب،مستشارة الرئيس الأمريكي بسيدي قاسم

إيفانكا ترامب،مستشارة الرئيس الأمريكي بسيدي قاسم

وتم اختيار المستفيدين، الذين ينحدرون من 7 جهات بالمغرب، بعد عملية تقييم أجريت عقب إطلاق طلب مشاريع في شهر مارس الماضي، من طرف وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب.

ويطمح المستفيدون التسعة من البرنامج إلى تكوين حوالي 8300 مستفيد مباشر، من ضمنهم أزيد من 70 في المائة من النساء، وتسهيل الولوج لحوالي 6300 مستفيدا آخرا إلى سوق الشغل، مع تمكينهم من خدمات التكوين التأهيلي والتأطير والوساطة.

عبد الغني لخضر المدير العام لوكالة حساب تحدي الألفية

عبد الغني لخضر المدير العام لوكالة حساب تحدي الألفية

ويتعلق الأمر بـ”مبادرات من أجل حماية حقوق النساء” و”وورلد لورنينغ” و”الجمعية المغربية لدعم النهوض بالمقاولة الصغرى” و”المؤسسة المغربية للتربية من أجل الشتغيل” و”أميدإيست” و”الجسر” و”جمعية الواحة الخضراء من أجل التنمية والديمقراطية” و”س فورهيت” و”مجمع EGO”.

وبالمناسبة، أشادت إيفانكا ترامب بالشراكة المتبكرة بين حكومة المغرب ووكالة حساب تحدي الألفية، من أجل تمكين النساء من الاستفادة من أفضل التكوينات بهدف تمكينهن من اكتساب الكفاءات المطلوبة بالأوساط المهنية، معبرة عن امتنانها لدعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتنزيل برنامج الوكالة.

إيفانكا ترامب،مستشارة الرئيس الأمريكي بمعية المستفيدين من صندوق الألفية

إيفانكا ترامب،مستشارة الرئيس الأمريكي بمعية المستفيدين من صندوق الألفية

وتهدف زيارة مستشارة الرئيس الأمريكي إلى المملكة، على الخصوص، إلى التعريف بـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، التي ترعاها إيفانكا ترامب، والتي تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.

ويهدف الاتفاق إلى دعم تنزيل القوانين الجديدة المتعلقة بالأراضي السلالية، في إطار المبادرة العالمية من أجل التنمية والازدهار للمرأة، وكذا دعم إعداد وتنفيذ مشروع الاستراتيجية العقارية الوطنية.

عبد الغني لخضر المدير العام لوكالة حساب تحدي الألفية ـ فرع المغرب،

عبد الغني لخضر المدير العام لوكالة حساب تحدي الألفية ـ فرع المغرب،

وتجدر الإشارة أن إيفانكا ترامب،قامت بزيارة لمدينة سيدي قاسم كما عقدت سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين مغاربة بالرباط والدار البيضاء.

وتعد هذه الزيارة، حسب البيت الأبيض، ثالث زيارة دولية للسيدة ترامب مخصصة لدعم “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، بعد جولتين زارت خلالهما كلا من إثيوبيا وكوت ديفوار، وكولومبيا والأرجنتين والباراغواي.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4093

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى