أورتزاغ بتاونات تحتضن ندوة حول “السلطة والمجتمع” بمشاركة الدكتور محمد ضريف Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_19605" align="aligncenter" width="550"] الدكتور محمد ضريف[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت"/في إطار تفعيل أهدافها التي أعلنت عنها من ق [caption id="attachment_19605" align="aligncenter" width="550"] الدكتور محمد ضريف[/caption] محمد الزروالي:"تاونات نت"/في إطار تفعيل أهدافها التي أعلنت عنها من ق Rating: 0

أورتزاغ بتاونات تحتضن ندوة حول “السلطة والمجتمع” بمشاركة الدكتور محمد ضريف

الدكتور محمد ضريف

الدكتور محمد ضريف

محمد الزروالي:”تاونات نت”/في إطار تفعيل أهدافها التي أعلنت عنها من قبل، ومن ضمنها بناء جيل متعلم وقادر على فهم ما يجري في محيطه المحلي والإقليمي والوطني، تنظم جمعية رؤية للتنمية الثقافية والحضارية ندوة في موضوع: السلطة والمجتمع أية علاقة؟ وذلك يوم السبت 21 ديسمبر الجاري (2019).

سيكون المتحدث الرئيسي في الندوة أستاذ القانون الدستوري والعلوم السياسية بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء الدكتور محمد ضريف، كما سيشارك في الندوة نخبة من المثقفين والأكاديميين من داخل المنطقة وخارجها.

وحسب الجهة المنظمة فإنه من المرتقب أن يشارك مسئول عن جانب السلطة الإقليمية بتاونات.

 وتأتي هذه الندوة في سياق ما تم أن أعلن عنه رئيس الجمعية عبد النبي الشراط خلال حفل افتتاح مقر الجمعية خلال شهر أبريل الماضي، حيث طالب بإلغاء الصراع القائم بين السلطة والمثقفين، ليتسنى للجميع خدمة أهداف التنمية المنشودة، التي تتطلع إليها منطقة جبالة خاصة وبقية البوادي المغربية عامة.

“جمعية رؤية” عرفت تحديات قبل تأسيسها وما بعده، حيث رفضت السلطة تسليم الوصل النهائي للمؤسسين، بالنظر إلى تاريخ الشراط المعروف بصراعه الطويل مع السلطة في إقليم تاونات بشكل خاص ومعارضته للسلطة المركزية بشكل عام، حيث تعرض للاعتقال والسجن. كما يعتبر من السجناء السياسيين السابقين الذين رفضوا تعويضات هيئة الإنصاف والمصالحة .

وبعد سنة من التأسيس حصلت رؤية على الوصل النهائي واستأنفت أنشطتها مباشرة بعد ذلك، وأصبحت تتوفر على مقر خاص بها داخل مركز أورتزاغ التابع لإقليم تاونات.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4411

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى