الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم الصحافي عمر الأشهب بتاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_19896" align="aligncenter" width="550"] عمر الأشهب يتسلم هدية من طرف المدير الجهوي للإتصال بجهة فاس مكناس وبجانبه رئيس الجمعية المغربية [caption id="attachment_19896" align="aligncenter" width="550"] عمر الأشهب يتسلم هدية من طرف المدير الجهوي للإتصال بجهة فاس مكناس وبجانبه رئيس الجمعية المغربية Rating: 0

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم الصحافي عمر الأشهب بتاونات

عمر الأشهب يتسلم هدية من طرف المدير الجهوي للإتصال

عمر الأشهب يتسلم هدية من طرف المدير الجهوي للإتصال بجهة فاس مكناس وبجانبه رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية/مدير صدى تاونات

     إدريس الوالي:”تاونات نت”/ تزامنا مع احتفال جريدة “صدى تاونات” بذكراها الفضية (25 سنة) من الصدور؛ نظمت الجمعية المغربية للصحافة الجهوية في دورتها 20 بشراكة مع وزارة  الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الإتصال)؛حفلا تكريميا ل7 فعاليات إعلامية وحقوقية على رأسهم الأستاذ عمر الأشهب (صحافي -رئيس سابق للتحرير المركزي بوكالة المغرب العربي للأنباء- قيادي نقابي سابق في النقابة الوطنية للصحافة المغربية)،وذلك  يوم السبت 21دجنبر 2019 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات؛ بحضور وجوه إعلامية وثقافية وفنية وحقوقية  وطنية ومحلية.

عمر الأشهب يتسلم هدية من طرف مندوب سابق للمقاومة بتاونات

عمر الأشهب يتسلم هدية من طرف مندوب سابق للمقاومة بتاونات وبجانبها إدريس الوالي يقول شهادة في حق المحتفى به الأشهب

وخلال هذا التكريم تسلم الأستاذ عمر الأشهب مجموعة من الهدايا الرمزية نظرا لما قدمه للوطن ولوكالة المغرب العربي للأنباء من خدمات ونظرا لإسهاماته الكثيرة كقيادي سابق في النقابة الوطنية للصحافة المغربية واعترافا له بدوره الرائد في المجال الصحافي وتثمينا لما قدمه من تضحيات وعطاءات في هذا المجال.

      ونوه إدريس الوالي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية بالمحتفى به  في هذا الحفل وبالعمل الجاد الذي قام ويقوم به الأشهب سواء عندما تقلد منصب رئيس تحرير في وكالة المغرب العربي للأنباء أو سواء عندما تم إنتخابه عضوا في المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية  .

عمر الأشهب يتسلم شهادة تكريم من الإطار التربوي محمد الشهبوني

عمر الأشهب يتسلم شهادة تكريم من الإطار التربوي محمد الشهبوني

      من جهته قال المُحْتَفَى به  الصحافي الأشهب أنه  سعيد جدا بهذا التكريم بمدينة تاونات وفي منطقة تاونات التي كان يسمع عنها فقط  ويقرأ أخبارها في صحيفة “صدى تاونات” منذ سنوات؛ بحضور شخصيات وقامات إعلامية وحقوقية معروفة.

    كما قدم الأشهب خالص شكره وامتنانه  للجمعية المغربية للصحافة الجهوية على هذه الالتفاتة النبيلة.

         للإشارة فالأستاذ عمر الأشهب  إشتغل مابين 1985/ 1990، محررا صحافيا و مترجما في جريدة ” العلم”، ومسؤولا بقسم التوثيق الصحفي في جريدة “L’Opinion”.

   وما بين  1990 /2018،إنتقل للعمل كصحفي بوكالة المغرب العربي للأنباء، سكرتيرا للتحرير، ثم رئيسا للتحرير الوطني (2003 و 2005 )، فرئيسا للتحرير المركزي ( 2005 / 2007 ).

جانب من الحضور في ندوة تاونات حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

جانب من الحضور في ندوة تاونات حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

كما سبق له أن تقلد ما بين 2007/ 2012،منصب مدير مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء في برلين (ألمانيا).

   أما مساره الأكاديمي ؛فالأشهب حاصل على إجازة في اللغة العربية و آدابها من كلية الآداب و العلوم الإنسانية / الرباط ودبلوم الدراسات العليا في الصحافة من المعهد العالي للصحافة / الرباط.

  كما سبق للمحتفى به أن أشرف على العديد من الدورات التدريبية لفائدة الصحفيين في المغرب و في دول عربية. وعين عضوا في  لجنة تحكيم الجائزة الوطنية للصحافة في دورتها الأولى ( 2003) و في دورة 2012.

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم7 فعاليات إعلامية وحقوقية بتاونات

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تكرم7 فعاليات إعلامية وحقوقية بتاونات

    وجاء هذا الإحتفاء مباشرة بعد الإنتهاء من أشغال الندوة الوطنية التي نظمتها الجمعية المغربية للصحافة الجهوية حول “الاعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة”والتي سيرها بنجاح ومهنية عالية الأستاذ عبد الرحيم فكاهي(ناشط حقوقي-رئيس المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومات) بمشاركة ثلة من الإعلاميين والقانونيين والخبراء الذين ناقشوا هذا الموضوع من زوايا ومحاور مختلفة  على رأسهم ذ. عمر السغروشني ؛ وذ. حكيم بلمداحي وذة. جميلة السيوري  وذ.عمر الأشهب .

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تنظم ندوة وطنية حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تنظم ندوة وطنية حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

   وإختتم هذا النشاط بحفل فني أحياه الفنان محمد الشاهدي الوزاني والفنانة نجمة اعيوع شامة الزاز والفنان المعروف بعبدو الوزاني والفنان صلاح الطويل والفنان علي التاوناتي والفنان الموهوب محمد العبادي وفرقة العيطة الجبلية برئاسة الفنان عزيز الزوهري على شرف ضيوف الجمعية المغربية للصحافة الجهوية والمدعوين بدار الشباب الوحدة بتاونات.

      تجدر الإشارة،أن الجمعية المغربية للصحافة الجهوية تأسست بتاريخ 15 مارس 1998 بالرباط وتشكل مكتبها من مختلف الصحف الجهوية ببلادنا. وكان تأسيسها بدعم من النقابة الوطنية للصحافة المغربية والمعهد العالي للإعلام والاتصال ومجموعة من الفعاليات الإعلامية والحقوقية والثقافية.

جانب من الحضور في ندوة حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

جانب من الحضور في ندوة حول الإعلام الجهوي وحماية الحياة الخاصة

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4263

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى