“صدى تاونات” تكرم إكرام الأزرق الصحافية المعتمدة لقناة “الغد” بالمغرب Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_19944" align="aligncenter" width="560"] الصحافية إكرام الأزرق تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي برادة بتاونات وبجانبهما الإعلامي إدري [caption id="attachment_19944" align="aligncenter" width="560"] الصحافية إكرام الأزرق تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي برادة بتاونات وبجانبهما الإعلامي إدري Rating: 0

“صدى تاونات” تكرم إكرام الأزرق الصحافية المعتمدة لقناة “الغد” بالمغرب

الصحافية إكرام الأزرق تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي برادة بتاونات

الصحافية إكرام الأزرق تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي برادة بتاونات وبجانبهما الإعلامي إدريس الوالي

    د.عاهد ازحيمي-تاونات:”تاونات.نت”/احتفت جريدة “صدى تاونات” بمناسبة احتفالها بالذكرى 25 على تأسيسها، بالعديد من الأوجه الثقافية والإعلامية والفنية المحلية والوطنية، على رأسهم قيدوم الإعلاميين المغاربة الأستاذ حميد برادة، هذا إلى جانب احتفائها بابنة إقليم تاونات الصحافية المقتدرة إكرام الأزرق التي تنحدر أمها من صنهاجة تاونات وأبوها ينحدر من إقليم تازة.

الصحافية إكرام الأزرق تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي حميد برادة

الصحافية إكرام الأزرق تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي حميد برادة وبجانبهما الإعلاميين عبد السلام الزروالي الحايكي المندوب الستبق لوزارة الإتصال بجهة فاس مكناس وإدريس الوالي

    وخلال هذا التكريم تسلمت الصحافية إكرام الأزرق مجموعة من الهدايا الرمزية بإسم “صدى تاونات” نظرا لما قدمته للوطن ولإقليم تاونات من خدمات ونظرا لإسهاماتها في التعريف بتراث وحضارة وتاريخ المغرب في الإعلام العربي واعترافا لها بدورها الرائد في مجال الإعلام وتثمينا لما قدمته من تضحيات وعطاءات وإنتاجات .

الصحافية إكرام الأزرق تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي حكيم بلمداحي

الصحافية إكرام الأزرق تتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي حكيم بلمداحي وبجانبهما الإعلامي إدريس الوالي مدير جريدة “صدى تاونات”

      ونوه الأستاذ إدريس الوالي مدير “صدى تاونات”  بالمحتفى بها  في هذا الحفل وبالعمل الجاد الذي قامت وتقوم به الصحافية الأزرق سواء عندما كانت تشتغل في وسائل إعلام عربية كمنتجة أوصحافية مقدمة أخبار أو برامج أو سواء عند إنتقالها إلى المغرب وإشتغالها كمراسلة تلفزيونية معتمدة لقناة الغد الإماراتية بالمغرب حيث كان كان لها الفضل بتقديم مجموعة من البرامج والإنتاجات التي تظهر مكانة المغرب وحضارته وغنى تراثه والتعريف بمؤسساته ونسائه ورجاله في مختلف المجلات والقطاعات .

الصحافية إكرام الأزرق مع صحافيين لحظة تسليم هدية صدى تاونات لعاملة نظافة

الصحافية إكرام الأزرق مع صحافيين لحظة تسليم هدية صدى تاونات لعاملة نظافة السيدة خديجة الكوزة

     وأضاف الوالي أن الصحافية إكرام الأزرق لم تنسى يوما الإقليم الذي تنحدر منه حيث كان لها الفضل في التعريف بعدد من الطاقات والمؤهلات التي يتميز بها إقليم تاونات وكذا ببعض الطقوس والعادات التي يشتهر بها الإقليم.

الصحافية إكرام الأزرق أثناء تقديم موجز الأخبار

الصحافية إكرام الأزرق أثناء تقديم موجز الأخبار

    من جهتها قالت المُحْتَفَى به الصحافية إكرام أنها سعيدة جدا بهذا التكريم بمدينة تاونات وفي الإقليم الذي تنحدر أمها منه وتزوره أكثر من مرة في السنة ومن طرف صحيفة “صدى تاونات” التي كانت تتابعها منذ سنوات.

    كما قدمت الأزرق خالص شكرها وامتنانها  لجريدة “صدى تاونات” ولمديرها ولأسرة تحريرها على هذه الالتفاتة الجميلة .

والدة الصحافية إكرام الأزرق تدلي بشهادة في حق إبنتها

والدة الصحافية إكرام الأزرق تدلي بشهادة في حق إبنتها

    وتجدر الإشارة أن الإعلامية إكرام الأزرق هاجرت الى دولة الامارات العربية المتحدة منذ عام 2000 و استكملت دراستها الجامعية هناك في علم الاجتماع والصحافة والاعلام ،ثم عملت مع  منابر صحفية و قنوات أجنبية لمدة أكثر من 10 سنوات في الامارات العربية المتحدة كمذيعة ومعدة برامج وأخبار ومراسلة تلفزيونية .

 ومن أبرز المحطات التي عملت بها الصحافية إكرام الأزرق هي قناة( Mbc group) في قسم الأخبار والبرامج ،Mbc news  وبرنامج” Mbc في أسبوع” ، وبرنامج “صباح الخير يا عرب”، و برنامج “كلام نواعم”.

و عند عودتها الى المغرب عام 2010 استلمت مكتب Mbc المغرب كمنتجة ومراسلة تلفزيونية .

و في عام 2014 انتقلت الى دولة البحرين للعمل مع قناة “العرب الاخبارية” .

 و الآن تعمل كمنتجة ومراسلة تلفزيونية معتمدة لقناة “الغد” الإماراتية بالمملكة المغربية.و مدير تنفيذي للمركز الإفريقي لتكوين الإعلام المعاصر.

الصحافية إكرام الأزرق في إحدى البرامج

الصحافية إكرام الأزرق في إحدى البرامج مع قناة العرب سنة 2014

     وتجدر الإشارة أنه مباشرة  بعد اللقاء المفتوح الذي جرى مع الإعلامي حميد برادة (صحافي في مجلة “Jeune Afrique”سابقا) والإحتفاء به تم تكريم مجموعة من الصحافيين والفعاليات الوطنية والمحلية وهي:الصحافيتين إكرام لزرق (إعلامية معتمدة  لقناة “الغد”بالرباط- تنحدر من تاونات) وزهور حميش(وسيط الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة )والكاتب عبد الحميد العوني(صحافي بجريدة “الأسبوع الصحفي”) والإعلامي الدكتور عزيز مشواط (إبن إقليم تاونات- أستاذ جامعي لعلم الإجتماع وكاتب-مراسل سابق لجريدة “صدى تاونات”) والأستاذ عبد الرحيم فكاهي(ناشط حقوقي-رئيس المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومات وطبعا الدكتور جواد الفرخ (إبن قرية ابامحمد- نائب إقليمي سابق للمقاومة بتاونات) بالإضافة إلى الفنان الجبلي محمد الشاهدي الوزاني وتكريم أحد أعوان النظافة  العاملين بنواحي تيسة بإقليم تاونات ويتعلق الأمر بالسيدة خديجة الكوزة،نظرا لما قدموه هؤلاء من خدمات كل واحد في مجاله،بحضور وجوه ثقافية وإعلامية وفنية وطنية ومحلية.

الصحافية إكرام الأزرق في برنامج نوافد بقناة الغد

الصحافية إكرام الأزرق في برنامج نوافد بقناة الغد

   واختتمت الذكرى الفضية (ربع قرن) لجريدة “صدى تاونات” بحفل فني ساهر أحيته الفنانة الجبلية شامة الزاز والمطرب الشعبي محمد الشاهد الوزاني والفنان عبدو الوزاني والفنان علي التاوناتي والفنان الموهوب محمد العبادي إضافة إلى الفنان الملتزم صلاح الطويل الذي أمتع الجمهور بعدد من الأغاني الملتزمة من ريبرتواره الموسيقي الغني بالأغاني الملتزمة فضلا عن فرقة الغيطة برئاسة الفنان عزيز الزوهري.

ملصق لقاء صدى تاونات والمكرمين

ملصق لقاء صدى تاونات والمكرمين

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4216

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى