“صدى تاونات”تكرم ابن إقليم تاونات الدكتور عزيز مشواط بمناسبة الاحتفال بالذكرى 25 على تأسيسها Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_20029" align="aligncenter" width="560"] الإعلامي عزيز مشواط يتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي إبن تاونات إستيتو مدير جريدة (Régions) [caption id="attachment_20029" align="aligncenter" width="560"] الإعلامي عزيز مشواط يتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي إبن تاونات إستيتو مدير جريدة (Régions) Rating: 0

“صدى تاونات”تكرم ابن إقليم تاونات الدكتور عزيز مشواط بمناسبة الاحتفال بالذكرى 25 على تأسيسها

الإعلامي عزيز مشواط يتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي إستيتو

الإعلامي عزيز مشواط يتسلم هدية صدى تاونات من لدن الصحافي إبن تاونات إستيتو مدير جريدة (Régions) وبجانبهما إدريس الوالي مدير “صدى تاونات”

    د.عاهد ازحيمي تاونات:”تاونات نت”/احتفت جريدة “صدى تاونات” بمناسبة احتفالها بالذكرى 25 على تأسيسها، بالعديد من الأوجه الثقافية والإعلامية والفنية المحلية والوطنية، على رأسهم قيدوم الإعلاميين المغاربة الأستاذ حميد برادة، هذا إلى جانب احتفائها بابن إقليم تاونات الإعلامي الدكتورعزيز مشواط ، المنحدر من طهر السوق،(أستاذ جامعي لعلم الإجتماع بجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء وكاتب- مراسل سابق لجريدة “صدى تاونات”)وذلك يوم  السبت 21 دجنبر 2019 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات.

الإعلامي عزيز مشواط يتسلم هدية صدى تاونات من لدن الإعلامي الدكتور محمد الزوهري

الإعلامي عزيز مشواط يتسلم هدية صدى تاونات من لدن الإعلامي الدكتور محمد الزوهري وبجانبهما الوالي

    وخلال هذا التكريم تسلم الدكتور عزيز مشواط مجموعة من الهدايا الرمزية نظرا لما قدمه للوطن وللإعلام بالمغرب من خدمات ونظرا لإسهاماته العلمية واعترافا له بدوره الرائد في مجال البحث والتحليل وتثمينا لما قدمه من تضحيات وعطاءات.

      ونوه الأستاذ إدريس الوالي مدير “صدى تاونات”  بالمحتفى به  في هذا الحفل وبالعمل الجاد الذي قام ويقوم به عزيز مشواط سواء عندما كان مراسلا لجريدة”صدى تاونات” أو سواء عندما تم تعيينه صحافيا بجريدة “النهار المغربية” بالرباط أو عندما إشتغل لسنين في المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية بالرباط.

الإعلامي عزيز مشواط يتسلم هدية صدى تاونات من لدن الإعلامي الدكتور عاهد إزحيمي

الإعلامي عزيز مشواط يتسلم هدية صدى تاونات من لدن الإعلامي الدكتور عاهد إزحيمي مراسل “صدى تاونات” ببني وليد ونواحيها

      من جهته قال المُحْتَفَى به الدكتور عزيز مشواط أنه سعيد جدا بهذا التكريم بمدينة تاونات وفي الإقليم الذي ينحدر منه ومن طرف صحيفة “صدى تاونات” التي فتحت له صفحاتها وكانت لها الفضل في نشر مقالات وتقارير حول إقليم تاونات بصفة عامة ومنطقة طهر السوق المعروفة بمرنيسة بصفة خاصة .

    كما قدم عزيز مشواط خالص شكره وامتنانه  لجريدة “صدى تاونات” ولمديرها ولأسرة تحريرها بصفة عامة على هذه الالتفاتة النبيلة.

    وتجدر الإشارة أن الدكتور عزيز مشواط من مواليد مرنيسة بإقليم تاونات ؛حاليا يعمل كأستاذ علم الاجتماع بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء. وقبل تحضيره لدكتوراه علم الاجتماع، تخرج من المدرسة العليا للأساتذة تخصص فلسفة وعمل أستاذا بالأقسام الثانوية لمدة ستة عشر(16) سنة بتاونات والرباط والدارالبيضاء، اشتغل خلالها على مفاهيم من قبيل الهوية واالشخصية وتطور تمثلات الفرد لذاته.

جانب من الفعاليات والشخصيات الحاضرة في لقاء صدى تاونات

جانب من الفعاليات والشخصيات الحاضرة في لقاء صدى تاونات

    أسس واشتغل سابقا بالمركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية بالرباط، كما عمل باحثا ومسؤولا للعلاقات الإعلامية في المشروع العربي لمؤسسة أطلس للأبحاث والدراسات الاقتصادية بواشنطن.

    كانت بدايته في عالم الصحافة والإعلام والإتصال مع جريدة “صدى تاونات” حيث إشتغل معها مراسلا ثم صحافيا متعاونا قبل أن ينتقل للعمل كصحافي بعدد من الجرائد المغربية والدولية.

   يدير الدكتور مشواط في الوقت الحالي مؤسسة “منصات للأبحاث والدراسات”.

      حصل على دكتوراه في علم الاجتماع حول قيم الشباب، وتشكل أبحاثه السوسيولوجية استمرارية لاهتماماته الفلسفية لذا تركز أبحاثه الجديدة حول الأبعاد السوسيولوجية لمنظومة القيم، والتغيرات الاجتماعية والهوية، والحركات الاجتماعية.

الإعلامي عزيز مشواط يتوسط الصحافي عبد الحميد العوني والإعلامي الدكتور العبادي

الإعلامي عزيز مشواط يتوسط الصحافي عبد الحميد العوني والإعلامي الدكتور محمد العبادي الأستاذ الجامعي باخريبكة  (صحافي سابقا بجريدة “صدى تاونات”)

      وفي الميدان الفلسفي ترجم مشواط عددا من مقالات كارل بوبر وإدغار موران. كما صدرت له العديد من الكتب والترجمات في مجلات علمية محكمة.

      حاضر مشواط وشارك في عدد من الملتقيات والمؤتمرات الوطنية والدولية بكل من مصر ولبنان وفرنسا وتركيا وألمانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية…

     وتشمل منشوراته الأخيرة كتابا بالفرنسية بعنوان:”قيم شباب الدار البيضاء مقاربة سوسيولوجية” صادر في سنة 2019. كما سبق ونشر في عام 2014 كتاب “حركة عشرين فبراير : الهوية الخطاب والتنظيم” .

     وتشمل منشوراته عددا من المقالات من قبيل: حراك الريف في المغرب: الفردنة كمحفز للفعل الاحتجاجي.

الدكتور عزيز مشواط

الدكتور عزيز مشواط

     وتجدر الإشارة أنه مباشرة  بعد اللقاء المفتوح الذي جرى مع الإعلامي حميد برادة (صحافي في مجلة “Jeune Afrique”سابقا) والإحتفاء به تم تكريم مجموعة من الصحافيين والفعاليات الوطنية والمحلية وهي:الصحافيتين إكرام لزرق (إعلامية معتمدة  لقناة “الغد”بالرباط- تنحدر من تاونات) وزهور حميش(وسيط الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة )والكاتب عبد الحميد العوني(صحافي بجريدة “الأسبوع الصحفي”) والإعلامي الدكتور عزيز مشواط (إبن إقليم تاونات- أستاذ جامعي لعلم الإجتماع وكاتب-مراسل سابق لجريدة “صدى تاونات”) والأستاذ عبد الرحيم فكاهي(ناشط حقوقي-رئيس المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومات وطبعا الدكتور جواد الفرخ (إبن قرية ابامحمد- نائب إقليمي سابق للمقاومة بتاونات) بالإضافة إلى الفنان الجبلي محمد الشاهدي الوزاني وتكريم أحد أعوان النظافة  العاملين بنواحي تيسة بإقليم تاونات ويتعلق الأمر بالسيدة خديجة الكوزة،نظرا لما قدموه هؤلاء من خدمات كل واحد في مجاله،بحضور وجوه ثقافية وإعلامية وفنية وطنية ومحلية.

من نجوم حفل صدى تاونات الفنانين شامة الزاز وعبدو الوزاني

من نجوم حفل صدى تاونات الفنانين شامة الزاز وعبدو الوزاني ويتوسطهما الفنان الصاعد إبن تاونات محمد العبادي

   واختتمت الذكرى الفضية (ربع قرن) لجريدة “صدى تاونات” بحفل فني ساهر أحيته الفنانة الجبلية شامة الزاز والمطرب الشعبي محمد الشاهد الوزاني والفنان عبدو الوزاني والفنان علي التاوناتي والفنان الموهوب محمد العبادي إضافة إلى الفنان الملتزم صلاح الطويل الذي أمتع الجمهور بعدد من الأغاني الملتزمة من ريبرتواره الموسيقي الغني بالأغاني الملتزمة فضلا عن فرقة الغيطة برئاسة الفنان عزيز الزوهري.

ملصق لقاء صدى تاونات والمكرمين

ملصق لقاء صدى تاونات والمكرمين

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4162

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى