العدالة والتنمية بقرية أبا محمد يندد بالزيادة في أثمنة النقل والمواد الغذائية

صورة الكاتب المحلي أثناء تكريمه في تاونات بحضور الوزيرين العثماني والأزمي

صورة الكاتب المحلي أثناء تكريمه في تاونات بحضور الوزيرين العثماني والأزمي

أعلنت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية  بقرية با محمد عن استعدادها التام للتصدي لظاهرة الزيادة في ثمن النقل العمومي لخطي القرية فاس وتاونات وكذا الزيادة غير القانونية في أثمنة بعض المواد الغذائية  .

وقد كان الفرع المحلي لحزب بيجيدي –حسب بيان له- توصلت جريدة “تاونات نت” بنسخة منه- قد عقد لقاء عاديا يوم 30 أكتوبر 2014 هيمنت على أشغاله نقطة الزيادات غير القانونية في الأسعار، و التي همت بالأساس أسعار النقل العمومي عبر سيارات الأجرة .

واعتبروا الزيادة في تعريفات النقل ب 5 دراهم للشخص الواحد من القرية إلى فاس و إلى تاونات، ألحقت ضررا بالغا بجيوب المواطنين بل هي زيادات غير قانونية، و من ثم فهي باطلة وجب إلغاؤها و إسقاطها.

البيان الصادر عقب هذا الاجتماع شجب في نقطته الثانية  الزيادات التي همت أثمنة بعض المواد الأساسية المدعمة كالدقيق ومشتقاته من الخبز و السميد حيث أكد المجتمعون أن هاته الزيادات هي الأخرى زيادات باطلة و غير مشروعة لا بالاعتبار القانوني و لا بالاعتبار الأخلاقي.

وهكذا خلص الإجتماع بالتنديد بالصمت المطبق و غير المبرر الذي تنهجه السلطات المحلية في تعاملها مع هذه الاختلالات، وذلك في تملص واضح من مسؤوليتها القانونية في مراقبة وتتبع الأسعار بالمنطقة.

المراسل

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5832

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى