ابن تاونات الشيخ الأستاذ سيدي أحمد النجاري والد الصحافي عثمان النجاري مدير الأخبار ب”قناة ميدي1تيفي” في ذمة الله Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_20061" align="aligncenter" width="360"] الشيخ الأستاذ سيدي أحمد النجاري[/caption] فاس:"تاونات نت"/انتقل إلى عفو الله إبن تاونات الشيخ ال [caption id="attachment_20061" align="aligncenter" width="360"] الشيخ الأستاذ سيدي أحمد النجاري[/caption] فاس:"تاونات نت"/انتقل إلى عفو الله إبن تاونات الشيخ ال Rating: 0

ابن تاونات الشيخ الأستاذ سيدي أحمد النجاري والد الصحافي عثمان النجاري مدير الأخبار ب”قناة ميدي1تيفي” في ذمة الله

الشيخ الأستاذ سيدي أحمد النجاري

الشيخ الأستاذ سيدي أحمد النجاري

فاس:”تاونات نت”/انتقل إلى عفو الله إبن تاونات الشيخ العلامة  سيدي أحمد النجاري والد الصحافي عثمان النجاري عضو المكتب التنفيذي لبيت الصحافة وكاتب فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية وعضو مكتبها التنفيذي، ومدير الأخبار بقناة ميدي أن تيفي الذي وافته المنية عشية يوم السبت 16جمادى الأولى1441 الموافق ل 11 يناير 2020 بمدينة فاس عن عمر يناهزحوالي70سنة .

ويعتبر الراحل الشيخ العلامة سيدي أحمد النجاري، أحد ركائز العلم والصلاح في جامع القرويين بفاس، فقد كان صاحب علم غزير، ظاهر الصلاح، بادي الربانية، هينا لينا، متواضعا، مقدرا للعلماء، محبا لأهل الخير، صادق اللهجة، دمث الأخلاق، حريصا على التحقيق والتدقيق، حريصا على نفع الطلبة وإفادتهم، حريصا على نشر الخير، لا يلقاك إلا مبتسما، ولا بفارقك إلا مبتسما، رزق القبول عند كل من عرفه، وما إخال ذلك إلا لسريرة بينه وبين ربه.

وفقدت عائلته وكل من عرفه وعاشره وإلتقى به وجامع القرويين وتاونات وفاس بموته علما من أعلامها الطيبين، وعالما من علمائها الأخيار، أحزن فراقه، وأبكا رحيله آصدقائه .

كما كان الراحل أستاذا متواضعا وعالما جليلا حمل على عاتقه مهمة التعليم والتوجيه ونشر التعاليم الإسلامية وقيم التسامح والوسطية٬ وتكريس المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية.

وكان الفقيد رحمة الله عليه  يحث في دروسه وخطبه وحديثه دائما على اتباع القرآن والسنة ولزوم منهج السلف، واجتناب البدع والمحدثات في الدين، سواء ما تعلق منها بباب المعتقد، أو ما تعلق بباب العبادات والسلوك؛مع الاتصاف بصالح الأخلاق وموفور الأدب والعمل بما يدعو إليه.

تجدر الإشارة أن صديق المرحوم الدكتور العلامة سيدي محمد الروكي نظم في اليوم الموالي بعد شيوع نبأء وفاته  قصيدة بعنوان “علم هوى” وهي عبارة عن أبيات شعرية في رثاء الشيخ العلامة سيدي أحمد النجاري  رحمة الله وهي على لسان جامع القرويين.

ابن تاونات الشيخ الأستاذ سيدي أحمد النجاري

ابن تاونات الشيخ الأستاذ سيدي أحمد النجاري

وبهذه المناسبة الأليمة  تتقدم جريدة”صدى تاونات” ومعها موقع “تاونات نت” بأحر التعازي وأصدق المواساة للزميل عثمان ولباقي أفراد الاسرة والعائلة ولأصدقاء ومعارف الفقيد، راجين من المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، اللهم نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..

إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها …

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4566

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى