إبن تاونات محمد الجاي المنصوري:بفضل المدارس الجماعتية..75 وحدة مدرسية أغلقت أبوابها بسوس Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_20130" align="aligncenter" width="550"]  محمد الجاي المنصوري: بفضل المدارس الجماعتية..75 وحدة مدرسية أغلقت أبوابها بسوس[/caption] أمينة [caption id="attachment_20130" align="aligncenter" width="550"]  محمد الجاي المنصوري: بفضل المدارس الجماعتية..75 وحدة مدرسية أغلقت أبوابها بسوس[/caption] أمينة Rating: 0

إبن تاونات محمد الجاي المنصوري:بفضل المدارس الجماعتية..75 وحدة مدرسية أغلقت أبوابها بسوس

إبن تاونات محمد الجاي المنصوري: بفضل المدارس الجماعتية..75 وحدة مدرسية أغلقت أبوابها بسوس

 محمد الجاي المنصوري: بفضل المدارس الجماعتية..75 وحدة مدرسية أغلقت أبوابها بسوس

أمينة المزياتي-أكادير:”تاونات نت”/قال إبن تاونات محمد الجاي المنصوري، مدير الأكاديمة الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة أنه “تم إغلاق 75 وحدة مدرسية بمجموع تراب المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة”.

 وأوضح الجاي المنصوري في معرض الندوة الصحفية المنعقدة مؤخرا بمقر الأكاديمية الجهوية بأكادير، بحضور مديري المديريات الاقليمية انزكان ايت ملول، واكادير اذا وثنان، وطاطا وتيزنيت وتارودانت وشتوكة ايت بها، وممثلي المصالح بالاكاديمية أن “السبب هو ظهور الجيل الجديد من المدارس الجماعتية، والتي ساهمت في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتوفير تدريس ذي جودة، واستثمار عقلاني للموارد البشرية”.

وأضاف أن في معرض مداخلته، بأن “الوزارة تعول كثيرا على الجيل الجديد من هذه المؤسسات الجماعتية، وهو ورش مفتوح يجب إنجاحه، خاصة وأنه ساهم في حدف 131 من  الاقسام المشتركة، وتوفير 39 استاذ”.

إبن تاونات محمد الجاي المنصوري: بفضل المدارس الجماعتية..75 وحدة مدرسية أغلقت أبوابها بسوس

إبن تاونات محمد الجاي المنصوري: بفضل المدارس الجماعتية..75 وحدة مدرسية أغلقت أبوابها بسوس

 ودعا المدير الجهوي للأكاديمية “المجالس الإقليمية الاستمرار، في دعم النقل المدرسي، من وإلى هذه المؤسسات”.

ولحسن تدبير المرفق العمومي، والموارد البشرية بطريقة عقلانية بجهة سوس ماسة، قال الجاي المنصوري” ارتأت الأكاديمية أن تجمع التلاميذ في مدارس جماعتية، وهي جيل جديد من المؤسسات التعليمية، نعول عليها كثيرا نظرا لما توفرها من استقرار في الإحصائيات، كما أن الأسر رحبت بالفكرة، لما فيها من مصلحة لفلذات الأكباد “.

وفي مجال التطوير البيداغوجي أشار الجاي المنصوري “في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم، تمت صيانة 53 قاعة متعددة الوسائط من أصل 192، وتجهيز 17 مؤسسة تعليمية قروية بلوحات لمسية، وموازاة مع ذلك، فقد تم تكوين 2260 إطار، والإشهاد شمل 400 أستاذ”.

للإشارة فالأستاذ محمد الجاي المنصوري من مواليد إقليم تاونات، راكم تجربة بقطاع التعليم تناهز 34 سنة، زاوج فيها بين العمل التربوي والممارسة التدبيرية، بدأ مشواره المهني بمزاولة مهنة تدريس العلوم الفيزيائية لمدة حوالي 7 سنوات، ليمارس بعد ذلك مهام تنسيق التفتيش الجهوي التخصصي لمدة سنتين، مما أهله لولوج مناصب المسؤولية، من خلال تعيينه مديرا إقليميا لوزارة التعليم بإقليم تاونات، حيث زاول هذه المهمة لمدة حوالي 7 سنوات، قبل أن يتم تعيينه مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس- تافيلالت سابقا، وهي المهمة التي مارسها لمدة حوالي 3 سنوات، قبل أن يتم دمجها في أكاديمية فاس مكناس، في إطار إرساء التقسيم الجهوي الجديد للمملكة.

وفي الأسبوع الاول من شهر يونيو 2018 تم تنصيب محمد الجاي المنصوري  مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بحضور يوسف بلقاسمي الكاتب العام للوزارة، والمسؤولين التربويين بالجهة.

ومزيدا من النجاح والعمل والإشعاع .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4216

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى