إبن تاونات رئيس جمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي يعقد إجتماعا مع الوزير أمزازي ويحقق مكتسبات مهمة لفائدة الأساتذة الباحثين

إبن تاونات الاستاذ محمد الدرويش رئيس الجمعية بمعية الوزير أمزازي-

إبن تاونات الاستاذ محمد الدرويش رئيس الجمعية بمعية الوزير أمزازي-

ادريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/ترأس وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي الأستاذ سعيد أمزازي مؤهرا ؛بمقر قطاع التعليم العالي اجتماعا مع المكتب المركزي لجمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي برئاسة إبن تاونات الاستاذ محمد الدرويش رئيس الجمعية.

في بداية اللقاء نوه السيد الوزير بالأدوار الاجتماعية التي تقوم بها الجمعية خدمة للسيدات و السادة الأساتذة الباحثين و أفراد أسرهم ؛مشددا على أهمية استقرار الأستاذ الباحث في العمليات البيداغوجية و العلمية ؛و في نفس السياق أكد على استعداد الوزارة لدعم كل المشاريع الاجتماعية التي تتقدم بها الجمعية أو تنخرط فيها مع جهات أخرى .

و من جهته وجه الاستاذ محمد الدرويش رئيس الجمعية باسم مكتبها المركزي الشكر الخاص المشفوع بكل التقدير و الاحترام على حسن الاستقبال وحسن النية المعبر عنها ما أجل التفاعل الإيجابي مع مضمون المشاريع الاجتماعية للأساتذة الباحثين بكل المدن الجامعية حسب برنامج متفق عليه. كما ذكر بتاريخ تأسيس الجمعية و محطاتها الكبرى و برامجها و مشاريعها خدمة لأسرة التعليم العالي مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تجمع الوزارة بالجمعية ؛و بعد نقاش كل ما سبق انتهى الاجتماع إلى تحقيق المكاسب التالية :

صورة جماعية لأعضاء جمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي مع الوزير أمزازي

صورة جماعية لأعضاء جمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي مع الوزير أمزازي

– دعم الوزارة لكل مشاريع التعاونيات السكنية التي يؤسسها و ينخرط فيها الاساتذة الباحثون .

– تشجيع و دعم مشروع إنشاء نادي “الاستاذ الباحث ” بكل المدن الجامعية مع الالتزام بتقديم الدعم المالي و المادي و البشري حسب برنامج متفق عليه ( تامسنة /الرباط ،عين الشكاك /فاس ،بوما /الجديدة ،القنطيرة ،ابن سليمان …

– التفاعل البناء و الإيجابي من طرف التعليم العالي (إدارة مركزية ،و جامعات و مؤسسات التعليم العالي ) مع المبادرات الاجتماعية التي تتقدم بها الجمعية .

– الموافقة على تسليم مقر قار للجمعية مع توفير الإمكانات البشرية و التجهيزات الضرورية .

و في ختام الاجتماع جدد الطرفان استعدادهما للتعاون و اتخاذ كل المبادرات الاجتماعية التي تساهم في استقرار منظومة التعليم العالي بتقديم خدمات اجتماعية للسيدات و السادة الاساتذة الباحثين و أفراد أسرهم وطنيًا و دوليًا .

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7248

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى