إبن إقليم تاونات الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية بغينيا يصدر كتابا Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_20159" align="aligncenter" width="530"] الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية بغينيا في مكتبه[/caption] ادريس الوالي- [caption id="attachment_20159" align="aligncenter" width="530"] الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية بغينيا في مكتبه[/caption] ادريس الوالي- Rating: 0

إبن إقليم تاونات الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية بغينيا يصدر كتابا

الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية بغينيا في مكتبه

الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية بغينيا في مكتبه

ادريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/تعززت المكتبة في فرنسا وفي المغرب وفي بعض الدول الإفريقية ، بإصدار جديد لإبن إقليم تاونات الباحث الدكتور مصطفى بزاري،الذي يعمل حاليا مديرا وأستاذاً في المدرسة العليا للتجارة الخارجية (ESCE) بكوناكري بغينيا.

جاء الكتاب بعنوان: «المسوخ»(Les mutants)باللغة الفرنسية،ويقع في: (252) صفحة من القطع المتوسط،وبإخراج جميل. وقد صدر عن منشورات مؤسسة (Harmattan Guinée) بكوناكري،في غينيا.

كتاب الدكتور مصطفى بزاري

كتاب الدكتور مصطفى بزاري

 ومن بين ما ورد في المقدمة التي كتبها الباحث:”…يحب السموم ، والشذوذ النرجسي ، والتلاعب: العديد من الحالات التي يكون فيها الجلاد شيطان الضحية دون علمه.

 لا أحد يريد أن يصدق ، أو حتى يستمع إلى هذا الأخير ، الذي ينتهي بالشك في نفسه … عندما يدرك نزوله إلى الجحيم ، ينصحه المحترفون بالفرار ، لكن هل هو قادر؟

 هذا العمل مخصص للضحايا المحتملين ولمن يفهمون: المحيطين بالضحية والجلاد ؛ علماء النفس؛ المحققين؛ القضاة؛ المحامين …”.

الدكتور مصطفى بزاري مع مسؤولين مغاربة يتوسطهم الوزير العلمي

الدكتور مصطفى بزاري مع مسؤولين مغاربة يتوسطهم الوزير العلمي وزير التجارة والصناعة المغربي

     تجدر الإشارة أن الدكتور مصطفى بزاري الذي تم تنصيبه مديرا في المدرسة العليا للتجارة الخارجية (ESCE) بكوناكري بغينيا التي نشأت في عام 2002 كجزء من واحد من أولى مشاريع الشراكة بين بلدان الجنوب، تطورت وفقاً للظروف؛هو من مواليد جماعة أوطابعبان –تيسة بإقليم تاونات.

وخلال الزيارة الملكية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس وفخامة البروفيسور ألفا كوندي في مارس 2014،لهذه المدرسة حيث تم تجديد البروتوكول الذي يحكم المدرسة، وإعطاء دفعة جديدة للتنمية البشرية في أفريقيا من خلال تشكيل أجيال المستقبل.

الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية يتسلم شهادة من طرف حرم رئيس غينيا

الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية يتسلم جائزة وشهادة من طرف المرأة الأولى حرم رئيس غينيا

ولذلك، كان للاستاذ بزاري الفضل لقيادة هذا المشروع الواسع النطاق الذي يهدف إلى رفع المعهد إلى مستوى أكثر المدارس الإدارية كفاءة وإلى جعله مدرسة مرجعية كبيرة في المنطقة الفرعية. وتحقيقا لهذه الغاية، استند في خطة العمل التي قدمها أمام المسؤولين على عدة أولويات وعلى رأسها رفع مستوى البنية الأساسية للاستقبال، وتحسين نوعية وجودة التعليم، وإدخال وحدات جديدة، وإقامة شراكة حقيقية بين المعهد وبيئته، وبناء الوعي من خلال تركيز الاتصال على الأحداث.

الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية بغينيا في ندوة صحافية

الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية بغينيا في ندوة صحافية

وفعلا تمكنت هذه المدرسة تحت قيادته في ظرف سنوات قليلة وبالضبط في سبتمبر 2017، الحصول على اعتماد (LMD)، والذي مكن المدرسة من تقديم برامج تعليمية مستمرة متخصصة من أجل إسعاد الأطر الغينية التواقة إلى العلم والمعرفة”.

وقال الاستاذ البزاري في تصريح صحافي” أشكر كل السلطات والإدارات  الغينية على دعمها غير المشروط لمدرستنا ولأطر التدريس والإداريين، وعلى وجه الخصوص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”
وأضاف أنه “مع دعم وتقوية الشراكة جنوب-جنوب وفي طليعتها العلاقة القوية والتعاون المشترك بين المغرب وغينيا”.

ومزيدا من الإشعاع ومزيدا من العمل العلمي وهنيئا لإقليم تاونات وللوطن بكفائتكم ومكانتكم…

الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية بغينيا في نشاط علمي

الدكتور مصطفى بزاري مدير المدرسة العليا للتجارة الخارجية بغينيا في نشاط علمي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4216

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى