دار طباعة مغربية لصاحبها إبن تاونات الشراط تتبنى فكرة نشر مشروع “قصيدة وطن”الذي انطلق من العراق Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_20387" align="aligncenter" width="500"] الشاعر العراقي الدكتور صالح الطائي[/caption] إدريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/بمبادرة راقية من ال [caption id="attachment_20387" align="aligncenter" width="500"] الشاعر العراقي الدكتور صالح الطائي[/caption] إدريس الوالي-الرباط:"تاونات نت"/بمبادرة راقية من ال Rating: 0

دار طباعة مغربية لصاحبها إبن تاونات الشراط تتبنى فكرة نشر مشروع “قصيدة وطن”الذي انطلق من العراق

الشاعر العراقي الدكتور صالح الطائي

الشاعر العراقي الدكتور صالح الطائي

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/بمبادرة راقية من الدكتور صالح الطائي من القطر العراقي الشقيق، تم الإعلان عن مشروع شعري عربي كبير لدعم انتفاضة الشعب العراقي ضد الفساد، أطلق عليه إسم”قصيدة وطن”.

وحسب بلاغ صحافي توصل موقع “تاونات نت” بنسخة منه فهو عبارة عن قصيدة يشترك بكتابة أبياتها شعراء من جميع أقطار الوطن العربي نصرة لقضايانا المصيرية، على أن يشترك كل شاعر ببيتين او ثلاثة من وزن الوافر وقافية الراء المضمومة تماهيا مع مطلع القصيدة:

حذار من الهدوء إذا تفشى                            فعند الفجر قارعة تثور

وفي هذا الإطار أعلنت دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر بالمملكة المغربية عن تلقيها هذه المبادرة بترحاب شديد، وأعلنت الدار ممثلة بشخص مديرها إبن إقليم تاونات الإعلامي عبد النبي الشراط، أنها ستتبنى فكرة نشر هذا العمل الإبداعي الكبير، وتتعهد أمام جميع العرب بطبعه ونشره على نفقتها الخاصة.

الإعلامي عبد النبي الشراط

الإعلامي عبد النبي الشراط

وقد أسهم لغاية هذه الساعة الكثير من الشعراء والشاعرات من مختلف أقطار الوطن العربي في المشروع، من سلطنة عمان واليمن والسعودية والعراق والأردن وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر وتونس والجزائر فضلا عن الشعراء المغتربين في ألمانيا وأستراليا والهند.

لذا تحث دار الوطن شعراء المملكة المغربية والسودان وموريتانيا للإسهام مع أشقائهم الشعراء العرب في هذا المشروع البنائي الوطني، ونأمل من بقية الإخوة من الدول التي لم تشارك بعد، أن يبعثوا بأبياتهم الشعرية رأسا لحساب الدكتور الطائي على صفحة الفيسبوك أو العنوان البريدي الخاصان به والمدرجان أدناه.

وستقوم دار الوطن بالتعاون مع صاحب الفكرة بتنسيق هذا الديوان الشعري وإعداده للنشر والذي لا شك سيكون مميزا ومتفردا بمشيئة الله.

لوكو دار الوطن بالرباط

لوكو دار الوطن بالرباط

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4259

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى