المغربي إبن تاونات الدكتور اطريشا يشارك في الدورة الدولية الخامسة لشلل الوجه بإسبانيا Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_20426" align="aligncenter" width="550"] الدكتور اطريشا يشارك في الدورة الدولية الخامسة لشلل الوجه ويتوسط بعض الأطباء المختصين بمدريد[/ca [caption id="attachment_20426" align="aligncenter" width="550"] الدكتور اطريشا يشارك في الدورة الدولية الخامسة لشلل الوجه ويتوسط بعض الأطباء المختصين بمدريد[/ca Rating: 0

المغربي إبن تاونات الدكتور اطريشا يشارك في الدورة الدولية الخامسة لشلل الوجه بإسبانيا

الدكتور اطريشا يشارك في الدورة الدولية الخامسة لشلل الوجه

الدكتور اطريشا يشارك في الدورة الدولية الخامسة لشلل الوجه ويتوسط بعض الأطباء المختصين بمدريد

إدريس الوالي:”تاونات نت”/إختتمت مؤخرا أعمال الدورة الدولية الخامسة لشلل عصب الوجه الذي نظمته على مدى أسبوع جمعية إسبانية مختصة مؤخرا بمدريد بإسانيا بحضور أطباء مختصين وخبراء من خمسين(50) دولة من العالم منهم ممثلين عن المغرب (البلد العربي الوحيد المشارك في هذا المؤتر العالمي) بمشاركة إبن تاونات الدكتور محمد طريشا رئيس قسم الطب الطبيعي وإعادة التأهيل بالمركز الوطني لإعادة التأهيل وعلوم الأعصاب (CNRN).

وقد ناقش الحاضرون في هذا المؤتمر الدولي حالات شلل عصب الوجه ومدى صعوبة علاج مثل هذه الحالات، وأسباب حدوث شلل عصب الوجه والأعراض المصاحبة له وتوقيت التدخل الجراحي لهذه الحالات وما قد يشمل ذلك من تقنيات الجراحات الدقيقة واستعراض طرق التدخل غير الجراحي ودور العلاج الطبيعي والعلاج المهني لهذه الحالات والطرق الجديدة للعلاج.

المغربي الدكتور اطريشا في الدورة الدولية الخامسة لشلل الوجه بإسبانيا

المغربي الدكتور اطريشا في الدورة الدولية الخامسة لشلل الوجه بإسبانيا

وقال الدكتور  محمد طريشا رئيس قسم الطب الطبيعي وإعادة التأهيل في تصريح صحافي خص به “صدى تاونات و”تاونات نت” “يعرف شلل الوجه النصفي أو مايعرف بالتهاب العصب السابع بأنه ضعف مفاجئ في عضلات الوجه يجعل نصف الوجه يبدو مرتخيًا، ويعود سبب هذا الضعف إلى حدوث خلل في عمل العصب الوجهي (العصب رقم سبعة في أعصاب المخ المسؤول عن التحكم في عضلات الوجه) مما يؤدي إلى خلل في تعبيرات الوجه الحركية، ويعدُّ شلل الوجه النصفي غالبًا رد فعل يحدث بعد الإصابة بعدوى فيروسية. وعادةً ما يكون مؤقتًّا، حيث تبدأ الأعراض في التحسن في غضون بضع أسابيع، أما التعافي الكامل فغالباً ما يستمر لأقل من سنة، وبحمد الله فإن النسبة الأكبر من الذين يصابون بهذا المرض يتماثلون للشفاء”.

الدكتور اطريشا يشارك في الدورة الدولية الخامسة لشلل الوجه بإسبانيا

الدكتور اطريشا يشارك في الدورة الدولية الخامسة لشلل الوجه بإسبانيا

ويهدف المؤتمر حسب ما صرح به الدكتور اطريشا ” إلى تبادل الخبرات في مجال علاج وجراحة شلل عصب الوجه، واستعراض آخر المستجدات والتكنولوجيا ومناقشة احدث التقنيات المستخدمة والتجارب الدولية حول علاج شلل عصب الوجه، ومناقشة أهمية البحوث العلمية في هذا التخصص علاوة على التعاون الدولي في تحسين مستوى العلاج في المنطقة.

كذلك يهدف المؤتمر إلى “المساهمة في تحقيق رؤية ورسالة حول إدارة شلل الوجه مع تدخل جراحي الوجه والفكين ، أخصائي الأعصاب ، الأنف والأذن والحنجرة ، إعادة التأهيل ، وعالم نفسي …”

وقال الدكتور اطريشا أن حلمه “هو تحقيق وإنشاء وحدة خاصة لشلل عصب الوجه بالمغرب مثل الوحدة الموجودة في مدريد بإسبانيا التي تتوفر على أحدث التجهيزات في شأن علاج هذا المرض مع تأمين مرضانا بطريقة فعالة وشاملة”.

المغربي إبن تاونات الدكتور اطريشا بإسبانيا

المغربي إبن تاونات الدكتور اطريشا بإسبانيا

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4411

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى