خبير مغربي (من تاونات) بأمريكا:المغرب يشكل استثناء في مواجهة كورونا Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_20620" align="aligncenter" width="550"] أنور الرحموني المتخصص في فيزياء الكم بامريكا[/caption] بوجمعة الكرمون:"تاونات نت"-عن موقع "فبراي [caption id="attachment_20620" align="aligncenter" width="550"] أنور الرحموني المتخصص في فيزياء الكم بامريكا[/caption] بوجمعة الكرمون:"تاونات نت"-عن موقع "فبراي Rating: 0

خبير مغربي (من تاونات) بأمريكا:المغرب يشكل استثناء في مواجهة كورونا

أنور الرحموني المتخصص في فيزياء الكم بامريكا

أنور الرحموني المتخصص في فيزياء الكم بامريكا

بوجمعة الكرمون:”تاونات نت”-عن موقع “فبراير كوم”/قال أنور الرحموني، الدكتور المتخصص في فيزياء الكم بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه إذا كان العالم لم يتحرك في الوقت المناسب لمحاربة وباء كورونا في بدايته، و من ثم محاصرته في مدينة ووهان الصينية، فالمغرب مازال لديه فرصة لمحاربته، ومن ثم بإمكانه أن يعود إلى 0 حالة إصابة خلال شهر أو شهرين.

وأضاف الرحموني، المنحدر من إقليم تاونات؛ في حوار مع موقع  » فبراير كوم»، أن إحسان التصرف، و الانضباط للتدابير التي تصدر عن الجهات المختصة، سيجعل المغرب يسجل استثناء مغربيا آخر.

الدكتور أنور الرحموني في حوار سابق لقناة العربية

الدكتور أنور الرحموني في حوار سابق لقناة العربية

ووضع الرحموني، مقارنة علمية مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكد أن الأمريكيين يقولون بأنهم لم يتخذوا الاحتياطات اللازمة عندما كان الوباء في بدايته في مدينة ووهان الصينية، حيث وصلت الإصابات لحد اليوم (21 مارس 2020) إلى حوالي 20000 إصابة، قرابة نصفها في نيويورك القلب الاقتصادي للولايات المتحدة الامريكية والعالم، رغم الإمكانيات الضخمة المخصصة ضد انتشار الوباء.

ونبه الدكتور الباحث في فيزياء  » الكوانتوم » أنه إلى حدود اللحظة لا يوجد دواء فعال ضد فيروس كورونا covid19، واللقاح يتطلب حوالي 18 شهرا ليكون جاهزا، وفي انتظار ذلك دول متقدمة مثل ايطاليا وفرنسا وألمانيا ينخرها الوباء، والحل الوحيد الفعال التي تنادي به منظمة الصحة العالمية هو “ الحجر الصحي ”.

خبير مغربي (من تاونات) بأمريكا:المغرب يشكل استثناء في مواجهة كورونا

خبير مغربي (من تاونات) بأمريكا:المغرب يشكل استثناء في مواجهة كورونا

وأشاد الرحموني بالسلطات في المغرب التي كانت سباقة إلى إجراءات احترازية، وسخرت كل إمكانياتها ضد وباء كورونا، لكن فعالية كل هذه المجهودات، يؤكد الباحث المغربي، رهينة بالانخراط المسؤول للمواطنين في عملية الحجر الصحي.

ملاحظة: صور الدكتور أنوار الرحموني هي خاصة بموقع “تاونات نت”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4259

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى