مندوب الصحة بتاونات:لم تسجل أية حالة إصابة بفيروس كورونا بالإقليم في حين تم رصد 30حالة من المخالطين لحد الآن Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_20629" align="aligncenter" width="530"] مندوب الصحة بتاونات:لم تسجل أية حالة إصابة بفيروس كورونا بالإقليم في حين تم رصد 30 حالة من المخا [caption id="attachment_20629" align="aligncenter" width="530"] مندوب الصحة بتاونات:لم تسجل أية حالة إصابة بفيروس كورونا بالإقليم في حين تم رصد 30 حالة من المخا Rating: 0

مندوب الصحة بتاونات:لم تسجل أية حالة إصابة بفيروس كورونا بالإقليم في حين تم رصد 30حالة من المخالطين لحد الآن

مندوب الصحة بتاونات:لم تسجل أية حالة إصابة بفيروس كورونا بالإقليم في حين تم رصد 30  حالة من المخالطين لحد الآن

مندوب الصحة بتاونات:لم تسجل أية حالة إصابة بفيروس كورونا بالإقليم في حين تم رصد 30 حالة من المخالطين لحد الآن

إدريس الوالي:”تاونات نت”/كشف مندوب وزارة الصحة بإقليم تاونات على أنه لم تسجل أية حالة إصابة بفيروس كورونا لحد الساعة بالإقليم .

وأشار المندوب الإقليمي الدكتور فؤاد الهواري في تصريح حصري خص به جريدة”صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” إلى أن اقليم تاونات رصد لحد الآن 30  حالة من المخالطين للحالات المؤكدة إصابتها بفيروش كورونا.

محمد اليوبي، مدير علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة

محمد اليوبي، مدير علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة

 وردا عن سؤال حول جاهزية اقليم تاونات لإستقال حالات إصابة بهذا الفيروس لاقدر الله ؛قال الدكتور الهواري أن المندوبية الإقليمية للصحة بتعاون وتنسيق مع السلطات الإقليمية بتاونات والمسؤولين بالجهة ووزارة الصحة وضعت 6 أسرة للإنعاش و12 سرير للحجر الصحي مع وضع إحتياطات إلى حدود 30 أسرة مشيرا إلى إمكانية وضع أسرة أخرى خاصة بمستشفى الحسن الثاني بغفساي.

المندوب الإقليمي الدكتور فؤاد الهواري بتاونات

المندوب الإقليمي الدكتور فؤاد الهواري بتاونات

وأضاف أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية؛وصلت إلى إقليم تاونات بعثة طبية عسكرية لمساندتنا والتعاون معنا لمواجهة فيروس كورونا،الذي إعتبرته منظمة الصحة العالمية جائحة دولية.

من جهة أخرى بلغت حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” في بلانا، إلى حدود الساعة السادسة مساء من يوم الثلاثاء 24مارس، ما مجموعه 170 حالة مؤكدة.

مستشفى تاونات الإقليمي

مستشفى تاونات الإقليمي

وأفاد محمد اليوبي، مدير علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، خلال ندوة صحافية يوم أمس، بأن هذه الحالات تتوزع على مختلف جهات المملكة المغربية.

وقال الدكتور اليوبي إن جهة فاس مكناس تحتل المرتبة الثالثة بعدما كانت تتصدر القائمة بـ36 حالة، في حين تتصدر جهة الدار البيضاء سطات بـ42 حالة القائمة، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة بـ40 حالة، وجهة مراكش آسفي بـ22 حالة، وجهة طنجة تطوان الحسيمة بـ11 حالات.

إجراءات إحترازية قامت بها سلطات تاونات

إجراءات إحترازية قامت بها سلطات تاونات

وعلى الرغم من ارتفاع وتيرة الإصابات في المملكة خلال اليومين الماضيين لم يعلن المغرب عن المرور إلى المرحلة الثانية لمواجهة هذا الوباء، علما أن المخطط التوقعي للمملكة كان يقدر عدد الحالات المسجلة في المرحلة الأولى في حدود 50 حالة مؤكدة؛ لكننا اليوم وصلنا إلى 170 حالة مؤكدة.

وكان المغرب وضع مخططاً توقعياً من ثلاث مراحل للتعامل مع الوباء العالمي؛ المرحلة الأولى بتقديرات 200 حالة محتملة و50 مؤكدة، والمرحلة الثانية 2000 حالة محتملة و500 حالة مؤكدة، والمرحلة الثالثة وهي مرحلة العدوى الجماعية بتقديرات تسجيل 10000 حالة مؤكدة.

قسم الإنعاش بمستشفى تاونات

قسم الإنعاش بمستشفى تاونات

وتهيب السلطات الإقليمية ومندوبية وزارة الصحة بإقليم تاونات بجميع المواطنات والمواطنين، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4259

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى