مندوب وزارة الصحة بتاونات:الحالة الوبائية لكورونا في إقليم تاونات مستقرة

المندوب الإقليمي الدكتور فؤاد الهواري

المندوب الإقليمي الدكتور فؤاد الهواري 

إدريس الوالي:”تاونات نت”/قال مندوب وزارة الصحة بإقليم تاونات على أن الحالة الوبائية لفيروس كورونا بالإقليم مستقرة مشيرا أنه لم تسجل أية حالة إصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19” إلى غاية هذه اللحظة ولا توجد أية حالة في الإنعاش.

وأشار المندوب الإقليمي الدكتور فؤاد الهواري في تصريح حصري خص به جريدة”صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” إلى أن اقليم تاونات رصد لحد الآن 40  حالة من المخالطين للحالات المؤكدة إصابتها بفيروش كورونا.

وحول عدد التحاليل المختبرية التي أجريت لحد الساعة بالجناح المخصص لهذا الوباء بالمستشفى الإقليمي بتاونات أوضح الدكتور الهواري أن عددها بلغ 14 تحاليل مختبرية كلها –الحمد لله –سلبية.

وعن سؤال حول عدد الإتصالات التي يجريها المواطنين بإقليم تاونات كل يوم بخصوص المساعدة الطبية الإستعجالية حول الوباء أشار مندوب وزارة الصحة أنه لا يتجاوز عددها ما بين 5 و6 إتصالات يوميا.

وبخصوص جاهزية اقليم تاونات لإستقال حالات إصابة بهذا الفيروس لاقدر الله ؛قال الدكتور الهواري أن المندوبية الإقليمية للصحة بتعاون وتنسيق مع السلطات الإقليمية بتاونات والمسؤولين بالجهة ووزارة الصحة وضعت 6 أسرة للإنعاش و12 سرير للحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي بتاونات مع وضع إحتياطات إلى حدود 30 أسرة مشيرا إلى إمكانية وضع أسرة أخرى خاصة بمستشفى الحسن الثاني بغفساي.

مندوب وزارة الصحة بتاونات:الحالة الوبائية لكورونا في إقليم تاونات مستقرة

مندوب وزارة الصحة بتاونات:الحالة الوبائية لكورونا في إقليم تاونات مستقرة

وأضاف نفس المسؤول أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية؛وصلت إلى إقليم تاونات منذ أيام قليلة بعثة طبية عسكرية لمساندتنا والتعاون معنا لمواجهة فيروس كورونا،الذي إعتبرته منظمة الصحة العالمية جائحة دولية.

من جهة أخرى بلغت حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” في بلانا، إلى حدود الساعة العاشرة مساء من يوم الجمعة 3 أبريل، ما مجموعه 791 حالة مؤكدة مع 48 حالة وفاة و57 حالة شفاء.

إحصائيات يومية محينة تنشرها لجنة تاونات

إحصائيات يومية محينة تنشرها لجنة تاونات

وقال الدكتور اليوبي اليوم في لقائه الصحافي المباشر بمقر الوزارة أن جهة فاس مكناس تحتل المرتبة الرابعة ب 117؛بعدما كانت تحتل المرتبة الثالثة يوم أمس ، في حين تتصدر جهة الدار البيضاء سطات القائمة ب224، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة بـ122 حالة، وجهة مراكش آسفي ، وجهة طنجة تطوان الحسيمة ب58حالة.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية التوعية والتحسيس بخطورة وباء كورونا بإقليم تاونات، انخرطت فيها مختلف الفعاليات المدنية والطبية والحقوقية والإعلامية،فضلا عن فعاليات من خارج المغرب، وذلك لأجل ضمان الالتزام بالتدابير والإجراءات التي تصدر عن الجهات المختصة، في إطار محاربة تفشي فيروس كورونا؛فضلا عن ما تقوم به السلطات العمومية يوميا من مجهودات كبيرة وعلى رأسها السلطات المحلية والأمن الوطني بتاونات وقرية أبا محمد(منطقتين حضريتين تتوفر فيهما مفوضيات للشرطة) والدرك الملكي والقوات المساعدة في باقي مناطق الإقليم.

لوكو تاونات تجمعنا كورونا خصمنا

لوكو تاونات تجمعنا كورونا خصمنا

وفي هذا السياق، أنشأ إعلاميون وأطباء وفعاليات مدنية، منذ أكثر من أسبوع، لجنة تحسيسية تابعة ل(منتدى كفاءات إقليم تاونات) تحت شعار “تاونات تجمعنا كورونا خصمنا” هدفها التعريف بالوباء، ومواكبة مستجداته في الداخل والخارج، فضلا عن تقريب المواطنين من شروط الحماية من وباء كورونا وتقديم العديد من المعطيات والمستجدات والإجابة عن العديد من التساءلات.

وتهيب السلطات الإقليمية ومندوبية وزارة الصحة بإقليم تاونات بجميع المواطنات والمواطنين، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

نسأل الله العظيم أن يعجل بشفاء المصابين المغاربة وجميع المسلمين،وأن يرفع هذا البلاء عن البشرية جمعاء.

مستشفى تاونات الإقليمي

مستشفى تاونات الإقليمي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى