تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بجماعة عين مديونة بإقليم تاونات

مقر مندوبية الصحة بتاونات

مقر مندوبية الصحة بتاونات 

إدريس الوالي:”تاونات نت”/سجل إقليم تاونات، اليوم السبت 4أبريل،أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد، التي تتواجد حاليا بمصلحة العزل الصحي بالمستشفى الإقليمي بالمدينة نفسها تحت إشراف 3 أطباء إختصاصيين يعملون في المستشفى بمعية فريق من الممرضين والممرضات.

ووفق تصريح مندوب وزارة الصحة بتاونات خص به موقع “تاونات نت”، فإن الأمر يتعلق بشابة في مقتبل العمر(حوالي 26سنة)،عازبة، يرجح تعرضها للعدوى أثناء قيامها بزيارة أفراد من عائلتها بمراكش أو الدارالبيضاء حيث عادت مؤخرا إلى دوار سيدي سعود التابع لجماعة عين مديونة بإقليم تاونات حيث تقيم أسرتها.

وأضاف المندوب الدكتور فؤاد الهواري،أن المعنية بالأمر بمجرد شعورها بأعراض فيروس كورونا انتقلت إلى مركز صحي بالجماعة الذي أحالها على المستشفى الإقليمي بتاونات ، حيث تم إخضاعها للتحاليل المخبرية التي أثبتت تعرضها للإصابة وكانت نتائجها مؤكدة.

وأشار المندوب الإقليمي أنه عقب التأكد من إصابة الشابة المعنية، انتقلت السلطات المحلية إلى منزلها بالدوار المذكور، قصد إجراء عملية تعقيم واسعة من أجل الحد من انتشار الفيروس مضيفا أن الجهات المعنية أقدمت كذلك على إحصاء  المخالطين لهذه الحالة ،ودعوتهم للالتزام بالحجر الصحي  تفاديا للمزيد من  الإصابات.

قسم الإنعاش بمستشفى تاونات

قسم الإنعاش بمستشفى تاونات

المصدر ذاته أوضح أن السلطات الإقليمية بتاونات كلها معبئة ومجندة لمواجهة هذا الفيروس الذي أربك العالم كله، فيما المندوبية الإقليمية للصحة  بكل أطقمها من أطباء وممرضين ومساعدين  وإداريين وأعوان النظافة مجندين لتقديم الرعاية الطبية للحالة المؤكدة والمشتبه فيها ولرصد كل حالات المخالطين.

وذكر مصدر يعرف الشابة المعنية أن هذه الأخيرة معروفة بنشاطها وديناميتها في منظمة حزبية نسائية على المستوى المحلي والإقليمي بتاونات.

تجدر الإشارة أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب وصل إلى حدود السادسة مساء من هذا اليوم، ارتفع إلى 883 حالة إصابة، فيما بلغ عدد الحالات بجهة فاس مكناس إلى 129 حالة.

 ونستغل هذه الفرصة مرة أخرى بإسم جريدة “صدى تاونات” ومعها موقع “تاونات نت” لنثمن عاليا الحرص والتتبع المباشر وكل المجهودات التي تقوم به السلطات الإقليمية بتاونات بمختلف مكوناتها بدءا من عامل الإقليم والكاتب العام للعمالة وكل نساء ورجال السلطة بمختلف رتبهم وأمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة ووقاية مدنية وأعوان النظافة منذ ظهور هذا الوباء ببلادنا…

ونوجه كذلك التحية والشكر لكل الأطقم الطبية بالإقليم بمختلف درجاتهم الذين يشكلون خط الدفاع الأول في مواجهة كورونا إلى جانب السلطات العمومية؛وإلى كل المحسنين من داخل الإقليم وخارجه الذين أبانوا عن كرمهم وعطفهم النبيل تجاه فئات إجتماعية متضررة من إجراءات الحجر الصحي بإقليم تاونات.

فيروس كورونا

فيروس كورونا

وتحية حارة لكل الجمعيات المدنية بالإقليم التي تعمل جنبا إلى جنب مع السلطات المحلية لتقديم المساعدات وتوزيع القفف المخصصة لهذا الغرض ؛فضلا لكل جنود الخفاء بما فيهم الذين يبثون وينشرون الأخبار الصحيحة وليس الأخبار الكاذبة والمضللة في مواقع التواصل الإجتماعي أو في المواقع الإلكترونية أو عبر آلية الواتساب،في هذه الظروف الدقيقة التي تمر منها بلادنا والبشرية جمعاء.

وفي الختام بإسم جريدة “صدى تاونات” ومعها موقع “تاونات نت” نتمنى الشفاء العاجل للشابة المصابة ونرجو اللطف والشفاء لكل المصابين ببلادنا وللبشرية جمعاء.

كما نناشد كافة المواطنات والمواطنين بالتقيد الكامل بقواعد الاحتراز الصحي والأمني،وبمعايير الوقاية والسلامة المُوصَـى بها من طرف السلطات العمومية المختصة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى