بعد إصابة شابة بكورونا:إغلاق السوق الأسبوعي لجماعة عين مديونة بإقليم تاونات

مقر جماعة عين مديونة بإقليم تاونات

مقر جماعة عين مديونة بإقليم تاونات

محمد الأزمي:”تاونات نت”/علم موقع “تاونات نت” من مصدر مسؤول بأنه تقرر بشكل رسمي صباح يومه الأحد، إغلاق السوق الأسبوعي لجماعة عين مديونة بإقليم تاونات(التي يرأسها الوزير السابق إدريس مرون) إلى أجل غير مسمى، في إطار التدابير الاحترازية والوقائية للحد من تفشي جائحة كورونا.

وجاء هذا القرار، الذي وقعه النائب الخامس لرئيس الجماعة أحمد رباح  مباشرة ، بعد تسجيل أول حالة لمصابة بمرض كورونا، والتي تم تسجيلها يوم السبت 4أبريل بدوار سيدي سعود داخل تراب جماعة عين مديونة التابعة لاقليم تاونات.

وحسب نفس المصدر سيتم تنفيذ هذا القرار الذي يندرج في إطار الحفاظ على صحة المواطنين والمواطنات، بداية من يوم الأربعاء لهذا الأسبوع أي يوم 8 أبريل الجاري، إذ على جميع الالتزام بالتعليمات والمحافظة على الصحة العامة للمواطنين.

قرار مجلس جماعة عين مديونة بتاونات

قرار مجلس جماعة عين مديونة بتاونات

يشار أن إقليم تاونات سجل يوم السبت 4أبريل،أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد، التي تتواجد حاليا بمصلحة العزل الصحي بالمستشفى الإقليمي بالمدينة نفسها تحت إشراف 3 أطباء إختصاصيين يعملون في المستشفى بمعية فريق من الممرضين والممرضات.

ووفق تصريح مندوب وزارة الصحة بتاونات خص به موقع “تاونات نت”، فإن الأمر يتعلق بشابة في مقتبل العمر(حوالي 26سنة)،عازبة، يرجح تعرضها للعدوى أثناء قيامها بزيارة أفراد من عائلتها بمراكش أو الدارالبيضاء حيث عادت مؤخرا إلى دوار سيدي سعود التابع لجماعة عين مديونة بإقليم تاونات حيث تقيم أسرتها.

وأضاف المندوب الدكتور فؤاد الهواري،أن المعنية بالأمر بمجرد شعورها بأعراض فيروس كورونا انتقلت إلى مركز صحي بالجماعة الذي أحالها على المستشفى الإقليمي بتاونات ، حيث تم إخضاعها للتحاليل المخبرية التي أثبتت تعرضها للإصابة وكانت نتائجها مؤكدة.

منظر عام لجماعة عين مديونة بإقليم تاونات

منظر عام لجماعة عين مديونة بإقليم تاونات

وأشار المندوب الإقليمي أنه عقب التأكد من إصابة الشابة المعنية، انتقلت السلطات المحلية إلى منزلها بالدوار المذكور، قصد إجراء عملية تعقيم واسعة من أجل الحد من انتشار الفيروس مضيفا أن الجهات المعنية أقدمت كذلك على إحصاء  المخالطين لهذه الحالة ،ودعوتهم للالتزام بالحجر الصحي  تفاديا للمزيد من  الإصابات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى